العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 المنتدى العيساوي العام 【ツ】 > افتح قلبك ..فش غلك...احنا معك

افتح قلبك ..فش غلك...احنا معك عندك مشكلة وبدك تشكي لغيرك ..سرك في بير...

قديم 09-11-2009, 11:07 AM   #1
haosalil
عضو جديد لنج

المعلومات الشخصية

haosalil عضو في طريقه للتقدم

السلام علكم ورحمة الله وبركاته انا اريد ان اطرح عليكم مشكلتي واريد منكم المساعدة وتفهم وضعي وان تعطوني حلا وتساعدوني بالله عليكم ساعدوني انا مشكلتي كبيرة ومرة ولكن باختصار اني متزوجه داخل الخط الاخضر ولكن اعاني من حياتي كلها انا لست سعيدة بالمرة ومتزوجه من تسع سنين لكن ليس لي حق باسرائيل بامرة ولا يوجد معي هويه ولا لاولادي عندي اربعه اولاد واهل زوجي اخخخخ ماذا اقول عنهم انهم اناس لا يعرفون الرحمه ولا الحب انا شفت عندهم اقسى ايام عمري ولا ماذا افعل صابرة من اجل اولادي لكن خلص صبري لم اعد احتمل خاصه انه لا يوجد شيء يفرح بحياتي وكتير صار معي مشاكل وانا فتاة صبورة لحد ان الجيران والناس تستغرب اي صبر هاذا وزوجي ليس له شخصيه عند اهله فهم لا يهتمون له ولزعله وانا لا احب ان اغضب ربي وتمسكت به طول الوقت لكن لم اعد اتحمل المزيد وليس هذه فقط مشكلتي مشكلتي الاهم هو اني اسكن معهم في غرفه معزوله ولي باب لوحدي لكن انا مرضت من هذه العيشه فنحن 6 بالغرفه ولا يوجد اثاث عندي حتى خزانة ملابس وانا اجلي بالحمام حشاكم الله واطبخ بالغرفه وغازي على طوب تعبت والله تعبت يا اهل الخير ورايت اياما لا احب لعدوي ان يراها انا حياتي كلها بكاء وحتى جف الدمع من عيني وصرت مثل الطائر السجين والمذبوح انا والله لا استاهل كل ما يحصل لي وان اكون بهذا الوضع لماذا اهله والزمن علي وكل الناس والجيران والاقارب حتى اخوته عايشين بقصور الا انا انا تحت وهم فوق انا احزن على اولادي لانهم بيفهمو وكبرو انا فكرت اني ارجع لبلدي وابني لي حياة هناك وهذا راي اهلي انت ما رايكم بالله عليكم ساعدوني واعذروني اني اطلت عليكم وشكرا
haosalil غير متصل  
قديم 10-11-2009, 04:08 PM   #2
Ṁǎĵđ

الصورة الرمزية Ṁǎĵđ

المعلومات الشخصية

Ṁǎĵđ عضو في طريقه للتقدم

والله احسن اشي بتسوي
ترجعي لبلدك وتجيبي محامي بجيبلك الهويه
ويتعطيها لولادك ومع الوقت بتسوي لجوزك
لم شمل وبيجي عندك بتعيشو حياه احسن
التوقيع:
لماذا على الانسان ان ينزف دما كي يعرف الاخرين انه يتألم
Ṁǎĵđ غير متصل  
قديم 10-11-2009, 05:10 PM   #3
المظلوم
عيساوي زعيم

الصورة الرمزية المظلوم

المعلومات الشخصية

المظلوم عضو في طريقه للتقدم

والله يا اختي انا بحكيلك اشي واحد ازا صبرتي 9 سنين اصبري لأخر حياتك لانو انتي في عندك ولاد وحراام يعيشو بدون وام ولسا في ناس عايشين عيشة أسوء من يل انتي عايشتيها في ناس ما في عندهم دار يعيشو فيها ... لا حول ولا قوة ألا بالله ..

