العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 المنتدى العيساوي العام 【ツ】 > قــــــــضــــيـــتــــــنــــــا

قــــــــضــــيـــتــــــنــــــا نقاش هادف وهادئ ,صور وحقائق، أخبار وأحداث

قديم 22-07-2008, 07:44 PM   #1
أبو غسان
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية أبو غسان

المعلومات الشخصية

أبو غسان عضو في طريقه للتقدم

## مسلسل مهند ونور والمصير المجهول##
20حالة طلاق في القطاع و....و....و....

1- المسلسل يعاد بثه 3 مرات في اليوم .
2- السلسل عبارة عن علاقات وحب واطفال غير شرعيين و طلاق و زواج.
3- يدور حول علاقة حب لكن ليس بين فتاة وشاب فقط لو لاحظت أنه بين الازواج والزوج يعلم أن زوجته ذهبت تقابل عشيقها ثم تعود الامور وكأن شيء لم يكن والعكس تماما مع الزوجة .

هذه النقاط الأساسية ومحور مسلسل نور ومهند الذي ما جلست في مكان عام أو مررت بمجموعة ناس إلا وسمعت عنه، الطلاب والطالبات في الكليات والجامعات، أولاد المدارس الصغار والمراهقين، المحلات والاسواق وكل شارع أصبح يحكي في مهند ونور أبطال هذا المسلسل الهابط الذي يبثه الاعلام العربي الهابط

المهم في النتيجة ... إلى أين أوصلنا هذا المسلسل نحن كفلسطينيين ...
حسب ما سمعت بالامس أن هناك أكثر من 20 حالة طلاق في قطاع غزة تسبب بها مستر مهند بطل المسلسل وعشيق نور، نتيجة الهوس الجنوني في هذا الشخص الخليع، احدى القصص حسب ما سمعت ولا اعرف مدى مصداقيتها أن احد الازواج دخل بيته فجأة فوجد زوجته تقبل مهند عبر شاشة التلفاز فألقى عليها يمين الطلاق.
وقصة أخرى أن طفلة سمعت أمها تقول "أتمنى أن تتزوجني يا مهند يوم واااحد فقط وتتطلقني" فوصلت هذه الرسالة للزوج فأطلق عليها يمين الطلاق وقال لها "إذهبي لمهند ليتزوجك للأبد"

هاتان قصتان من الواقع ربما تكون حدثت فعلياً لكن الشارع أيضا ًيتناقلها كما يتناقل قصة حب وغرام نور ومهند في المسلسل.

المهم أن الأمر يمضي في شارعنا الفلسطيني دون أي اهتمام رسمي او اجتماعي أو دعوي من قبل لأولي الامر، فلدينا في قطاع غزة ما يقارب من ألف مسجد يصلي فيها يوم المجمعة تقديراً 500000 (خمسمائة ألف مصلي) فلم نجد مشايخنا الكرام ووزارة الاوقاف أوعزت لهم بالتحذير من خطورة هذا المسلسل وهذه النوعية م الاعلام الهابط على مجتمعنا وأهلنا، فإنه الفكر الغربي الهابط يغزو بيوتنا ونحن صامتون

لذا فإننا أطالب وبصفتي مواطن فلسطيني كل من وزارة الاوقاف والشئون الدينية، ووزارة شئون المرأة، ووزارة الاعلام بالعمل الجاد على التوعية والتحذير للمواطنين من هذه المسلسلات الهابطة كي نحمي أهلنا ونحافظ على الامانة التي أودعها الله في اعناقنا

والسلام عليكم ورحمة الله

أبو غسان
التوقيع:
كن منصفاً تحترم ذاتك !!
أبو غسان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2008, 06:09 PM   #2
knsh
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية knsh

المعلومات الشخصية

knsh عضو في طريقه للتقدم

شكرا على عرضك للموضوع الفاشل
ولكن حقيقة المسلسل التركي نور ليس كما يتصورها البعض.. بعد النجاح الباهر لمسلسل باب الحارة والدي اكتسح معضم القنوات العربية وشهد اقبالا منقطع النظير من قبل المشاهد العربي واصبح حكاية كل مواطن عربي خشيت المخابرات الامريكية والاسرائيلية من انعكاس افكار المسلسل علي الاسرة العربية قد يؤدي الي ظهور سلوك جديد في تفكيرها من جميع النواحي خاصة اتجاه امريكا واسرائيل كان لابد من التحرك السريع لاحتواء نتائج المسلسل علي الاسر العربية باسرع وقت فقام خبراء الاعلام للجهازين بوضع خطة تقوم علي دبلجة مسلسل تركي منحل اخلاقيا عكس مسلسل بابا الحارة المحافظ وباللهجة الشامية والهدف ازالة كل الافكار القيمة التي ترسبت في دهن المواطن العربي .

