العودة   منتديات العيساوية > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة

قديم 24-10-2008, 03:04 PM   #1
عقاب
مشرف قضيتنا وقسم هل تعلم

الصورة الرمزية عقاب

المعلومات الشخصية

عقاب عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان اغلبية سكان القدس وضواحيها ينظرون للعيساوية وسكانها

نظرة سلبية جدا مع الاسف الشديد.

ما هي الاسباب وراء هذه النظرة السلبية ؟

أهي تصرفات بعض الطلاب والطلبات في المدارس وخارجها؟

أم هي تصرفات بعض الشباب الغير مسئؤولة.؟

وما هي العوامل التي يجب ان نتبعها لتغيير هذه النظرة السيئة ؟

في وجهة نظركم .
ام هي نظرة الاقلية من المقدسيين
؟
وشكرا لكم .
التوقيع:
الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن
عقاب غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة ابو قصي ; 25-10-2008 الساعة 01:36 PM.

قديم 25-10-2008, 01:43 PM   #2
ابو قصي
مشرف النقاش الجاد

الصورة الرمزية ابو قصي

المعلومات الشخصية

ابو قصي عضو في طريقه للتقدم

هذا موضوع النقاش لهذا الاسبوع قد تتفق الاراء وقد تختلف
نرجوا منكم ابداء الراي بالموضوع
التوقيع:
العلم يبني بيوت لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم
ابو قصي غير متصل  
قديم 25-10-2008, 03:05 PM   #3
IkEr_CaSillAs
عيساوي زعيم

الصورة الرمزية IkEr_CaSillAs

المعلومات الشخصية

IkEr_CaSillAs عضو في طريقه للتقدم

مظبوط أخي في ناس بيكرهو العساسوه عشان همه بيكونو ناظرين إلهم النظره الغلط

أو بتكون الطوش دائمه معهم مثل: باب حطه والعساسوه بيكرهو بعض على المسبحه (كـــــــــتــــــــــيــــــر)

وهادى إلي منشوفه أما أنا ك سلواني ما في عندي ولا أي نوع من العنصريه أو التحيز وأعتقد أنو معظم العساسوه علاقتهم مع السلاونه ممتازه

وكل الناس خير وبركه

وبعد إذنكم لمذا لا تنظرون على أبنائكم الذين لا يحبون الخلايله

لمذا لا تسألون أبنائكم لمذا لا تحبون الخلايله

تحياتي
IkEr_CaSillAs غير متصل  
قديم 25-10-2008, 03:32 PM   #4
العيساوي الحالم بالتحرير
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية العيساوي الحالم بالتحرير