مع تحياتي
التوقيع:
[align=center]أن لم تجد من يضيء لك مصباح فلا تبحث عن اخر اطفأه[/align]

المظلوم غير متصل  
قديم 10-11-2009, 05:15 PM   #4
بنت حماس
عيساوي جدع

الصورة الرمزية بنت حماس

المعلومات الشخصية

بنت حماس عضو في طريقه للتقدم

اختي كلام اخ ابو سمرا صحيح
مع انك صبرتي 9 سنين كمليهن مش خسرانه شي
الله يوفقك ويوفق الجميع يا رب
احترامي
بنت حماس
التوقيع:
اللهم اغفر لي ذنبي
بنت حماس غير متصل  
قديم 10-11-2009, 05:42 PM   #5
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

الصورة الرمزية بنت الاسلام

المعلومات الشخصية

بنت الاسلام عضو سيصبح مشهورا عن قريب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haosalil مشاهدة المشاركة
السلام علكم ورحمة الله وبركاته انا اريد ان اطرح عليكم مشكلتي واريد منكم المساعدة وتفهم وضعي وان تعطوني حلا وتساعدوني بالله عليكم ساعدوني انا مشكلتي كبيرة ومرة ولكن باختصار اني متزوجه داخل الخط الاخضر ولكن اعاني من حياتي كلها انا لست سعيدة بالمرة ومتزوجه من تسع سنين لكن ليس لي حق باسرائيل بامرة ولا يوجد معي هويه ولا لاولادي عندي اربعه اولاد واهل زوجي اخخخخ ماذا اقول عنهم انهم اناس لا يعرفون الرحمه ولا الحب انا شفت عندهم اقسى ايام عمري ولا ماذا افعل صابرة من اجل اولادي لكن خلص صبري لم اعد احتمل خاصه انه لا يوجد شيء يفرح بحياتي وكتير صار معي مشاكل وانا فتاة صبورة لحد ان الجيران والناس تستغرب اي صبر هاذا وزوجي ليس له شخصيه عند اهله فهم لا يهتمون له ولزعله وانا لا احب ان اغضب ربي وتمسكت به طول الوقت لكن لم اعد اتحمل المزيد وليس هذه فقط مشكلتي مشكلتي الاهم هو اني اسكن معهم في غرفه معزوله ولي باب لوحدي لكن انا مرضت من هذه العيشه فنحن 6 بالغرفه ولا يوجد اثاث عندي حتى خزانة ملابس وانا اجلي بالحمام حشاكم الله واطبخ بالغرفه وغازي على طوب تعبت والله تعبت يا اهل الخير ورايت اياما لا احب لعدوي ان يراها انا حياتي كلها بكاء وحتى جف الدمع من عيني وصرت مثل الطائر السجين والمذبوح انا والله لا استاهل كل ما يحصل لي وان اكون بهذا الوضع لماذا اهله والزمن علي وكل الناس والجيران والاقارب حتى اخوته عايشين بقصور الا انا انا تحت وهم فوق انا احزن على اولادي لانهم بيفهمو وكبرو انا فكرت اني ارجع لبلدي وابني لي حياة هناك وهذا راي اهلي انت ما رايكم بالله عليكم ساعدوني واعذروني اني اطلت عليكم وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلاَنِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالمَلاَئِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ (23) (الرعد)
بداية اختى جزاك الله خيرا على صبرك وكان الله فى عونك وربط الله على قلبك فانذرى صبرك لله
فالحياة برمتها تحتاج الى الصبر
والحكمة قال الله ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )فهنيئا لمن صبر فيها على طاعة الله حتى يفوز
وكل هذا لا يكون بين ليلة وضحاها

بل يحتاج الى محاولات عديدة ومواقف كثيرة وصبر يا ما سمعت قصصا تشيب لها الراس فى الظلم والصبر امامه وفى نهاية المطاف الا ان ياتى اليوم الذى ينصر به عبده المظلوم واعلمى اختى ان الله لن يضيعك واكسبى الاجر الثمين وكله فى ميزان حسناتك
ان احزنوك فاذهبى للوضوء وصلى لله لعلك ترتاحى بالصلاة الم يقل رسولناالكريم ارحنا بها يا بلال وتضرعى بالدعاء الى الله وما اجملك ان قمت ليلا تناجى ربك بقيام الليل وتدعى ربك فى وقت السحرفانصحك بالصبر على ما تلقينه من أذى من أهل زوجك واعلمي أن الإحسان إليهم إحسان إلى الزوج وبر به ولا يزيدك ذلك عنده إلا إعجابا بك وإكباراوباذن الله لن يضيعك الله
وادفع السيئة بالحسنه
ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ (96) ( المؤمنون)
وهنيئا لمن بات مظلوم ولا بات ظالم

قال صلى الله عليه سلم قال: ثلاثة أقسم عليهن وأحدثكم حديثاً فاحفظوه ما نقص مال من صدقة وما ظلم عبد مظلمة فصبر عليها إلا زاده الله تعالى عزاً ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر أخرجه الترمذي
فلماذا اختاه لا تلجأ الى المولى عز وجل ليكون عونا لك ونصيرا لاولادك
اليس هذا بكافيا انت وانا وهم لسنا اقوى من الله فهو المنتقم الجبار القادر الذى ان قال للشىء كن فيكون

وبالنسبه لظلم عائلة الزوج لك
واستمرارهم في معاملتك بقسوه وبدون رحمة
اقول لك اصبرى واحتسبى عند الله والتزمى اختى باخلاق المسلمة الصابرة القانتة الراكعة
فلا تدمرى بيتك فتربية الاطفال مسئولية كبيرة ولاجل ان يعيشوا الاولاد حياة بين ام واب
فالدنيا اختى جنة الكافر وسجن المؤمن

واذا احب الله مؤمن ابتلاه ليعود اليه وليكفر عنه ذنوبه فاحمدى الله انه فقدك بالرحمة فما انت فيه رحمة وخير من الله ولو تعلمون فهو علام الغيوب مطلع على الخير ويعطيه لعباده
هذه المشكلة تعانى منها معظم النساء لكن بدرجات متفاوته
صدقينى اختى البيوت اسرار ولو انك ترين مصائب غيرك لهانت عليك مصيبتك
و أتمنى لك حياة زوجية هادئة و مباركة من رب العالمين
دمت في رعاية الله و حفظه
اختك فى المله والعقيدة بنت الاسلام

اهديك هذه الابيات اختاه لعلها تهدى من نفسك فتمعنى بكلماتها رعاك الله ونور بصيرتك
لست أبكي نفسي إذا ماتت ! إنما أبكي على الجنة إن فاتت , هي حقيقة فماذا أعددنا لها؟!...
لوضاقت بكِ الدنيا لاتقولي يارب عندي هم كبير...ولكن قولي ياهم عندي رب كبير

ياربي هذي ايدي وهذي دموع العين ,,, وش حيلة الغلطان بس يرفع اليدين

يستغفر ذنوبه ويعلن لها التوبة ... ومايرجع دروبه ويمشي بدرب الزين

ياربنا ببابك خايف من حسابك ,,, ياربي غفرانك وارحم في يوم الدين

قلب الندم فيني نادم على سنيني ,,, نادم على كل شئ وقد مافعل من شين

الله ياكثر اللي سويته في نفسي ’’’ أخطي ولا ولا احصي ومدري طريقي لوين

شوف اش كثر ساهي وماهمني سواتي ,,, ذنبي وهو ذنبي وتوني احسه الحين

ماكان في ظني وماجالي في بالي ’’’ ان اللي سويته شين وفوق الشين

ياربي سامحني اغفرلي وارحمني ,,, لا لا تعذبني وأذوق الأمرين

بس العمر ماراح وبعد الوعد مالاح ’’’ وربي كريم العفو يمدي يشيل الدين

ياربي سامحني اغفرلي وارحمني ,,, لا لا تعذبني وأذوق الأمرين

إِذَا مَا خَلَوْتَ الدَّهْرَ يَوْمًاً فَلا تَقُلْ *** خَلَـوْتُ وَلَكِنْ قُلْ عَلَيَّ رَقِيبٌ
وَلا تـَحْـسَبـَنَّ اللهَ يَـغْفَـلُ سَـــاعَةً *** وَلا أَنَّ مَـا يَخْفَى عَلَيهِ يَغِيبُ
غَفَـلْنَا لِعَمــْرِ اللهِ حَـتَّى تَرَاكـَمـَتْ *** عَلَـينَا ذُنُوبٌ بَعْــدَهُنَّ ذُنـُوبٌ
فَيَا لَيــتَ أَنَّ اللهَ يَغْفـِرُ مـَا مَضـَى *** وَيَـأْذَنَ فِــي تَوْبـَــةٍ فَنَــتُوبُ
بنت الاسلام غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة بنت الاسلام ; 10-11-2009 الساعة 05:46 PM.

