العودة   منتديات العيساوية > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: شاركنا برأيك لموضوع الاسبوع: رأيك بالعيساوية زمان واليوم؟
العيساوية اليوم احلا بكثير.. 28 21.54%
العيساوية زمااااااااااان احلا بكثير.. 85 65.38%
بصراحة ما في فرق بالمرة بين اليوم وامبارح ... 17 13.08%
المصوتون: 130. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 31-10-2007, 07:25 PM   #41
ثائر ابو لبدة
قلمٌ ثائر

الصورة الرمزية ثائر ابو لبدة

المعلومات الشخصية

ثائر ابو لبدة عضو سيصبح مشهورا عن قريب

شكرا لكم على هذه المداخلات احترم ارائكم جميعا ..

وكان الاجماع على انو العيساوية بمراحل سابقة كانت افضل من اليوم ..

مع اختلاف الاسباب طبعا ..

و في مين ميز بين عيساوي وغير عيساوي ( غريب ) ..

وفي مين اعتبر انو كل الناس واحد ومقياس التفاضل هو التقوى ..

ابراهيم نخال

ولكن اقول لكم انا اصلي من غزة وهي جزء من فلسطين ولكني ولدتُ بالعيسوية، واحس يالانتماء للعيسوية وفلسطين، والعيسوية جزء من فلسطين ايضاً.

هذا ما اعجبني من الردود ..

محمد محمود قال ..

احنا الغلط فينا الاهل بدل ما يبنو لولادهم باجرو الخلايلة و هاد اكبر غلط

^
^
^

جواب لما جاء فيه محمد محمود في رد عماد بوجه ..

البلد مش ملك لشخص أو لناس معينين والخلايله اشتروا بمصريهم وما سرقوا الأراضي سرقه

الى هنا وصل النقاش ..

^
^

تحياتي الكم والله يوفق الجميع .
التوقيع:
رجل ٌ فقد ظله ،،
وطني ، كلّ أرض أسجدُ فيها لله بحريّة ! وكل زاوية ٍ يخشع فيها قلبي و قلمي هي لي وطن !!
مصلحة المنتدى فوق أي اعتبار ..
ثائر ابو لبدة غير متصل  
قديم 31-10-2007, 10:22 PM   #42
دعاء الكروان
مدير قسم سابق

الصورة الرمزية دعاء الكروان

المعلومات الشخصية

دعاء الكروان عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فالبدايه لا اريد التعليق على كلام اشخاص معينين
فالموضوع المطروح جميل جدا والمشاركات كانت نشطه ورائعه باختلاف الاراء بين الاعضاء
فمن خلال تتبعي الى مشاركات الاعضاء ونقاشهم كل يوم تدهشني اقتراحاتهم وكتاباتهم وتفكيرهم
وحيرني جدا اسلوب نقاشهم الامر او الفكره والاساس الذي يبنيوا عليه ارائهم في الطرح
فمن الملحوظ جدا بان ما يمتلك تفكيرهم هي دوافع قديمه جدا عفا عليها الزمن ونحن نحيها من جديد بجيلنا الجديد
الا وهي القوميه الوطنيه العرق الدم النسب ................
فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنها { دعوها فانها نتنه } وقال ايضا { واللهي ان فيك لمن الجاهليه }
وهذا مما يدعو الى اختلاف الاراء بيننا فهذا امر طبيعي
ومن الماسف جدا بان ننسى القاعده الاساسيه لتفكير كلا منى وهي القاعده الاسلاميه في التفكير والنقاش التي تحدد لنا تقيم الاخرين
وكيفية التعامل معهم وضبط الرابطه بينا وعلى اي اساس نجتمع ونفترق ................
لنكن معا خطوة خطوه بكل فكرة طرحت من قبل الاعضاء

من قال بان العيساويه بالقدم افضل من اليوم
اقول له بانه لم يحكم الحكم الصحيح فلننظر الى اجدادنا ومن سبقونا فل ننظر الى افكارهم والى روابطهم والى عاداتهم
فانها لا تختلف عما نحن عليه اليوم اني اقول هذا الكلام من خلال تقيمي لمشاركات الاعضاء وستقرائي لافكارهم المطروحه
قديما كان التميز وهو موجود اليوم
قديما كانوا يحتكمو الى العادات والتقاليد المخالفه لشريعه وهو موجود اليوم
قديما الرابطه التي تربط بينهم هي الوطن او الدم وهي موجودة اليوم
المقصود بالاختلاف هنا هو اختلاف الجوهر الانساني بان يتخلا عن كل هذه التفاهات ويتمسك بما هو حق

الى من قال ان هنالك اختلاف في العادات
اقول له صحيح الكلام بعتبار نظرتنا الحاضره او السطحيه او بعتبار المقايس التي نقيس عليها اعمالنا
ولك اذا نظرنا لها من خلال النظره الصحيه فلا نرى اي اختلاف بيننا لان العقيده واحده والفكر واحد والمشاعر واحده والمبدا واحد
حينما يكون حكمنا على الاشياء من خلال هذه النظره لا نقول بان هنالك فارق بيننا

الى من يقول باننا افضل من غيرنا والغرباء هم المخربون
اقول له { مادح نفسه كذاب } وكما تعودنا بان نلقي باخطائنا على الاخرين فلماذا الغريب ياثر علينا ونحن لا ناثر عليه فمن اين يكون
التقصير وبحق من تم هذا التقصير اهو بحقق انت ام باقربائك ام باهل بلدك فلماذا السكوت اذ
فل نعلم بان الارض هي ليست ملكن لاحد منا فنحن ضيوف عليها نمر عليها مرور الكرام ونتركها فتبقى الى من اوجدها
الذي يقول بان التقدم والتطور افقد البلد بهجتها السابقه
اقول بان التقدم هو طبيعه كل انسان فالانسان يداب بستمرار الى ان يرتقي بجميع الامور ان كانت فكريه او صناعيه وهذا ما يحثنا
عليه ديننا ورسولنا صلى الله عليه وسلم فدولة الاسلام كانت السباقه دائما في هذه المجالات حينما كنا نستظل بظلها

لا اريد ان اطيل عليكم كثيرا
فكلمة اخيره اقولها لكم لعلكم تجدوا فيها نصحكم
اجعلوا مقياس حكمكم على الاشياء واحد وهو المبدا الاسلامي
واطلب منكم السموحه ان كنت قد اسئت لكم بحديثي
اخوكم
دعاء الكروان
التوقيع:
دعاء الكروان غير متصل  
قديم 31-10-2007, 11:21 PM   #43
wolf
عيساوي جدع

الصورة الرمزية wolf

المعلومات الشخصية

wolf عضو في طريقه للتقدم

احنا الغلط فينا الاهل بدال ميبنو لولادهم باجرو الخلايلة و هاد اكبر غلط
............................
...
تقبلو مروري

wolf
wolf غير متصل  
قديم 31-10-2007, 11:28 PM   #44
محمد نخال

الصورة الرمزية محمد نخال

المعلومات الشخصية

محمد نخال عضو سيصبح مشهورا عن قريب

أخي wolf
اقتباس:
احنا الغلط فينا الاهل بدال ميبنو لولادهم باجرو الخلايلة و هاد اكبر غلط
هل ترى فرقاً بينك كعيساوي وبين أخيك بالله من أي بلدٍ كان ؟؟

وما هو هذا الفرق .. حتى أعلم أنا شخصياً ما هو الفرق الذي تتحدثون عنه !!

أرجو الرد
التوقيع:
((قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين))
محمد نخال غير متصل  
قديم 01-11-2007, 12:18 AM   #45
man999
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية man999

المعلومات الشخصية

man999 عضو في طريقه للتقدم

انا مش عارف هو كل واحد في هالمنتدى بيكتب موضوع وبدو الرد علي بدون ما يحسب العواقب موضوع مثل هيك ما بنطرح بالصوره هاذي وكل الناس خير وبركه ويا ريت كل واحد يشوف اعيوبو قبل ما يحكي على الناس وانا شايف انو المواضيع الي بنتطرح في الايام الحاليه كلها مصخره كان هذا الموضوع ولى موضوع الاحصاء لانو هيك مواضيع بتخلق فتن ويا ريت تحكو بمواضيع تفيد نا كلنا وتفهمنا كيف انحب بعضنا
man999 غير متصل  
قديم 01-11-2007, 02:38 AM   #46
غزاوي في البلد
عضو رفيع المستوى

المعلومات الشخصية

غزاوي في البلد عضو في طريقه للتقدم

اوافق اخي man999 على رده الصريح والواضح واضيف ان هذا الموضوع قد يثير المزيد من المشاكل.
حيث ان هناك اشخاص لم يستوعبوا الفكرة والهدف من وراء طرح هذا الموضوع للنقاش
فالنفوس المريضة والعقول المتحجرة من جميع الاطراف ... ستشعل النار بالهشيم، ويبدو لي ان الوقت لم يحن بعد لطرح مثل هذا الموضوع، وان كنتُ اوافق المنتدى وخاصة القائمين عليه لطرحه بالبداية. ولكن بعد تفكير عميق يفضل طرحه في وقت اخر، ربما في المستقبل، حين تنضج العقول وتكون النوايا الحسنة قد عمت بين الناس.
وعليه اطالب بوقف مناقشة هذا الموضوع من خلال المنتدى .. كي لا يتسع الشرخ في النسيج المحلي للبلد، وكي نتجنب فتنة "لعن الله موقظها" . وحتى لا نندم اوقفوا طرح هذا الموضوع، وحتى نكون ديموقراطيين، دعونا نصوت على استمراره او انهائه.
انا بقول انهو الموضوع اليوم قبل بكرا
ارجو ان تكون هناك اذان صاغية بالمنتدى بتحمل المسئولية واتخاذ القرار الصحيح بوقف هذه المسرحية !!
وكي لا نندم .... وقديماً قيل "ولات حين مندم"
غزاوي في البلد غير متصل  
قديم 01-11-2007, 10:33 AM   #47
العيساوي
واحد من الناس

الصورة الرمزية العيساوي

المعلومات الشخصية

العيساوي عضو في طريقه للتقدم

اولا حبيت اشكر اخوي ابراهيم نخال على رده الي يستحق كل الاحترام فهو قدم اللازم واكثر
اقتباس:
موضوع جدير بالمناقشة والحوار
صحيح ان ايام زمان افضل، السلوانة والطورة بقولو هاذا كمان، ولكن ما العمل؟
تطورت القدس وضواحيها من القرى والاحياء مثلما تطورت باقي المدن وما حولها من القرى المحيطة.
هذا ما جرى في القرن العشرين والواحد والعشرين في كل العالم، وهذا تطور طبيعي وصحي بنفس الوقت، والا فان البديل هو الانعزال والتقوقع، فهل تريد يا سيد محمد داري ان تكون العيسوية للعساسوة فقط، شو رأيك تسوي جدار فاصل على حدود العيسوية تمنع فيه دخول من هو غير عيساوي حسب تصنيفك العنصري، ما بكفينا قرف واضطهاد الاحتلال الاسرائيلي، شو رأيك توزع تصاريح كمان على الغربية اللي زي حوالنا، مسموح اللنا نصلي بجامع الاربعين ولا احد ولا التوبة ولا الجامع اللي بحد الملعب، ولا اقولك بنساوي جامع للغربية .... لانه يمكن قبلتهم غير شكل ..و..
هذه نظرة ضيقة وعنصرية ومرفوضة .. فمن حق كل فلسطيني ان يعيش في وطنه فلسطين اينما شاء، انسيت يا سيد داري مبادئ حركة فتح وخاصة البند الاول الذي يقول ان فلسطين هي الوطن الطبيعي للفلسطينين ويحق لهم العيش فيه اينما شاؤا، الا اذا كنت تفترض ان العيسوية ليست جزءً من فلسطين وهذه مصيبة!!
فما ذنب الطفل الذي ولد في العيسوية لابوين غريبين، لقد اصبحت العيسوية وطنه، سواء شئت ام ابيت، وفي بعض الدول المتحضرة يمنحوه الجنسية فور ولادته،
ولكن اقول لكم ان اصلي من غزة وهي جزء من فلسطين، ولكني ولدتُ بالعيسوية، واحس يالانتماء للعيسوية وفلسطين، والعيسوية جزء من فلسطين ايضاً.
فمن انت حتى تحرمني من وطني العيسوية؟!

قال تعالى " ان الارض يرثها عبادي الصالحون"
فلنرفع هذه الاية الكريمة كشعار لنا، ان من يخدم العيسوية ويعمل لمصلحة البلد، ويتبرع ويتطوع ويبادر ويشارك اهلها بالسراء والضراء، ويبعد الاذى عنها ويدافع عنها، ويحميها ويفديها ويدفع الثمن بالغالي والرخيص من اجل العيسوية وسكانها ... يستحق ان يحصل على لقب عيساوي ابن البلد حتى لو كان غريباً ومولود في طلوزة.
اما من يتسبب بدمارها وخرابها وتلوثها ويشيع الفتنة فيها ويسعى لهلاكها فلا يستحق لقب عيساوي حتى لو كان من صلب عيساوي؟!
طبيعة العمل هي التي تحدد الانتماء .. وهناك ضريبة ندفعها من اجل هذا الانتماء .. ومقدار ضريبة الانتماء للعيسوية التي ندفعها حباً وشغفاً بها، لا تقل عن تلك التي ندفعها من اجل فلسطين كاملة من النهر الى البحر، وليست اقل من ضريبة الانتماء للوطن الصغير (العيسوية) او الاكبر (القدس) او الوطن الكبير (فلسطين).
واخيراً... اشكر العيساوي ومحمد نخال على طرح هذا الموضوع، وكلنا امل ان تكون الردود ايجابية لخدمة البلد والمصلحة العامة وان تكون الردود بعيدة عن العنصرية والافق الضيق.
كل الاحترام على الكلام المرتب والمقنع

بصراحة الموضوع مفهوم انه لم يطرح لنشر اي فتنه هذا واضح
الموضوع طرح لخلق منفس لكل من يريد ان يقول ولا يجد المكان ليقول كلمته عن البلد
نعم الموضوع صعب لا شك في ذلك ولكن افضل ان تناقش موضوع مثل هذا من ان تخلق مشاكل تراكمية وكبت فينفجر في يوم من الايام من لاشئ
افضل ان تسمع وتناقش الناس التي رأيها بصراحة لا يتوافق مع رأي الاغبيلة وهو رأي غير مرغوب فيه ولكنه موجود في عقولهم ,فليسمعوا رأي الاغلبية فنحن نعيش معا بمحبه وسلام وكلنا ابناء امه واحده اولا واخر وتجمعنا روابط لا حصر لها
الموضوع طرح للنقاش وليس لفتنه واذا بجد رأي الجميع ان نتهرب الان من مواضيع مهمة للنقاش فما فائدة هذا القسم اذا؟؟؟
قل رأيك ونحن نحترمه ولكن اعلم اننا ربما لا نوافق عليه
التوقيع:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمن يواجه مشكلة في استرجاع عضويته يستطيع ترك رسالة من خلال هذا الرابط وسنقوم بالمساعدة ان شاء الله تعالى

http://www.esawiah.com/vb/member.php?u=1
والكتابة في رسائل الزوار
العيساوي غير متصل  
قديم 01-11-2007, 12:20 PM   #48
ليل الهجر

الصورة الرمزية ليل الهجر

المعلومات الشخصية

ليل الهجر عضو في طريقه للتقدم

واخيرا ليل الهجر ح تشارك بالموضوع اللي يقال انو فكرتها...

اولا بعتذر ع تأخري...بس فعلا الموضوع حساس جدا وكان بدو قعده ...(وانا عندي امتحانات)...

بعد قراءة الردود لقيت عدة نقاط مهمه بيتركز حولها النقاش....
ح ابلش فيهم وحده وحده وبتمنى انكم تستحملوني.....

1-الغرباء ووجودهم في البلد
[/COLOR]----------------------------------

انا بصراحه لو كنت عيساويه وشفت انو ما في بيت اسكن فيه لانو الناس اللي عم يجو من بره صارو اكتر عددا من اهل البلد نفسها ح ادايء....بس اللي بدي اقولوا....ما في حد ح يجبر اي عيساوي على انو يبيع او حتى يأجر....(لا خليلي ولا سعيري ولا حتى نوري).....هالشي تم برضا العساسوه نفسهم....يعني المفروض يكون اعتراضكم على العساسوه اللي بأجرو دورهم للغربا....مش العكس...ويا عمي الجار قبل الدار...عني اذا بقولوا انو المستأجر لازم يسأل عن صحاب البيت...فما بالك بأصحاب البيت؟ مش لازم يسألوا عن المستأجرين؟؟؟؟
بعدين برأيي انو احنا ك اعضاء بالمنتدى اخر ناس لازم نحكي عن العرقيه هاي لانو منتدانا ملياااااااااااان من كل المناطق وبحياتنا ما لمسنا العرقيه فيه يعني انا الخليليه ...ما كنت اعرف انو في خلايله غيري بالمنتدى....
يعني اللي بدي اقولوا احنا بالمنتدى حاسين حالنا وحده وحده ...صح ولا لأ؟؟؟ليش لما انتقل الموضوع لبره (للعيساويه ك منطقه )صرنا متفرقين؟؟؟انا بقلكم ليه.....لانو هون بالمنتدى انتوا عارفين انو الخلايله لما اشتركو اشتركوا بداف حب المنتدى بس قصة استئجارهم لدروكم حسيتو انها سرقة الكم...انو عم ياخد منكم العيساويه وعم يغير فيها...وانو العيساويه بطلت للعساسوه و بهالحاله ما بقدر اقلكم ...انو ابسط حل هوه انو ما تأجروهم,....طبعا انا صارلي اكتر من 10 سنين بالبلد..يعني ضامنه حالي مش ح تطلعوني به...ولا شو؟؟؟

2-قصة لبس البنات
[/COLOR]---------------------

انا بيوم من الايام كنت بمدرسة البلد.....يعني بتزكر انو الوحده كانت لما تعمل شعرها دنبه (مش جدله) كانت تاخد بهدله ..وحتى بره مدرسة البلد....انو كنت تحس انو اللي بدها تعجيء كتيييييييييييييييير كانت تنفل شعرها....
بس لأـ ولله الحمد....البنت صار بدك خارطه منشان تعرف شو اللي لابستو بالزبط تنورة فوق بنطلون ...كت فوق بدي (هدول للمحجبات)والله اللي مش محجبات ارحم...ع الاقل الكل عارف انها مش محجبه ...مش حجابها متل قلتو....
وطبعا غير المحجبات حدث ولا حرج.....بس شي واحد اللي بيستفزني بموضوعهم...وين امهم وابوهم؟ وين اهلهم عنهم هدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3-تعليق الشباب وكلامهم
----------------------------

يعني ما بتزكر انو بحياتو حد سمعني كلمة من العيساويه...بس الموضه الجديده...صار ابن 16 سنه يكتبلي قصائد غزل....وحتى الجيران....يعني حتى مش معبرين حق الجيره

4-الباصات
-----------

يعني بزمن الفردات بحياتي ما بتزكر اني كنت اتأخر ع مدرستي...او حتى على مشوار لالي...بس هلأ صرت اذا بدي اروح ع الجامعه لازم اطلع من بيتي قبل بساعه ونص.....
يعني غير قلة عدد الباصات....في قصة السرعه تبعتهم...يعني وربي انو السلحفاه اسرع...
يا عمي بنقدر انو وهمه بالبلد بخافو على الولاد الصغار واحد ينط هيك ولا هيك بس لما يطلعوا من العيساويه ع شو بكونوا خايفين؟؟؟اي خلصوا ..بدنا نوووووصل

5-السوبرماركت والمحلات
---------------------------

يعني لشو لازم صاحب المحل يفتح بعد ال 10؟؟
يعني في عالم عندها صغار بدها حليب بدها اكل...لازم تلف كل العيساويه منشان تلاقي دكان فاتح؟؟؟؟

وبالاخر بقلكم....يرحم اياااااااااااااااااااااااااااااااااااام زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

ليـل الهجر
التوقيع:

استحلفكم بالله ......ادعووووووووووولي الله يحققلي اللي بخاطري ويريحلي بالي
ليل الهجر غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة ليل الهجر ; 01-11-2007 الساعة 12:26 PM.

قديم 01-11-2007, 01:55 PM   #49
131
عضو جديد لنج

الصورة الرمزية 131

المعلومات الشخصية

131 عضو في طريقه للتقدم

والله ايام زمان احلى بكتيرررررررررررر اليوم لما الغرب دخلو على البلد
ا
لي صار بياع حشيش وكوك وحتى في
من الغرب سارو ايجرو علىىىىىىىىىىى انتو بتعرفو ايش الله يعلم من وين ارضيهم
131 غير متصل  
قديم 01-11-2007, 02:07 PM   #50
131
عضو جديد لنج

الصورة الرمزية 131

المعلومات الشخصية

131 عضو في طريقه للتقدم

والله فش احلى من ايام زمان اليوم لما دخلو الغرب على البلد الي صار بياع كوك وحشيش والي سار ايئجر
على اشى ما بينحكى والله بيعلم من وين جايين
احنا في بلدنا بنحترمهم اما لما انروح على اي بلد منهم بسيرو ديوك
131 غير متصل  
  موضوع مغلق

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »