العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 القسم الثقافي 【ツ】 > همس القوافي > منتدى القصة

قديم 25-06-2007, 02:24 PM   #1
أبو عريبي
عيساوي مميز

الصورة الرمزية أبو عريبي
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 21

أبو عريبي عضو في طريقه للتقدم




(( ليلى والذئب ))

باللهجة (( الفلسطينية ))



كانت ليلى ماشيه بالغابه بنص الليل ورايحه لعند نانتها متل في الحكايات


والذئب المسكين راح وقفها لليلى وسالها لوين رايحه يا ليلى ؟


ردت عليه ليلي : وانت شو دخلك ولك يا بهيم .... وشو بتعمل هون بنصاص الليالي ؟


وليش بتسالني لوين رايحه ؟؟؟ ول عليك يا حيوان ... ان شاءالله بتخبطك سياره بلا نمره


وبلا شوفير يا رزل يا مبهدل يا قليل الحيا كنو ما عندك خوات ... صحيح قليل حس ووقح


تفوو عليك ومسكت ليلى الذئب من ادنوا وشلفتوا 7 امتار وتابعت المسير لعند نانتها .


هون .. الذئب لقيها كبيره كتير بحقو وقال لحالوا :_


هلق بنت فصعونه ما بتطلع بطول رجلي تشرشحني هيك بوسط الغابه !


قدام الحيوانات الرايحه والجاي واللي بيسوى واللي ما بيسوى ... وانا الذئب اضرب واطرح


... طيب يا ليلى ... راح الذئب اخد تاكسي وطيران على بيت نانتها لا ليلى من شان


يصل قبلها ...


دق الجرس ... فقامت سالت العجوز :_ مينو هاد اللي على الباب ؟


جاوب الذئب :_ انا ليلى ... افتحيلي نانا ... واول ما فتحتلوا الباب اطلع فيها بنظره شريره من


طرف عينو وقلا :_ يبلاكي بكتله شو هبله مين قلك انا ليلى بتفتحيلوا ؟


ولك كيف بقولوا عنك ذكيه وحربوقه ؟؟؟


تسائل الذئب ؟؟؟ وركض وراها من غرفه لغرفه ومن غرفه لغرفه وهي عم تصيح وتولول


وكل ما بدها تيجي تفتح تمها بكلمه يلطشها الذئب بهداك الكف على بوزا ... وعمى قمارها


وبالاخر حاصرها بزاوية الاوضه وقلها ... تعبتيني يا ختيارة الجن ... واكلها .


وفي نفس الوقت انفتح باب المصعد وظهرت ليلى وقد سمعت صوت ولاويل وعياط جاي من البيت


وباب نصه مفتوح فنطت نط جوا البيت وشافت الذئب بعد ما اكل الجده المسكينه


فخاطبها الذئب مستهزئا ... :_ ورجيني يالا شو بدك تعملي يا مسخه هلا ...ههههههههه


وردت ليلى عليه وقد تطاير الشرر من عينيها : طيب انا اللي بورجيك ..


واستلت ليلى من تحت البلوزه على خصرها موس كباس ابو ثلاث نجوم بطول 20 سم


وشرحت فيه الذئب وقطعت اوصاله حتى خرجت نانتها من بطن الذئب ...


وهنا حصلت المفاجاه حين صرخت ليلى : ناااااااااااااااااااااااااااااااااانا ...


ولي انتي مش نانتي !!! منو انتي وشو عم بتسوي هون ؟؟؟؟


واجابت العجوز بدهشه ... عرفتك مو انتي ليلى بنت بنت جارتي ام عبدو اللي بالطابق الرابع ؟


فاجابت ليلى ... ليه انا باي طابق ؟


وردت العجوز .. هاد الطابق التالت ... بس الاصنصور في مشكله وبدل ما يطلع على الطابق


الرابع بوقف بالطابق التالت ...


فاجابت ليلى معتذره .... يييييه عدم المؤاخزه حجه ... بس ما اكون ازعجتك ...


مزبوط انا ليلى وجاي عند نانتي ... بس معناها كل الحق على الاصنصور ... طنيب عليكي


لا تاخزيني يا حجه ...وهلا رح نظفلك ياه وخليه متل البفته .


وقامت ليلى بتنظيف البيت من جثة ودماء الذئب ووضعتها في كيس الزباله وشلفتوا من البلكون


وثم اخذت ليلى سلتها ودخلت الى المصعد متوجهه الى بيت نانتها .


وتوته توته خلصت الحدوته حلوه ولا فتفوته ؟؟؟؟


وهايي كمانة قصة لليلى بس قصتها مع شارون




ليلى الفلسطينية والذيب شارون

أم محمود، إمها لليلى عملت اليوم كدر مُغربية*, وكالتلها لبنتها إلبسى كبوعك اللحمر، وخذي هالطبك لسيدك* بغزة.. بس لا تروحي عن طريك الكدس، وسيحي صوب النكب*.

طلعت ليلى وكالت بسرها طريك الكدس أكرب..! وما بسرلي غير يللي ربي مكدره علاي.

وبنص الدرب طلعلها المبلي على آمته شارون وهو لابس زي الذيب وكلها: وين داشرة يالمكتوعة.

كالتلو: وك يكتع خملك خشيتني*.. منكاش طاسس طبك المغُربية يللي مجلل بكراديش اللحم.. وسعلي يالمحورك مودياه لسيدي.

كالها: يالفلسطينية.. مفيكمش منيح غير طبخكم. ومال عليها، وخلصها الطبك يللي بإيدها، و لهطوا لهطة وحدة.

رجعت ليلى لدارها بتصيح*.. وكالت لأمها إنو هلمكطع شارون زلط كل جاط المُغربية تاعون سيدها، كالتلها أمها: يغص باله ما أسكعه هالنذل.

والمسخم شارون نكلوه لهوسبيتال هاداسيا بعد ما إنجلط بنافوخه لأنو المُغربية الفلسطينيه طلعت تكيلة عمعدته.. وسم الزهرمان عكلبو إن شاء الله.

------------------------------------------------------

*المُغربية: أكلة فلسطينية (برغل يجبل مع السميد ويهبل عليه فوق مرق اللحم ).
* سيدك : جدك ( أبو الوالد أو الوالدة ).
*النكب : جنوب فلسطين.
*خشيتني : خوفتني.
*بتصيح : تبكي.
التوقيع:
عاد القائد لا ما مات
أبو عريبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2007, 12:43 AM   #2
SaNdRa
عيساوي مبدع

الصورة الرمزية SaNdRa
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 22

SaNdRa عضو في طريقه للتقدم



هههههههههههههههههه

التانية حلوة

يسلمووووو

تحياتي

.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.
التوقيع:
After all .. There`s Nothig 2 Say
SaNdRa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2007, 12:39 PM   #3
أبو عريبي
عيساوي مميز

الصورة الرمزية أبو عريبي
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 21

أبو عريبي عضو في طريقه للتقدم



شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي

شكرا يا SaNdRa
على مرورك صفحتي
التوقيع:
عاد القائد لا ما مات
أبو عريبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2008, 03:51 PM   #4
مجد نخال
عيساوي VIP

الصورة الرمزية مجد نخال
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 23

مجد نخال عضو في طريقه للتقدم



مشكور اخي ابو عربي على القصه الجميل والرائع
والموضوع كتير كتير جميل ورائع
تحياتي : مجد نخال
التوقيع:
مجد نخال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2008, 07:48 PM   #5
sad life
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية sad life
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 17

sad life عضو في طريقه للتقدم



ثانكس على القصص الحلوة

يسلمو اخ ابو عريبي

تحياتي
التوقيع:
no 4 boys &go girls
sad life غير متصل   رد مع اقتباس
  إضافة رد


«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات العيساوية...المشاركات والمواضيع في منتديات العيساوية لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum esawiah.com
does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author


الساعة الآن 04:28 PM بتوقيت العيساوية