قديم 10-11-2009, 08:13 PM   #6
أبوالنون
مشرف الكلمة الطيبة وقسم الشكاوي

الصورة الرمزية أبوالنون

المعلومات الشخصية

أبوالنون عضو سيصبح مشهورا عن قريب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يتعب الإنسان عشر ساعات فإذا ارتاح ساعة ذهب تعبه , يجوع يوما ً أو أياما ً ثم يأكل وجبة فتشبعه , يعطش و يعطش فيرتوي بعد شرب بعض الكؤوس من الماء , يسهر ليال ٍ طويلة فإذا نام ساعات قليلة يذهب تعبه
لا أقلل من شأن ما عانيت ِ يا أختاه و لا ما تعانيه أمّة فقدت راعيها الذي كان يسهر ليبحث عن أوجاع رعيّته , و لكن أحب ّ دائما ًَ أن أبحث عن نصف الكأس الممتلئ
الإنسان بطبعه يتذكـّر ما يفقده حتى يمتلكـَه فإذا امتلكه نسيه ليتذكر ما يفتقده
إذا تذكـّرنا ما أعطانا الله من خير و نعم يهـّون ذلك علينا كثيرا ً مما نعانيه
إذا نظرنا لمن هو أقل منا في الدنيا و أعلى منا في الدين فماذا سيكون حالنا ؟
حاولي أختاه أن تستذكري بعض نعم الله عليك ِ لتتقوّي بها على ما ترينه من ظلم فستكتشفين أن نعم الله أكبر بكثير من كل العناء ! مهما عظم
تخيّلي مع نفس وضعك الذي تعيشنه أنك ِ لست ِ متزوجة ! أو متزوجة بزوج أكثر ظلما ً من أهله ! أو لم ترزقي بأولادك أحباب قلبك ! أو فقدت ِ لا سمح الله أحد أطرافك أو إحدى حبيبتيك ِ , لا سمح الله
الحياة مليئة من كل شيء و إذا ركـّزنا النظر في نوع ٍ ما لم نر َ غيره !
و لا ننسى : " هل جزاء الإحسان إلا الإحسان "

اللهم صل ِ و سلـّم و بارك على الحبيب سيدنا محمد
و على آله و أصحابه أجمعين

التوقيع:
أبوالنون غير متصل  
قديم 10-11-2009, 08:20 PM   #7
اسيرة الالم
الوسام البرونزي

الصورة الرمزية اسيرة الالم

المعلومات الشخصية

اسيرة الالم عضو في طريقه للتقدم

خيتي الله يفرجها عليكي وعلينا توكلي على الله ان الله مع الصابرين
ما الك الا الله اصبر انشالله اخريتوا الفرج باذن الله

تحياتي...........................
اسيرة الالم غير متصل  
قديم 10-11-2009, 09:10 PM   #8
*منار*
مشرفة بنات.. بنات

الصورة الرمزية *منار*

المعلومات الشخصية

*منار* عضو سيصبح مشهورا عن قريب

قصة مؤلمة جداً ...
اختي بما انكِ صبرتي 9 سنين ، لو صبرتي المزيد ، لن تخسري شيء ، لكن يجب عليكي أن توكلي محامي بأن يساعدك بالحصول على الهوية ، وان تؤمني الهوية لإولادك ، وبعد ذلك اعملي في أي عمل، وساعدي زوجك ، والشغل مش عيب .

واذا لم تستطيعي إنجاز شيء ، عودي لأهلك ، لحد ما جوزك يدبر حالو ، لكن اذا حاولتي انك تعملي هوية وتشتغلي ، وحطيتي هدف بين عيناكي ، أكيد بتنجزي .... .

[align=center]مع تحياتي[/align]
*منار* غير متصل  
قديم 10-12-2009, 07:11 PM   #9
زهره اللوتس
عيساوي مجتهد

المعلومات الشخصية

زهره اللوتس عضو في طريقه للتقدم

ازا جوزك ما في ئلو شخصيه خلص اتطلقي وعيشي مع ولادك وهيك بترتاحي
وبالنسبه للمصاري اكيد لو طلبتي مساعده راح تلاقي حد يساعدك
تحياتي زهره اللوتس
زهره اللوتس غير متصل  
قديم 03-01-2010, 12:02 AM   #10
ليش يا دنيا بتبكيني
عيساوي مجتهد

المعلومات الشخصية

ليش يا دنيا بتبكيني عضو في طريقه للتقدم

والله انا بحكي من وجهة نظري انو لازم تصبري على الحلوه والمره ولو انك ما شفتي خلينا نئول حلوه على الاقل احترمي عشرة 9 سنيين عايشه معو اتحملي والله المرة الاصيله مستعده تعيش على حجر مش غرفه احمدي الله في ناس مو عايشين في زريبه يعني خلينا نعاني مره مثل اهل غزه بس احنا ما بنصبر 9 سنين صابره ومعتبرتيهم كثير لاء ادا انت اصيله بتحافظي على جوزك واولادك بطريقتك الخاصه وفيكي تبني مستئبلك بطريقتك يعني ادا المره ما صبرت على جوزها مين بدو يصبر انتي شو شفتي في ناس مو لائيين بعيد عنك خم جاج عم بناموا في الشوارع ومع هيك راضيين بقدر الله صبر جميل يمكن لله عم بختبرك وعم بشوف مدى صبرك على جوزك الله كريم الله باخد والله بعطي وديري بالك على جوزك بكرا بتندمي وما حد بنفعك لا اهلك ولا اهلو لا تعملي اشي على حساب راحتك
ليش يا دنيا بتبكيني غير متصل  

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »