![]() |
الدنيـا
النفـس تبكـي على الدنيـا و قد علمـت ..... أن السـعادة فيـها ترك مافيـــها لا دار للـمرء بعــد المـوت يسكنـها ..... الا التي كان قبل المـوت بانيـــها فان بنـاها بخـير طـاب مسـكـنه ..... و ان بنـاهـا بشــــر خـــاب بانيـــــها أمــوالنـا لــذوي المـيراث نجــمعها ..... و دورنـا لخــراب الــدهر نبنيــها أين المـــلوك التــي كانــت مســلطنــة ..... حتى ســقاها بكـأس المـوتساقـيـها فـــكم مـــدائن فــي الآفـــاق قد بنيت ..... أمست خــرابا وأفنــى المــوت أهليــها لا تــركـنن الـى الــدنيـا و مـــا فيــها ..... فالـمــوت لاشــــك يفـنيـنا و يفـنيـــها لكــــل نفــس و ان كــانــتعلـى وجـل ..... مــن الـمـنـية آمـــــال تقـــويــــها الــمرء يبـسطها والــدهر يقبضـــها ..... و النفـس تنشرهــا و المـوت يطويـها إن المـــكارمأخــلاق مطــهــرة ..... الديـــن أولــــهـــــا و العــقــــل ثانيـــــها و العـــلم ثـــالثـــها و الحلم رابعها ..... و الجود خامسها و الفــضل سادســــها و البــر ســـــابـعهـا و الشـكـر ثامنها ..... و الصبرتاسعــهـا و الليــن باقيـــها و النــفــس تعـلــــم أنـي لا أصـادقــها ..... و لسـت أرشــد الا حين أعصيــــــها و اعمــل لـــــدار غد رضــــوانخازنها ..... و الجار أحمــد و الرحمن ناشيــها قصــورها ذهــب و المسكطيــنتـها ..... و الزعفــران ربيـــــــع نابــت فيـــــها أنــــهارهالبــن محض و من عـســـل ..... و الخمر يجري رحيقــا في مجاريها و الـــطيـرتجــري على الأغصان عاكـــفة ..... تسبــح الله جهراً في مغـــانيهـــا مـنيشـتري الدار في الفــردوس يعمرها ..... بــركعة في ظــلام الليــل يحييهــــا
|
مشاركة: الدنيـا
يسلمو على الكلمات الرائعه
والمتميزة حروف ولا اروع تمكن من انتقائك وطرحك فلا نجـــــــــــــــــــــــــــ كيف نشكرك لانك تستحق كل معاني الشكر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ |
مشاركة: الدنيـا
العيساوي
كلمات رائعه وجميلهــ كلمات ينحني لها القلم لروعتها هذا ما عساني لتعقب كلماتك تقبل مروري |
مشاركة: الدنيـا
فان بنـاها بخـير طـاب مسـكـنه ..... و ان بنـاهـا بشــــر خـــاب بانيـــــها
بارك الله في على نقلك الرائع وهذه من اجمل ما قيل في شعر الزهد |
مشاركة: الدنيـا
يسلمو على الكلمات الرائعه
والمتميزة وكلمات رائعه احساس رائع تقبل مروري تحياتي للجميع |
مشاركة: الدنيـا
يسلموووووووووووووووووووووووووووو على الموضوع الروعه مع تحياتي للجميع
|
مشاركة: الدنيـا
مشكور اخي العيساوي عل نقل رااااااااائع وكل ماتنقله لنا حقا فهو مفيد وراائع
|
مشاركة: الدنيـا
أخي العيساوي
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد الذي يبين أن الدنيا زائله ويجب علينا ان نعمل من اجل أن نفوز بالأخره مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــور تقبل مروري اخوك DARBASS 50 |
مشاركة: الدنيـا
\\ العيساوي \\
كلمات كالنور كلمات تسكن القلب وتستوطن العقل كلمات راااااااااااائعه وجميله بمعنى الكلمه كم هو رائع ماخطته اناملك دمت بحفظ الله ورعايتة الوردة البيضاء |
| الساعة الآن 01:21 PM بتوقيت العيساوية |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات العيساوية...المشاركات والمواضيع في منتديات العيساوية لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum esawiah.com
does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author