وسؤالي
لماذا قامت الدنيا ولم تقعد على مسلسل مثل هذا المسلسل التافه
ولكن نجد أن المشايخ [ ولا أقصد هنا اخواننا في حماس بل أقصد أن مجمل الفلسطينيين يشاهدون هذه القنوات وخاصة أئمة المساجد أنفسهم ] أنفسهم يشاهدون المسلسلات التنصيرية التي تبث يومياُ على قناة mbc2 و أكشن
هل من علاج لهذه المعضلة ؟؟؟؟؟
لن تجدوا لسؤالي إجابة إسألوا أنفسكم لم لم تجدوا لسؤالي إجابة ..... وبعدها إبحثوا عن جواب لسؤالي الأول
التوقيع:
knsh
بعد الانتهاء من ذاك يا هذا .. راحل بلا عوده يا غامض
knsh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2008, 06:23 PM   #3
قناص فلسطين 2
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية قناص فلسطين 2

المعلومات الشخصية

قناص فلسطين 2 عضو في طريقه للتقدم

هذا المسلسل الهدف منه الانحلال الخلقي والتشجيع على العهر والانفتاح والحرية الجنسية ...واعتقد بل اجزم ان اليهود ورائه........
يا اعزائي الكرام هذا المسلسل قد وصل قرفه الى كل بلاد المسلمين العرب وللاسف الشديد...والطلاق اصبح بالعشرات من ورائه......وفي كل يوم تضع المنتديات الاخبارية عن اخبار الطلاق بسبب هذا المسلسل الهابط ..
وانا شخصياً ولله الحمد لا اعرف هذا المسلسل ولم اشاهده ابداً ولكن اصبحت اعرف عنه من كثر ما الناس تتكلم عنه ..........
اما الملام هنا هو ليس المرأة المعاقة الشهوانية ...........بل الرجل الاهبل الذي يسمح لمرأته بمشاهدت هكذا مسلسلات هابطة ......فماذا ينتظر منها وهو يسمح لها بمشاهدة الفسق والفجور......والاضرب من هذا انه يسمح لبناته بان يشاهدن هذا ويتربين على محبة مهند وتصرفاته وشكله الجذاب ......يعني في المستقبل الذي يريد ان يتزوج سيكون شرط البنت ان يشبه ويعاملها مثل المعتوه مهند.
والله يسطركم يا شباب الغد من بنات مهند وعشيقاته.........وما خفي اعظم.

بعين الله ابو غسان
التوقيع:

الكاشف
قناص فلسطين 2 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2008, 10:08 PM   #4
ليل الهجر

الصورة الرمزية ليل الهجر

المعلومات الشخصية

ليل الهجر عضو في طريقه للتقدم

اشكرك اخي...
اقسم انني كدت اصاب بالغثيان حين سمعت اليوم طفله من اطفال المخيم تقول (انا واخوتي منلعب نور ومهند ونهال واختي هاي هيه اللي بتكون مكسحه)...
سمعت كتير عن المسلسل وشاهدت صور ابطالو على بلايز الاطفال..لكن وللصراحه اعتقد ان تصل بنا الحال لهذه الدرجه...
فمنذ يومين حين قمنا بزياره بيتنا التلحمي بالمخيم وهوه متحف في بيت لحم... يتصف بانه بيت اثري قديم....تفاجأت ان الاطفال اندفعوا لكي يتصورو واخذوا يروون حكايات عن هذا البيت بأنه يشبه احد بيوت المسلسل...

بصراحه صعقت من قوة ملاحظتهم وذاكرتهم وتشببيههم للامور.. لكن كانت بداخلي حسره...

المشكله انو اللي ما بتابع المسلس هاي الايام وكأنو old fashion

ما تتصوروا اديه بدايه لما الاقي هادا النقد لما صبيه من الصبايا تسألني عن احداث الحلقات وتلاقيني متل الاطرش بالزفه...
احيانا بنبسط وبحمد الله على انشغالي يمكن هالشي ما سمحلي اني اكون جزء من اللي عم بصير.... واحيانا بقول لو كنت زيهم كنت ارتحت..ع الاقل كنت من الغالبيه العظمى وما كنت موقع انتقاد بهالشكل...

بشكرك على طرح الموضوع اخي. وان شاء الله بنخلص من هالمسلسل وامثالو عن قريب

ليل الهجر
التوقيع:

استحلفكم بالله ......ادعووووووووووولي الله يحققلي اللي بخاطري ويريحلي بالي
ليل الهجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2008, 02:53 AM   #5
صرخات
عيساوي نشيط

الصورة الرمزية صرخات

المعلومات الشخصية

صرخات عضو في طريقه للتقدم

هههههههههههه. شر البليه ما يضحك... بعين الله بس بحب اقول شغله انو ما يسرح خيالنا لبعيد انا شخصيا ما بحضرو مش متابعو يعني بس انا شايف انو بنحكي وكانو بعرضو شي مش طبيعي,, مش لهلدرجه . اما بالنسبه لتعليقك كنش فهو شي طبيعي وأكيد وخصوصا لما يكون بنعرض على قنوات مشبوهة.. ومدعومة من الاطراف الي ذكرتها.. مشكور اخي عالموضوع..اخوكم صرخات
التوقيع:
تعلمنا انكون الخصم لكل نذل غدار... وعالاخمس اندق الوشم عالعهد يا ثوار ................. صرخات
صرخات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 02:10 AM   #6
قلب القدس
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية قلب القدس

المعلومات الشخصية

قلب القدس عضو في طريقه للتقدم

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/align]
مرحبا اخوتي واخواتي انا مع كلام عمي ابو غسان والقصه انو مش حرام نحضر المسلسل
بس الي بنشوفو في المسلسل اكبر حرام والي بحضر هيك اشياء حرام كمان شو فيها يعني في عندكم مسلسلات حلوه اكتير احلا من هيك والي علينا حكناه والباقي عند الله

بس الاشي الغريب ليش الساعه 10 في اليل ما بتسمع حد من البلد؟؟؟؟؟
اكيد ميشان مسلسل نور

تحياتي
قلب القدس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 08:49 AM   #7
ام زيد

الصورة الرمزية ام زيد

المعلومات الشخصية

ام زيد عضو سيصبح مشهورا عن قريب

السلام عليكم

للاسف مسلسل نور ..استقطب شريحة كبيرة من مجتمعنا الفلسطيني والمجتمعات العربية ..اقول للاسف ..
لانني حسب ما اقرأ عن هذا المسلسل انه يصور الحياة انها عشق ورومانسية
لا هدف بناء فيه ..ولا قضية مجتمع اللي نشعر انها تعرض مشكلة وتجد لها حل ..
يصور المسلمين بأخلاق الغرب المنحلة ..
والمصيبة ان في كثير من البيوت الاهل غير متابعين للمسلسل والاولاد من اشد المهتمين به ..وهذا ما اعاني منه للاسف ..
ولكن هل نحن كأهل حريصين على مصلحة اولادنا ؟؟

هل نكون مبادرين وعندنا قدر من القدرة على التحكم بالامور ومنع
العائلة من متابعته ؟؟

هل سيأتي علينا رمضان والكثير منشغل بهذا المسلسل ؟؟

يجب ان نبدأ بانفسنا ..
وسأكون اول من يبدأ ببيته ..سامنع اولادي من متابعته ..
وكذلك انتم ..
وارجو من الاعضاء عدم وضع الاحداث وتسلسلها كما يُعرض على التلفاز ..

فلنصدق النية ونبدأ

بارك الله فيكم .
التوقيع:
[gdwl]"احتطب (اقطع الشجر) بنفسك، وسيدفئك الحطب مرتين (مرة حين تقطعه، ومرة حين تشعله)"[/gdwl]

ام زيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 11:06 AM   #8
حنظله
مشرف رياضه عالمية وقسم قضيتنا

الصورة الرمزية حنظله

المعلومات الشخصية

حنظله is an unknown quantity at this point

كان طرحك في مكانه ابو غسان
ولكن القضية ليست متوقفة على مسلسل نور فـحسب بل كل المسلسلات المطروحه في التلفاز على شاكلتها الهابطة

ولكن احدى العوامل الرئيسيه لإنجاح مثل هذه المسلسلات هي وسيلة الترجمه العربيه
وبالفعل فـنحن العرب مع الأسف الشديد ـ حمقى ـ وبالعامية _ مصافعية

نًعجب بـكل ما يأتينا من الخارج .. بدون النظر لمساؤه وعيوبة وحتى لقيمنا ومبادئنا الأسلامية وعاداتنا وتقاليدنا

وبـالعكس .. تعالوا لـننظر لجمهور البرامج الأسلامية أو الثقافية جمهور ضئيل جدا ً ..!!
لا يساوي نصف جمهور المسلاسلات والبرامج المنحطه

سؤال

هل علمنا الأسلام على هذه الأفكار والقضايا التي تطرح في هكذا مسلسلات وبرامج ؟!!
هل ربتنا عاداتنا الأصيلة على هكذا سطحية وسخافة وإنحطاط ؟!!

والأسف الأكبرعلى هذه البراعم الصغيرة
نغديها ونسقيها ماء عكر بدل أن نسقيها العسل المصفى

وعذرا ً على الألفاظ ..
لكني لا أجد بديل عنها .. فـما يعرض في نور على سبيل المثال سخافة بصريح العبارة .. ولا يوجد كلمة بديله عنها ..

