منتديات العيساوية

منتديات العيساوية (http://www.esawiah.com/vb/index.php)
-   همس القوافي (http://www.esawiah.com/vb/forumdisplay.php?f=41)
-   -   الدنيـا‏ (http://www.esawiah.com/vb/showthread.php?t=25581)

العيساوي 23-02-2008 08:57 PM

الدنيـا‏
 
النفـس تبكـي على الدنيـا و قد علمـت ..... أن السـعادة فيـها ترك مافيـــها
لا دار للـمرء بعــد المـوت يسكنـها ..... الا التي كان قبل المـوت بانيـــها
فان بنـاها بخـير طـاب مسـكـنه ..... و ان بنـاهـا بشــــر خـــاب بانيـــــها
أمــوالنـا لــذوي المـيراث نجــمعها ..... و دورنـا لخــراب الــدهر نبنيــها

أين المـــلوك التــي كانــت مســلطنــة ..... حتى ســقاها بكـأس المـوتساقـيـها

فـــكم مـــدائن فــي الآفـــاق قد بنيت ..... أمست خــرابا وأفنــى المــوت أهليــها

لا تــركـنن الـى الــدنيـا و مـــا فيــها ..... فالـمــوت لاشــــك يفـنيـنا و يفـنيـــها

لكــــل نفــس و ان كــانــتعلـى وجـل ..... مــن الـمـنـية آمـــــال تقـــويــــها

الــمرء يبـسطها والــدهر يقبضـــها ..... و النفـس تنشرهــا و المـوت يطويـها

إن المـــكارمأخــلاق مطــهــرة ..... الديـــن أولــــهـــــا و العــقــــل ثانيـــــها

و العـــلم ثـــالثـــها و الحلم رابعها ..... و الجود خامسها و الفــضل سادســــها

و البــر ســـــابـعهـا و الشـكـر ثامنها ..... و الصبرتاسعــهـا و الليــن باقيـــها

و النــفــس تعـلــــم أنـي لا أصـادقــها ..... و لسـت أرشــد الا حين أعصيــــــها

و اعمــل لـــــدار غد رضــــوانخازنها ..... و الجار أحمــد و الرحمن ناشيــها

قصــورها ذهــب و المسكطيــنتـها ..... و الزعفــران ربيـــــــع نابــت فيـــــها

أنــــهارهالبــن محض و من عـســـل ..... و الخمر يجري رحيقــا في مجاريها

و الـــطيـرتجــري على الأغصان عاكـــفة ..... تسبــح الله جهراً في مغـــانيهـــا

مـنيشـتري الدار في الفــردوس يعمرها ..... بــركعة في ظــلام الليــل يحييهــــا
************

just fofo 23-02-2008 09:30 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
يسلمو على الكلمات الرائعه

والمتميزة حروف ولا اروع

تمكن من انتقائك وطرحك


فلا نجـــــــــــــــــــــــــــ كيف نشكرك لانك تستحق كل معاني الشكر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

OdAi 23-02-2008 09:54 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
العيساوي

كلمات رائعه

وجميلهــ كلمات

ينحني لها القلم

لروعتها هذا ما

عساني لتعقب كلماتك

تقبل مروري

ام زيد 23-02-2008 10:15 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
فان بنـاها بخـير طـاب مسـكـنه ..... و ان بنـاهـا بشــــر خـــاب بانيـــــها


بارك الله في على نقلك الرائع

وهذه من اجمل ما قيل في شعر الزهد

هدايه 24-02-2008 12:18 AM

مشاركة: الدنيـا‏
 
يسلمو على الكلمات الرائعه

والمتميزة وكلمات رائعه

احساس رائع

تقبل مروري
تحياتي للجميع

فلسطين_عربية 24-02-2008 09:58 AM

مشاركة: الدنيـا‏
 
يسلموووووووووووووووووووووووووووو على الموضوع الروعه مع تحياتي للجميع

selena 25-02-2008 01:20 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
مشكور اخي العيساوي عل نقل رااااااااائع وكل ماتنقله لنا حقا فهو مفيد وراائع

darbass50 25-02-2008 02:10 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
أخي العيساوي
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد الذي يبين أن الدنيا زائله ويجب علينا ان نعمل من اجل أن نفوز بالأخره مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــور

تقبل مروري اخوك
DARBASS 50

الوردة البيضاء 25-02-2008 11:47 PM

مشاركة: الدنيـا‏
 
\\ العيساوي \\

كلمات كالنور

كلمات تسكن القلب وتستوطن العقل

كلمات راااااااااااائعه وجميله بمعنى الكلمه

كم هو رائع ماخطته اناملك

دمت بحفظ الله ورعايتة

الوردة البيضاء


الساعة الآن 01:21 PM بتوقيت العيساوية

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات العيساوية...المشاركات والمواضيع في منتديات العيساوية لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum esawiah.com
does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author