المعلومات الشخصية

العيساوي الحالم بالتحرير عضو في طريقه للتقدم

بسم الله الرحمن الرحيم
اول اشي اخي عقاب بحييك على اختيارك ذلك الموضوع للنقاش هذا الاسبوع.....يا اخي نحن اهل العيساوية عرفنا بشعلة القدس التي لا تنطفىء بوجه الاحتلال الغاشم ...ولكن مع مرور الوقت وتغير الوجه اخذت تلك الشعلة بالهبوط ومع ذلك تبقى العيساوية خيرت باهلها .....فاينما ذهبت ستجد الصالح والفاسد وكما يقول المثل :"مش كل اصابعك واحد" فيوجد من هو معطاء وثابت عند حقوقه ويوج من هو البخيل في العطاء ومهتز عند حقوقه ....وعلى ذلك يا اخي لا تحسم ان نظرة المقدسين للعيساوية سيئة ....بل انها فئة قليلة من المقدسيين الذين يرون بانها سيئة ...وذلك بسبب المشاكل التي يقومون بها طلاب العيساوية الجدد في المدارس الثانوية المتواجد في القدس فمن تلك المشاكل يكون على حق ثابت ولا يجوز الصمت عن تخطي اي احد على ذلك الحق فلا بد من مشكلة لتربية الشباب ومن تلك المشاكل يكون على اشياء تافهة لا تستحق الذكر وذلك يعود بسبب فساد تربية الاهالي لهذا الجيل وانا لا اجمع ولكنني اقول ما ارى بام عيني .....فترى الفتى الذي لم يتعدى 15 سنة يشعل السيجارة امام والديه ويشتم الذات الالهية امامهم وذلك ان دل على شيء فانما يدل على قلة التربية من جهة الوالدين ....وايضا يوجد فئة ضئيلة ومعروفة في القرية بانهم شواذ اخلاقيا وتربويا وهؤلاء الذين يتعاطون المخدرات والكحول ويرتكبون الكبائر والمحرمات في ديننا الاسلامي العريق فتلك الفئة تعطي صورة سلبية عن اهل القرية ......ولا انسى ذكر اولئك الشباب الفاسدة الذين يتقلدون باليهود فترى الذي يلبس نص بطن والسلاسل الذهبية تملىء عنقه وترى الخواتم منتشرة في اصابعه وايضا البنطلون الساحل ويجب ان يكون الملابس الداخلية ظاهرة للجميع ورنة الهاتف يجب ان تكون لاحد سفاكين الدماء من المطربين اليهود ولا ننسى قصة الشعر والحز الذي في الحواجب فكل هذه المناظر تجلب الاستحقار والاشمئزاز ....... ان هذه الاسباب التي تؤدي الى النظرة السلبية لاهل العيساوية ولكن يجب علي القول بان هذه الظواهر منتشرة في جميع مناطق القدس وليس فقط في العيساوية ........وارى الحل لهذهالظواهر هي فقط التربية من قبل الاهل وايضا منن قبل المدارس الابتدائية والاعدادية والعودة الى الاسلام والتمسك بسنة النبي عليه الصلاة والسلام والعودة للنضال في الساحة الفلسطينية والتمسك بالثوابت الوطنية.زززالتي من الاكيد تعيد رص الصفوف وتنهي المشاكل التافهة وبذلك تعود القدس يد واحدة لتقف بوجه الاحتلال والاجراءات التي تتبعها اليوم من تهويد اراضي وعقول ........لم اذكر النواحي الايجابية لان الموضوع يخص بالنواحي السلبية لتصرفات بعض شباب لعيساوية ..........
التوقيع:
ترى الرجل النحيف فتزدريه وفي اثوابه أسد هصور
العيساوي الحالم بالتحرير غير متصل  
قديم 25-10-2008, 06:08 PM   #5
SoFt G!rL
الوسام البرونزي

الصورة الرمزية SoFt G!rL

المعلومات الشخصية

SoFt G!rL عضو سيصبح مشهورا عن قريب

مرحبا...

اول اشي شكرا على الموضوع الحلو
وانا عندي اكم من تعليق
انا مع انه في كتير مقادسة بكرهو العساسوة وهادا الاشي تأكدت منه طبعا من مدرستنا يعني ازا الواحد بقول انه هو عيساوي يعني اجرم يمكن معظم بنات صفي ما بعرفو اني عيساوية الا عن طريق الصدفة بس برأيي انه الانسان هو الي بعطي انطباع عن بلده يمكن السمع الكتيرة الي بتطلع على العساسوة هي الي بخلي الناس تكرهم
متلا انا بسمع كتير سمع عن الطورة بس مش معناته اني اكرهم لانه كل الناس خير وبركة وبعدين اغلبية صحباتي طورة مع انه بسمع عليهم بس انا بقييم على انسان مش على قرية او مجتمع يمكن في خلايلة احسن من العساسوة بالف مرة والعكس صحيح

يعني التقييم دايما بيجي على شخص مش على قرية
وكتير بسمع من صحباتي شغلات عن العساسوة انا ما عمري سمعت فيها ومرات بسمع طوش البلد من بنات صفي هههه
يمكن اختلاطي بالعساسوة مش كتير بس بالاخر كل الناس خير وبركة

اخوي سلواني العساسوة صح بكرهو الخلايلة بس الشغلة مش بأيدهم هههه غصبن عنهم
SoFt G!rL غير متصل  
قديم 25-10-2008, 06:50 PM   #6
NanOoOsh
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية NanOoOsh

المعلومات الشخصية

NanOoOsh عضو في طريقه للتقدم

[align=center]أنا بدي اعطي رايي وانشالله ما حد يزعل مني
أول شي كل الناس خير وبركة
انا بلاحظ على اهل العيساوية انو عندهم عنصرية ضد غيرهم وانو بكرهو الناس وبحبو نفسهم كتير وبعاملو الغير زي اكنو شر ونزل بينهم وهاد الي بخلي الناس تكرهم بنظري بس هاد مو مزبوط وازا فعلا حابيين يغيرو يبقى اول شي لازم يحبو بعضهم ويحبو الخير لكل الناس ويبطلو يطلعو للناس بنظرة زي اكنهم احسن منهم لاننا كلنا عند ربنا واحد وانشالله ولا حد يدايق مني او يزعل لانو انا بحب اعطي رايي بحرية وبتمنى تستقبلو بالمنطق الصح
يعطيك الف عافية خيا
شكرا على الموضوع
تحياتيـ [/align]
NanOoOsh غير متصل  
قديم 26-10-2008, 12:12 AM   #7
ابن الصوانه
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية ابن الصوانه

المعلومات الشخصية

ابن الصوانه عضو في طريقه للتقدم

تحياتي لجميع الاعضاء ولجميع اهالي وشباب العيساويه
بالنسبه لموضوعك اخي عقاب موضوع مهم ولازم نتناقش فيه؟
اول شي خيي يمكن توجد نظره سلبيه من اهل القدس الكم
كماااااااان توجد منكم نظره سلبيه للمقدسيين وانا خيي بأكدلك بأنو هاي
الظاهره توجد بنسبه قليله جدا وفي بعض المناطق وليس بجميع ضواحي القدس
ومثااااااال يا اخي عقااااااب؟ هي انا مش عيساوي ولا سااااااكن بالعيساويه ولكن
بحب العيساويه وبحب اهل العيساويه والي كثير صحاب ومعاااااارف من العيساويه
والي ما في غير لأهلو وأهل بلدو ما في خير لنفسو
والاسباب الي بتأدي الى نشئت هاي الفكره لدى المقدسيين هي اسباب انا متأكد منها تماما .واهمها
1) ظاهرة العنصريه الموجوده في البلد عندكم بشكل كبيرررررررررر
يعني لما ييجي شب من خارج البلد كل البلد بتقول بتصير بدها تضربوا واطلعلوا من البلد (مهو غصب عنو بدو يكره العيساويه والي بالعيساويه والي بيحبو العيساويه)
2)بعض تصرفات اولاد المدارس مثل مدرسة الايتام ومدرسة العبد لله
3)بعض تصرفاات الشباب الغير لائقه والتي لا يتقبلها لا عقيدتنا ولا مجتمعنا ولا عاداتنا وتقاليدنا بالعيساويه وخااااارج العيساويه
*
*
*
*
*
وزي ما لازم نناقش العادات السلبيه للبعض من اهل البلد لازم نذكرهم بالخير لأنو معظم كبار السن من العيساويه هم ناااس كثير محترمين وناس
بيخافوا الله ومتمسكين بدينهم وبلدهم وبعادتهم وتقاليدهم وهاذا الشي خلاني احب العيساويه واهل العيساويه انا وكثير ناس مثلي
وبنظري كشاب فلسطيني وكشاب مقدسي بيكفي انو اغلبية النساء الكبار في السن من البلد عندكم بيلبسوا الثوب الفلسطيني الثوب المقدسي العيساوي
الثوب الي بيرمز للشعب الفلسطيني ما بيرمز لا لقرية العيساويه او اي قريه اخرى من القدس
الثوووووووووب الي بيمثل فلسطين في الخارج
بتمنى تكون وصلتك الفكره يا اخي عقااااب الك ولجميع اهالي البلد
وبتمنى تكون اعجبتكم مشاركتي وما اكون ضايقت اي انسان منكم او أسئت اليه

[rainbow]تحية مني ومن جميع المقدسين للعيساويه ولاهل العيساويه ولشباب العيساويه[/rainbow]
التوقيع:
ابن الصوانه غير متصل  
قديم 26-10-2008, 12:29 AM   #8
عقاب
مشرف قضيتنا وقسم هل تعلم

الصورة الرمزية عقاب

المعلومات الشخصية

عقاب عضو في طريقه للتقدم

كاسياس في البداية والنهاية نحن شعب واحد وأبناء وطن واحد

والقصد من طرح الموضوع لا العنصرية ولا التمييز بكل تأكيد

وانا قلت سكان القدس وضواحبها ينظرون للعيساوية وسكانها بلا استثناء .

ومشكور على المرور وباب النقاش مفتوح
التوقيع:
الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن
عقاب غير متصل  
قديم 26-10-2008, 01:38 AM   #9
حنظله
مشرف رياضه عالمية وقسم قضيتنا

الصورة الرمزية حنظله

المعلومات الشخصية

حنظله is an unknown quantity at this point

مشكور على طرحك اخي عقاب

وجهة نظري للموضوع بشكل عام

كلٌِ منا خيراً وبركه

لا يوجد هناك شيء اسمه عيساوي خلايلي مقدسي لدي كلنا اصحاب عقيده واحده
وهدف واحد و قوميه واحده فأرى ان من يُلفِتوا نظره لهكذا أمور هم من اصحاب العقول الضعيفه
هذا ما يريده الغرب التفرقه وعدم الوحده وكل ذالك يعود الى جهلنا في هذه الأمور
مع احترامي للجميع

نسأل الله ان يجمع شمل المسلمين ويبعدهم عن الجهل والأميه
التوقيع:
نتلوكُم في لُجةِ الغيابِ شعراً ونثراً ..
و يُرتِلُكم الوطن ، آياتُ فجرٍ قادمٍ ..
حنظله غير متصل  
قديم 26-10-2008, 03:39 PM   #10
فادي
عيساوي VIP

الصورة الرمزية فادي

المعلومات الشخصية

فادي عضو في طريقه للتقدم

بسم الله الرحمن الرحيم

بالاول بشكرك يا عقــاب
عالموضــوع الهــادف

انا بدي احكي انو مش كل النـاس بتطلع عالعســاسوة بالايشي السلبي
في نـــاس بتشوف المنيح وفي نــاس بتشوف العــاطل بس سبحان الله
العاطــل اكتر من المنيح وهون السؤال ليش ؟!!

يمكن زي ما حكوا بعض الشبــاب انو يمكن يكون الواحد بطلع عالواحد بنظرة نحكي نظرة غيـر مقبولة
بس الايــام هاي ما بنستنى عالواحد ليحكي متأسف او ليعبر عن غلطوا لا بدنا نسوي مشــاكل كان منا نحنا العساسوة او غيرنا
بس شو بدنا نعمــل هــــاي حالنــا ..والوضع اللي عايشين فيه بس لازم يكون تغيير فينا من ناحية اكاديمية ومن ناحية تربوية

فالبنسبة اللي انا ما بفرق بين عيساوي وخليلي وسلواني الخ .. لانو انا الحمد لله علاقتي مع الكــل منيحة كل واحد اللو صحبة من برا البلد كاان سلواني ولا خليلي والله زينة الشبــاب

وبعدين لو احنا منعتبر حالنا زلام ما منعمل مشــاكل ببعض لانو احنا مسلمين . عرب . واحنا صاحبين قضية وحدة وهي قضية فلسطيــن وهادا هو اللي بدو ايــاه الاستعمــار انو نفترق عن بعض عشان يحكمنا فإنتو ما بتعرفوا انو الصهاينة بتبعوا سياسة البريطانين " فرق تسـد " كل ما افترقنا عن بعض كل ما زاد الاحتلال الغــاصب علينا سوء

والسلام ختــام
تحيــــاتيــ ..
التوقيع:
©?°¨¨°?©©?°¨¨°?©FaDy FoR eVeR©?°¨¨°?©©?°¨¨°?©
فادي غير متصل  
  موضوع مغلق

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »