العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 القسم الثقافي 【ツ】 > هــل تعلم للمــعـــلومات

قديم 05-12-2008, 02:19 PM   #1
مجد نخال
عيساوي VIP

الصورة الرمزية مجد نخال
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 23

مجد نخال عضو في طريقه للتقدم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللقاحات التي تعطى داخل الأنف

تم، في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2000، الترخيص في سويسرا باستعمال لقاح معطل للأنفلونزا داخل الأنف (لقاح فيروس يتم تركيبه ومساندته بذيفان معوي من الإشريكية القولونية وهو عطوب بالحرارة). وتبين نتائج دراسة للحالات والشواهد وتحليل لسلسلة الحالات وجود مخاطر محتملة أكبر بكثير فيما يتعلق بالإصابة بشلل بِل وهو شلل أعصاب الوجه من طرف واحد، بعد إعطاء هذا اللقاح داخل الأنف. وقررت الشركة المنتجة للقاح، بعد ورود تقارير تلقائية عن إصابة متلقي اللقاح بشلل بِل، التوقف عن تسويقه.
ونتيجة لحدوث شلل بِل، أوصت اللجنة بالمزيد من الحذر والحيطة فيما يخص اللقاحات الجديدة داخل الأنف الجاري استحداثها والتي تعطى داخل الأنف. كما أوصت بتمديد فترة المتابعة في سياق التجارب السريرية بصورة روتينية إلى ثلاثة أشهر بعد إعطاء اللقاح.
وتم، في عام 2003، الترخيص في الولايات المتحدة الأمريكية للقاح حيّ يعطى داخل الأنف يتم الحصول عليه نتيجة لتبادل الفيروسات لموادها الجينية بين بعضها البعض موهن بالتبريد. ويختلف هذا اللقاح في تركيبه وطريقة صنعه عن اللقاح المعطل المساند الذي يعطى داخل الأنف. ولم يشاهد شلل بِل في التجارب السريرية الجارية على اللقاح الحي الذي يعطى داخل الأنف والموهن بالتبريد. كما أن مراجعة للآثار الضائرة للقاح خلال أول سنتين بعد ترخيصه لم تكشف عن أية عوامل اختطار جدّية غير متوقعة لهذا اللقاح عندما يستعمل وفقاً لدواعي الاستعمال المعتمدة. ولم يتم، حتى 6 تموز/ يوليو 2006 بعد توزيع ما يزيد على 4 ملايين جرعة من هذا اللقاح، إبلاغ نظام الإبلاغ عن الأحداث الضائرة في الولايات المتحدة بحدوث أكثر من خمس حالات من شلل بِل. ولم يتم إثبات وجودعلاقة سببية بين هذه الحالات المبلغعنها وبين اللقاح المذكور.
وتواصل اللجنة استعراض مأمونية اللقاحات التي تعطى داخل الأنف.
تحياتي : مجد نخال

التوقيع:
مجد نخال غير متصل   رد مع اقتباس
  إضافة رد


«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات العيساوية...المشاركات والمواضيع في منتديات العيساوية لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum esawiah.com
does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author


الساعة الآن 07:40 AM بتوقيت العيساوية