:::الحلقة الأولى:::
ابو الخير فاتح الدكان وبيبيع لواحد من الزباين وشكلو معصب من الزبون لأنو بدو اياه يسجل على الدين
ابو الخير : يا ابو شاهر انتا يا حرامي الزتون يا سراق مش قادر تسدد ديونك الطف فينا يا رب ..
وفجأة بيسمع ابو الخير صوت من برة بينادي ابو الخير ...... ابو الخير ...
ابو الخير : خير يختي يم كريم شو في مالك ؟؟
ام كريم (بلوعه) : يا خوي يبو الخير ...! انا ضعت وادمرت حياتي ....!
ابو الخير : بايش دمروها ؟؟ بالمدافع ..؟ ولا بالملتوف ..؟
ام كريم : هو وقت مزحك يخوي يبو الخير !؟
كريم يخوي يا ابو الخير كريم ...
اجو الجيش واخذوه من الدار ونعفوها وما خلو اشي مطرحه ..
ابو الخير : (بلهجة بسيطة ) عن جد بتحكي يم كريم ..؟
ام كريم (باكية ) : اه يخوي
ابو الخير : لا حول ولا قوة الا بالله ....
ابو الخير بيتلفت حوله وكأنه بيدور على حد ..
ابو الخير : بشوف زعتر متأخر اليوم .... لهسة مو مبين ..
ام كريم : انا جايه اشكيلك همي وانتا بدور على زعتر
ابو الخير : انا جاي معك يختي بس بدور على زعتر علشان يقعد بالدكان ..
ام كريم : انا قلبي عم يتقطع على كريم !! وانت ولا على بالك ....
ابو الخير : ولا يهمك يختي هلا بسكر السوبر ماركت الوطني الزغير وبروح ادور معك على كريم لعمره حد اشتغل .....
يخرجون ويدخل زعتر الى المنطقة وهو ينادي
زعتر : هرايس ....هرايس بالفستق واللوز .......يا هرايس
يضع المنصب ويضع السدر فوقه
زعتر : بشوف ما في حدا مبين في الحارة اليوم ..! حتى وزارة التموين تبعة عمي ابو الخير مسكرة
يماه .... والله اشي بيخوف .....
يلا خليني اقعد.... وهسة بنعرف الاخبار
بس انا جبان عارف حالي لأني كل يوم بتشجع اقولها واصارحها بحبي وما بقدر لأني
ولى انا الي سنة بنادي على ابوها يا عمي ابو الخير ، وعملته عمي من زمان مشان عيون ورده على الفاظي ...
يمسك المجرود بتاع الهرايس ويمده امامه كالسيف ويقف ويتظاهر بالشجاعه ...
زعتر : انا لازم اقاتل بهذا السيف كل من يعترض طريق زعتر ....
وبدي اصير ابيع بدل السدر اثنين وبدل الاثنين ثلاث.. حتى اجمع مهرك يا وردة ...
ولو كلفني الامر اقتل عمي ابو الخير ولن ارضى غير ذلك بديل
الويل الويل لقبيلة بني عبس من زعتر ...
وفي هذه الاثناء تدخل عليه وردة ولا يحس بدخولها ....
وردة : مالك يا زعتر معصب ..ومين بدك تظرب ؟
زعتر (مرتبكا) : لا ما في اشي ...، بس انا بتعلم تقطيع الهرايس في الهوى ..(يصمت قليلا ثم يقول ) انتي من وينتا هون ...؟
وردة : (ضاحكة ) انا جيت وانتا بتهدد في قبيله بني عبس ..
زعتر (بإرتياح ) : مليح مليح ..
وردة : وشو هو اللي مليح ؟
زعتر : الله ستر
وردة (ضاحكة ) : ليش شو صار ....؟
زعتر : كان اجاكي سهم من الحرب ...
وردة : حرب .... يا ساتر يا رب .... بينك وبين مين يا زعتر ؟
زعتر : بيني وبين الهرايس ....
وردة (متبسمة ) : ومين اللي فاز ...؟
زعتر (بإفتخار ) :طبعا انا ...
وردة : كيف ...؟
زعتر (بلهجة غزل ) : لأني قطعت الهرايس ... قطعه ...قطعه ....
وما جرحت الفستق ..... وما زعل اللوز
(الاثنين بيضحكوا )
وردة : وين ابوي ؟؟
زعتر : مش عارف ... بس بيجوز سجنوه ..، علشن بيبيع معلبات فاسدة
وردة (بلوم هادئ) : له يا زعتر بتحكي عن ابوي هيك ؟
زعتر (بتودد ) : لا متزعليش بمزح معك ...
وردة : طيب يا زعتر ...، بس يجي ابوي ... احكيله ما يتأخرش على الغدا
زعتر : طيب من عيوني هلا انتي وين رايحة ؟؟
وردة : على الدار ..
زعتر (وكأنه يريد قول شيء) : اه على الدار
وردة : تبتسم
زعتر : يعني انتي بدك تروحي على الدار ..؟
وردة (بإستغراب ) : اه على الدار ..
زعتر (متردد) : طيب ... ايه .....ايه ...
وردة : خير يا زعتر ..؟ في اشي ...؟
زعتر (يحاول إن يكون شجاعا) : وردة انا ....انا.....ايه
وردة : احكي يا زعتر ...
::: ترقّبوا أحداث القصة في الحلقة الثانية:::