نسأل الله ان يصلح حال المسلمين .

تحياتي :7ANDALA..
التوقيع:
نتلوكُم في لُجةِ الغيابِ شعراً ونثراً ..
و يُرتِلُكم الوطن ، آياتُ فجرٍ قادمٍ ..
حنظله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 11:29 AM   #9
مغرمة القمر
عيساوي زعيم

الصورة الرمزية مغرمة القمر

المعلومات الشخصية

مغرمة القمر عضو في طريقه للتقدم

(( أبـو غسان ))

بشكرك على طرحك للموضوع على اهتمامك بس والله يا جماعة مبالغين كتير يعني انا مش شايفة اشي بالمسلسل خيالي بالعكس كلو من الواقع ومن حياتنا الاجتماعية طبيعي جـداً ولسا مسلسل نور أهون من أفلامنا العربية وأكيد معظم اللي بحكو عن المسلسل بحضروه حتى بعض لشيوخ بيحضرو وبحكو قدام الناس حرام وحرام يعني رياء وهاد مش ذنبنا ازا في بنات قليلات عقل بدهم زي مهند كلو تمثيل وبطلقو من المسلسل باب الحارة شكل صرخة كبيرة وزي منع التجول بس يبدا ضعاف الأيمان بس اللي بتأثرو بهيك مسلسلات وكليباتنا العربية وافلامنا وين راحت ؟؟؟ وعشان مسلسل نور قل عدد المصليين الأنحراف جاي على هالأأمة من زماان بس احنا بنحب نحط حجج , حتى لو نحكي للصبح ازا الواحد مقتنع بشو هو وبشو بيحضر ما بنأثر عليه

وبنظري المسلسل حلو والأغلاط اللي بتصر كلها واقعية بتصير بمجتمعنا وعااااااااادية

مع تحياتي : RoTaG
التوقيع:
نااااااري وتاري وأفكاري يا غضب خفف مراري هدمو الأماني والحلم قسيو على قلبي بظلم لا يحلمو بلحظة سلم
مغرمة القمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 02:15 PM   #10
همسة الاحساس
عيساوي VIP

الصورة الرمزية همسة الاحساس

المعلومات الشخصية

همسة الاحساس عضو سيصبح مشهورا عن قريب

مرحباااا

مشكور خيي أبو غسان على طرح الموضوع

بصراحة كلامكم فيه الصيح و فيه المبالغة أو بالأحرى المسلسل بهدف للانحلال الخلقي هذا الكلام صحيح مية بالمية والدليل على هذا الكلام الأحداث التي مررنا بها قبل فترة وما زالت هذه الأحداث مستمرة . فمثالاً على ذلك طلاق زوجة من قبل زوجها بسبب هذا المسلسل هذه حقيقة حدثت في بلدنا. حدث أخر ضرب فتاة من قبل والدها أمام سكان المنطقة لانها تشاهد مسلسل نور رغماً عن معارضة والديها.حدث أخر:طلاق امرأة أخرى بسبب إعجابها الزائد في مهند وكلامها عنه ونظراتها له .مما أدى إلى طلاقها. حدث أخر : رجم فتاة تبلغ ال16 من عمرها من قبل أخيها عندما سمع من اخيه الصغير ان اخته الكبرى قامت بتقبيل مهند عن سطح شاشة التلفاز أثناء عرض المسلسل!!.

جـــمـــيـــع هذه الأحــــداث

لا تكفي لإظهار عيوب هذا المسلسل

مهند معروف عنه انه أحد عارضين الأزياء الشاذين جنسياً!!! هذا خبر صحيح لكني أنا قمت بتكذيب نفسي تجاه هذا الخبر!!! قلت في البداية انها مجرد مقالات تنشر في الصحائف حتى يندثر هذا المسلسل . لكن راجعت نفسي ودققت بالمشاهد حينها أدركت أن تلك المقالات صائبة.

لــلأسف

جميع هذه الأسباب والأحداث والواقع والأنباء التي تصارع دنيانا لن تكن مصادر كافية لتجعلنا نتوقف عن مشاهدة ذاك المسلسل.

كثيرٌ منكم أنكرو مشاهدة هذا المسلسل اذا ما بتشاهدو ليش الساعة 10 بالذات بتدخلو عن البلاكين والسطوح على بيوتكم وبترجعو الساعة 11 مكان ما كنتو؟؟!!!!!!

لن أنكر مشاهدتي لهذا المسلسل لكن كان مجرد تعليق على واقعي .

مشكور خيي أبو غسان مرة أخرى.

تحياتي.
التوقيع:
[flash=http://www.jmr-s.com/up/uploads/files/jmr-s-5a352512ab.swf]WIDTH=452 HEIGHT=233[/flash]
همسة الاحساس غير متصل   رد مع اقتباس

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »