العودة   منتديات العيساوية > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة

قديم 08-06-2008, 02:19 PM   #11
lovely
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية lovely

المعلومات الشخصية

lovely عضو في طريقه للتقدم

مشكور اخي على الموضوع الحلو كتيييير
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,
التوقيع:
Mon3e c@nt buy h@ppyn3ss but !ts @ good down p@ym3nt
lovely غير متصل  
قديم 08-06-2008, 05:44 PM   #12
ابو قصي
مشرف النقاش الجاد

الصورة الرمزية ابو قصي

المعلومات الشخصية

ابو قصي عضو في طريقه للتقدم

ارجوا منكم ان لاتقتصر ردودكم على الشكر وابداء وجهة نظركم بالموضوع
العرب قديما كانوا يتغزلو ن بالقصائد بمحبوتهم ولم يكن بينهم اي تواصل وكانت تنتشر قصة الحب من خلال القصائد
والاسلام لايقر اي علاقة خارج اطار الزواج والاسرة وتعتبر علاقة غير مقبولة والحب بين الزوج والزوجة قريب للقداسة
والعرب اليوم يميلون للتقليد في كل شيء فالعلاقات المنتشرة بين الشباب والفتيات على مستوى الوطن العربي وليس فقط في بلادنا ومن يتجاهلها كمن يدفن راسه بالتراب والتي اشبه ماتكون علاقة خطوبة غير رسمية اوغير شرعية اذا صح التعبير بتبادل الاتصالات والمقابلات ولا يبقى سوى الخلوة التي تجر عواقب وخيمة على الفتاة فقط
وهذه العلاقة تشبه في النظام الاجتماعي عند الغرب علاقة الصداقة بين الشباب والفتيات وتكون بالعلن ويعيشون مع بعضهم معيشة الازواج وعند قرار الزواج الرسمي للشاب مطلق الحرية في اختيار صديقته
كزوجة ام لا فيلقيها في سلة القمامة تماما كما يلقي اي قميص كان يرتديه
والفرق بين العلاقة في الغرب وعند العرب ان العلاقة عند العرب لا تصل الى حد معيشة الازواج مع العلم
ان وسائل الاتصال في تطور مستمر
وتختلف درجات العلاقة في المجتمعات العربية من بلد عربي لاخر
المراة في العادات العربية الاصيلة والتي اقرها الاسلام جوهرة ثمينة ليست مجرد سلعة او قميص يخلعه ويلقيه الرجل متى شاء كما في الغرب الذي يسعى الكثير من العرب لاهثين لتقليده
التوقيع:
العلم يبني بيوت لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم
ابو قصي غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة ابو قصي ; 08-06-2008 الساعة 06:03 PM.

قديم 08-06-2008, 10:17 PM   #13
شذىآ ـآليَآسَميُِِِنّ
عيساوي مميز

الصورة الرمزية شذىآ ـآليَآسَميُِِِنّ

المعلومات الشخصية

شذىآ ـآليَآسَميُِِِنّ عضو في طريقه للتقدم

مشكور اخ ابو قصي

موضوع رائع

هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات

والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط

سؤال كتيرحلو

نعم من الممكن ان تجمع علاقة حب بين الشاب و البنت

من دون مصالح و لا مقابلات التي لا تأتي من وراها الا المصائب

والحب الحقيقي هو تبادل شعور مشترك بين طرفين كلٌ منهم

مرتبط بالأخر و كلٌ منهم لا غنى له عن الأخر كالقلب و الجسم

ولكن اين سنجد مثل هذا الحب ؟؟

الحب هو ذلك الشعور الذي يمتلك الإنسان

في داخله و يطوف به العالم حيث يشاء بأفراحه وأحزانه
التوقيع:
روعــة الإحســـــاس
شذىآ ـآليَآسَميُِِِنّ غير متصل  
قديم 09-06-2008, 09:54 AM   #14
محمد نخال

الصورة الرمزية محمد نخال

المعلومات الشخصية

محمد نخال عضو سيصبح مشهورا عن قريب

ماذا قال الاسلام عن الحب؟, الاسلام والحب ؟

لا يطارد الإسلام المحبين ولا يطارد بواعث الحب والغرام، ولا يجفف منابع الود والاشتياق، ولكن يهذب الشيء المباح حتى لا يفلت الزمام، ويقع المرء في الحرام والهلاك، وليس هناك مكان للحب في الإسلام إلا في واحة الزوجية.

والحب في الإسلام يختلف عن أي حب، فهو حب يتسم بالإيجابية ويتحلى بالالتزام. ليس شرطًا أن تحب المظهر الجميل، ولكن من المحتم أن تحب الروح الأخاذة، والذات الرائعة الخلابة.هناك من الأزواج من لديه زوجة مليحة، جميلة وضيئة، ولكنها خاوية المشاعر، جامدة العواطف، غليظة الكلام، عصبية بغيضة لا تفهم شيئًا من لغة القلوب، ولا تفقه أمرًا من عالم الوجدان.
ـ إن كثيرًا من الملتزمين يرون في الحب منقصة ومذمة، ويرون فيه ضعة ومذلة، وهذا خطأ جسيم، وفهم خاطئ. فتراه لا يتودد إلى زوجته، ولا يعرف للغزل سبيلاً، ولا للمداعبة طريقًا.ولو نظر إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ورأى حبه الشديد لعائشة، وكيف كان يداعبها ويلاطفها لعلم كيف يكون الحب بين الأزواج من شيم الكمال وليس من صفات النقص.

لقد كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ يحث بعض صحابته على الزواج بالأبكار، من أجل المداعبة والملاعبة والملاطفة، وقد كان في ذلك صريحًا وواضحًا كذلك.وهنا يبرز سؤال مهم وهو لماذا يكون الشغف والوله عند العصاة، ولا يكون عند الطائعين في الحلال؟ وقد ذكر القرآن شغف امرأة العزيز {قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً} [سورة يوسف/30].ولكن يوسف ـ عليه السلام ـ أبى طريق العصاة. ونحن أولى بهذا الشغف الذي يملأ القلوب مادام أنه في الحلال، فالحب يعطي الحياة الزوجية طعمًا آخر، لا يتذوقه إلا المخلصون الأوفياء

منقول للفائدة...
===================

رأي من رأي الأخت ليل الهجر ..
وأضيف بأن التواصل في الحب يكون فقط في الزواج او من اجله .........

اقتباس:

لماذا يقبل الشاب ان تقيم كل الفتيات هذا النوع من العلاقة بشرط ان لا تكون اخته او قريبته ؟

تافه ذاك الذي لا يقبل لاخته او لقريبته الحب الشريف القائم على أساس إسلامي ، والمختلف تماماً عن مفهومنا للحب في هذا العصر..

اما ما يدور في زماننا هذا من مفاهيم خاطئة للحب الناتجة عن فهمنا الخاطيء للدين الإسلامي فمن المستحيل ان تجد لسؤالك من إجابة منطقية.....!

والله اعلم

التوقيع:
((قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين))
محمد نخال غير متصل  
قديم 09-06-2008, 01:17 PM   #15
فادي
عيساوي VIP

الصورة الرمزية فادي

المعلومات الشخصية

فادي عضو في طريقه للتقدم

مشكووووور يا ابو قصي عطرحك للموضوع المهم ليومنا هذا

اولا بدي احكي انو الحــــب يأتي في اجيـــال المراهقة ولا يمكن ان تمنع نفسكـ منه لانه
غريزة في الانســان , كما وان للحــب فوائد واضرار

ادا في شب وبنت حبو بعض وكانوا متفاهمين بعض واخذو قرار بالزواج عن حب فهذا يعني ان الحبـ نجــح بينهم ولكــن قد يصبح خلافات بالمستقبــل كأي زوجين بحبو بعض

هلا ادا في بنت وشب حبو بعض عن كلام الحبــ والهبــل وبس خوني واخونكــ هاادا مش لازم يتواجد بالمرة لانو بأدي الى مشــاكل بين الطرفين وممكن تكون المشــاكل عائلية وتكبــر

هلا نيجي للأسئلة :-

هل الحب يعني بالضرورة علاقة تجمع بين شاب وفتاة مبنية على المقابلات في المنتزهات العامة وغيرها من الاماكن بالاضافة الى الاتصالات الهاتفية وغبرها من وسائل الاتصالات ؟

لا مش ضروري يتقابلو بالمتنزهات والاماكن العامة يمكن تكون العلاقة بالنت صارت وخلصت حتى

ما الذي يدفع الفتاة على الاقدام على هذه العلاقة ؟

لانها ستشعر بشعــور غير طبيعي من قبل الشخص اللي بدها تحبو وبذلك بتتقبل الامر بأبسط ما يمكن

هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط ؟

نعم ممكــن وفي كتيــر حالات صارت هيك وصار بينتاتهم حب وزواج نـــــاجح

تحيـــــاتي ^_^
التوقيع:
©?°¨¨°?©©?°¨¨°?©FaDy FoR eVeR©?°¨¨°?©©?°¨¨°?©
فادي غير متصل  
قديم 09-06-2008, 05:45 PM   #16
صرخات
عيساوي نشيط

الصورة الرمزية صرخات

المعلومات الشخصية

صرخات عضو في طريقه للتقدم

اخي وحبيبي الحب من هالنوع الي بكون بالمنتزهات العامة وهان وهان هذا مش حب حب هذا بكون نوع من التسالي اكثر وخصوا والانسان فيهم بسن المراهقه او فاقد حد غالي عليه فبلجأ لنوع من هالعلاقات الي من خلالها بنزه عن حالو أما بالنسبه لسؤالك عن انو الحب بين رجل وامرأة فمش هذا هو الحب لحالو لانو الحب بحر الو شط واحد ما الو اخر يعني انت لما تحب بلدك هذا حب لما تكون معطاء هذا حب لما تحب ولد صغير او تعطف على يتيم هذا حب لما تخدم الناس بدون مقابل هذا الحب..وللاسف ما فينا حد بعرف شو هو الحب عشان هيك خساره اتضحي عشان ناس حبيتها.....تقبلو مروري اخوكم صرخات خيانه
التوقيع:
تعلمنا انكون الخصم لكل نذل غدار... وعالاخمس اندق الوشم عالعهد يا ثوار ................. صرخات
صرخات غير متصل  
قديم 09-06-2008, 09:18 PM   #17
عقاب
مشرف قضيتنا وقسم هل تعلم

الصورة الرمزية عقاب

المعلومات الشخصية

عقاب عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحب هو احساس وشعور جميل جدا يمر على جميع البشر في جميع انحاء العالم

دون تمييز.

الحب الحقيقي هو الحب العذري حب الروح للروح وهذا النوع من الحب قليل جدا

في الوقت الحالي .

ومشكور ابو قصي وارجوا ان تقبل مروري المتواضع.
التوقيع:
الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن
عقاب غير متصل  
قديم 10-06-2008, 06:56 PM   #18
SoFt G!rL
الوسام البرونزي

الصورة الرمزية SoFt G!rL

المعلومات الشخصية

SoFt G!rL عضو سيصبح مشهورا عن قريب

مرحبا

اسمحولي اعلق تعليق على الموضوع

انا برايي انه ممكن نلاقي حب بس نادرا جدا جدا جدا جدا جدا ....الخ
يعني انا برأي بعد ما شفت الناس وعرفت كيف الحب بين الجيل هاد بحكي انه الي بدو يحب يحب بقلبه لانه مش ضروري يحكي للي بحبه انا بحبك هيك بصير فالشغلة استغلال وخصوصا ازا بنت اعترفت لشب وهادا اكبر غلط وانا بعرف كتير بنات هيك
انا ما بدي اشوه معنى الحب لانه زي ما بقولو ازا خليت خربت واكيد الدنيا فيها حب بس بدنا اندور عليه
وبالنسبة للحب بين الشب والبنت انا بفكر انه الشب الي بحب بنت عنجد هي دار ابوها يروح يطلبها مش ضروري تنفضح بالبلد وحكي العالم مش شوي يعني البنت بعملوها بالمرة وقليلة ادب ومش مربية وهي قاعدة بدار اهلها يعني البنت كمان مش حلو تقعد تحكي مع شب وتطلع معه وتروح وتيجي وتشوه سمعتها مع انها متأكدة انها هي وهادا الشب مش رح يصير نصيب

وبالاخر الحب الحقيقي هو الحب بالقلب والحب بصمت وازا في بينهم نصيب الله بجمعهم بس الواحد يحب بحذذذذذذذذذذذذذذذر ويعرف لمين بأمن

انا من جهتي لما احب رح احب بصمت

دمت بكل خير

لي عودة لقرأءة تعليقاتكم
SoFt G!rL غير متصل  
قديم 10-06-2008, 08:30 PM   #19
حنظله
مشرف رياضه عالمية وقسم قضيتنا

الصورة الرمزية حنظله

المعلومات الشخصية

حنظله is an unknown quantity at this point

اقتباس:
مشكور اخي حنظلة على المشاركة لكن اود ان اقرا وجهة نظرك في الموضوع

اخي ابو قصي بقدر اجوبك ع السؤال بس احب لاني لسا ما حبيت

مع احتراامي
التوقيع:
نتلوكُم في لُجةِ الغيابِ شعراً ونثراً ..
و يُرتِلُكم الوطن ، آياتُ فجرٍ قادمٍ ..
حنظله غير متصل  
قديم 10-06-2008, 09:36 PM   #20
άήĝέĻ ĝįŕĻ
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية άήĝέĻ ĝįŕĻ

المعلومات الشخصية

άήĝέĻ ĝįŕĻ عضو في طريقه للتقدم

مــــــــــراحب لجميع ...

اول اءشي بدي ائول انا كلنا حبينا وانا بأكد انكم كلكم بتحبو
لانو الانسان بدي يبين انو ما بحب بس هو بحب
وانا بحكيلكم هادا الكلام مش من ئلبكم وكلكم بتحبو
الي دخل ع الموضوع والي طنش الموضوع بحبو
وما في انسان ما بحب والي ما بحب بكون
ما عنده شعورررررررر !؟!؟!
واذا قابلت انسان وحكتلو ان بتحب
اكيد بؤلك لا وهو وبحب ؟!؟!؟
طيب احنا لي منخبي
وما تعملو حالكم بارئين وما بتحبو
وبتحكو كلام فاضي وكلام مليان
وكلكم بتحبو ما تقنعوني انكم ما بتحبو
وانت يا حنظلة ما تحكي انك ما بتحب
لا انت بتحب .؟؟؟
انا من وعليه بحب

تحياتي

بنت النت
άήĝέĻ ĝįŕĻ غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة άήĝέĻ ĝįŕĻ ; 10-06-2008 الساعة 09:41 PM.

موضوع مغلق

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »