العودة   منتديات العيساوية > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة > النقاش الجاد والمواضيع الساخنة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: من المسؤول عن ضعف التعليم?
الاهل 18 12.77%
المدرسة 21 14.89%
الطلاب 16 11.35%
جميع ما ذكر 81 57.45%
اسباب اخرى 5 3.55%
المصوتون: 141. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 12-12-2007, 06:10 PM   #41
ابن القدس_العيساوية
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية ابن القدس_العيساوية

المعلومات الشخصية

ابن القدس_العيساوية عضو في طريقه للتقدم

والله انا بقول انو من الطلاب والمدرسة والاهل من كل شي هما الطلاب ما بدهم يتعلمو والاهل ما بحكو ايشي
ابن القدس_العيساوية غير متصل  
قديم 12-12-2007, 07:10 PM   #42
7amdaneya
مشرفة
isawiah online

الصورة الرمزية 7amdaneya

المعلومات الشخصية

7amdaneya عضو في طريقه للتقدم

بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة انا حبيت اشارك في النقاش بهذا الموضوع ...و لم اقرأ الردود اللي عليه

نعم ...في ضعف في التعليم في البلد ..انا بصراحه طلعت من مدرسة البلد من صف سادس يعني بس المرحله الابتدائيه اللي درسته فيها و ما عندي فكره عن مستوى التعليم فيها في الوقت الحالي لكن اللي بصراحه اللي كان في الوقت اللي انا كنت فيه انو مدرسه البنات كانت اقوى من مدرسه الاولاد ...انا بقول انو البلديه ما بتعين اي استاذ يجي يشتغل عندها يعني الاساتذه منيحين بس المشكله في الاهل اللي بيأثرو على الطلاب و لما الاهل يأثرو على الطلاب الاستاذ ما عنده حل يعني الاستاذ بحكي (و الله اهل هذا الطالب مش سألين فبه انا بدي اسال عنه) فهذا هو الوضع اللي بيخلي التعليم عنا ضعيف....
فالاهل الهم الدور الاكبر لو كل واحد سأل عن ابنه و اهتم فيه اكيد الاستاذ راح يدير باله على الطالب و الطالب نفسه لما يحس انه اهله مهتمين فيه و الاستاذ كمان هو سعييتها راح يهتم في دراسته و يتقدم فيها .....
و الضعف في التعليم مش بيشمل فقط المراحل الاعداديه و الابتدائيه اللي عنا كمان بيشمل على المرحله الثانويه لاني بصراحه لما بركب في باص العيساويه بيكون اسمه عيساويه اسم اتفرجو على الناس اللي فيه كلهم غربيه و كليل ما نلاقي فيه عساسوه يمكن الشفير يكون عيساوي ههههه و اكم من واحد.... اللي بقصده هان مش كتر الغربيه في البلد لا كصدي انه اللي بيكونو رايحين على المدارس الثانويه قلال من العيساويه يمكن هما بيتزايدو بالوقت الحالي ...لكن لما يصير التوجيهي بتلافي نصهم اتجوزو و اللي راح يشتغل واللي زهق و قعد في الدار و من هون بيرجع كمان الدور على الاهل
للاسف قلائل اللي بيروحو عنا على الجامعات و معدودين على الاصابع....برضو هذا مرجعه على الاهل....
و كمان في شغله اللي بيتخصصو عنا علمي عددهم قليل...انا ما بعرف ايش السبب اللي بمنعهم عن العلمي مع انه صدقوني بعد تجربه اسهل من الادبي في بعض الحالات يعني بتمنى انه تنمحي فكره فيلم الرعب اللي عن العلمي
و من بعد تجربه في التعامل مع اهل بلدي انا بعتبر انهم منيحين و قلبهم طيب لكن البيئه هي اللي بتأثر عليهم و الدور كبير على الاهل كتير كتير

و صحيح اني طولت عليكم بالحكي لكن سامحوني ...بس هذا الموضوع جدا مهم ...و لازم اعبر عن رايي فيه:8f337f1c:
التوقيع:

when you feel that your tears want to leave your eyes and your abroad smile wants to compete the sunrise.....you have to know that you are full of happiness
7amdaneya غير متصل  
قديم 12-12-2007, 07:45 PM   #43
خضر أبورميلة

الصورة الرمزية خضر أبورميلة

المعلومات الشخصية

خضر أبورميلة عضو سيصبح مشهورا عن قريب

اقتباس:
انا بقول انو البلديه ما بتعين اي استاذ يجي يشتغل عندها يعني الاساتذه منيحين بس المشكله في الاهل اللي بيأثرو على الطلاب و لما الاهل يأثرو على الطلاب الاستاذ ما عنده حل يعني الاستاذ بحكي (و الله اهل هذا الطالب مش سألين فبه انا بدي اسال عنه) فهذا هو الوضع اللي بيخلي التعليم عنا ضعيف....
كلام مزبوووووووووووووووووووط

و على حسب اعتقادي انه هو السبب الرئيسي لهذه المشكلة

لأنه الاستاذ جاي يعلم طلاب هم بالاصل بدهم يتعلموا
التوقيع:
[flash1=http://dc05.arabsh.com/i/00536/qupolv7nz79j.swf]width=400 height=350[/flash1]
خضر أبورميلة غير متصل  
قديم 12-12-2007, 07:53 PM   #44
خضر أبورميلة

المعلومات الشخصية

اقتباس:
فالاهل الهم الدور الاكبر لو كل واحد سأل عن ابنه و اهتم فيه اكيد الاستاذ راح يدير باله على الطالب و الطالب نفسه لما يحس انه اهله مهتمين فيه و الاستاذ كمان هو سعييتها راح يهتم في دراسته و يتقدم فيها .....
و هذا الي احنا راح صوتنا واحنا نقوله

.................................................. .
التوقيع:
[flash1=http://dc05.arabsh.com/i/00536/qupolv7nz79j.swf]width=400 height=350[/flash1]
خضر أبورميلة غير متصل  
قديم 12-12-2007, 07:55 PM   #45
خضر أبورميلة

المعلومات الشخصية

اقتباس:
و من بعد تجربه في التعامل مع اهل بلدي انا بعتبر انهم منيحين و قلبهم طيب لكن البيئه هي اللي بتأثر عليهم و الدور كبير على الاهل كتير كتير
كلام منطقي لا غبار عليه

صدقوني يا عالم

و الله عنا طلاب ذكائهم اكتر ما بتتصورو و لكن

ما حدا يدير بالو عليهم و يحاول يصقل هالاكم موهبه الي عنا بالبلد
التوقيع:
خضر أبورميلة غير متصل  
قديم 12-12-2007, 08:03 PM   #46
خضر أبورميلة

المعلومات الشخصية

اقتباس:
و كمان في شغله اللي بيتخصصو عنا علمي عددهم قليل...انا ما بعرف ايش السبب اللي بمنعهم عن العلمي مع انه صدقوني بعد تجربه اسهل من الادبي في بعض الحالات يعني بتمنى انه تنمحي فكره فيلم الرعب اللي عن العلمي
اسمحيلي اختي اكمل عنك

العملي من ناحية دراسة ما بدها سوى فهم الي بينقال خلال الـ45 دقيقة

و بعديها

لو مراجعه كل يوم ساعة او ساعتين على المادة الي اخذتها

يعطيك الف عافية

و اذا فهمت المادة منيح خلال الحصة
و راجعت بالبيت

بتضمن جوالي 75 % من علامة الامتحااان دون دراسة

ولكن بتضل هاي الشغلة شغلة خوف من اشي اسمه علمي

العلمي مش قصة انه اسهل من الادبي

العلمي فيه مادة اكثر و معلومات محشية حشي بالكتاب

بس خلص
بتلاقي الفكرة الي بده يشرحها الاستاذ و الي بتلخص كل الدرس

حكاها او شرحا بلحظة لكون في الطالب ملتهي
و هذا سبب عدم فهم بعض المواد العلمية

على العكس من الادبي

و الي حتى لو ما فهمت بالصف
بتقدر تروح على الدار و تقراء المادة و تفهمها ( او بابالحرى تبصمها )

و بتلاقي الكل بيدخل ادبي

ليش

قال : انا ما بفهمت رياضيات وفيزياء

طيب ليش ما بتفهم

لأنك بتلتهي في اللحظة الي الفكرة الي بيحاول الاستاذ يوصلك اياها

يعني كل الحصة العلمية

بتكون مبيته على دقيقة وحدة و الي بتم فيها شرح القانون أو أو أو أو

و بالباقي امثلة و ما شابه

حاولو قيموا هذا لخوف من مخكم

و اتعبو شوي على شان تفهموا
التوقيع:
خضر أبورميلة غير متصل  
قديم 12-12-2007, 08:46 PM   #47
قصر المحبة
عيساوي مشارك

المعلومات الشخصية

قصر المحبة عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قبل ان انطر الى الردود من الاخوه الكرام
اقول ان البلد بحاجه الى من يقوم بها من مهندسين واطباء ومعلمين
وجميع المهن الاساسه والعلماء

ولكن هنا اكيد معوقات وهم 3 - على حد سواء

1- الاهل
2- المدرسه
3- الطالب

الاهل .. كيف تتوقع من امراه ليست متلعمه ان تقوم بتدرس طفلها
المدرسه .. كيف تتوقع من ملعم لا يوجد عليه رقابه وليست لديه مخافه الله
الطالب .. ازا وجد الطالب ان الاهل ليسو مهتمين لانه لا يعلمون
وان المعلمين غير مباليين سوف لن ينجزو شيءا ولكن كلامي ليس مقياس

وانما يجب ان يكون التغير شاملا كل الاطراف
والله ولي التوفيق
والعلم هو الرفيق

واشكر صاحب الموضوع على طرحه والى الامام
قصر المحبة غير متصل  
قديم 13-12-2007, 09:40 PM   #48
shoush
عيساوي مجتهد

المعلومات الشخصية

shoush عضو في طريقه للتقدم

[quote=خيّال البلد;343115]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني اننا نعاني من مشكلة كبيرة وخطيرة جدا ..

ملاحظة بسيطة قبل ان ادخل النقاش ..
لكنني رايت الجميع يلق باللوم على الاطراف المعنية .. لكنني لم اجد اي شخص قام باقتراح حل واحد ..

لذلك اتمنى من الجميع عند مناقشة مشكلة ما .. فمن الافضل ان نضع الحلول حسب تصورنا ..

الاخ خيال البلد .....
كل احترام على طرحك
وربما لم تقرا تعليقي على الموضوع حيث طرت عدة اقتراحات ووسائل لمحاولة معالجة هذه القضية .
ربما تقراها ونتناقش معا فيها .
مع الاحترام
shoush غير متصل  
قديم 13-12-2007, 09:46 PM   #49
shoush
عيساوي مجتهد

المعلومات الشخصية

shoush عضو في طريقه للتقدم

الاخ خيال البلد
كل احترام لكل ما ذكرت حتى وان كان مطولا الا ان فيه الافادة .

ذكرت في تعليقك وهنا اقتبس : لكنني رايت الجميع يلق باللوم على الاطراف المعنية .. لكنني لم اجد اي شخص قام باقتراح حل واحد ..

لذلك اتمنى من الجميع عند مناقشة مشكلة ما .. فمن الافضل ان نضع الحلول حسب تصورنا ..
)
لعلك لم تنتبه لما ذكرته في تعليقي حيث طرحت بعض الاقتراحات لمحاولة معالجة هذه المشكلة وادعوك لقرائتها وربما نتناقش فيها .
shoush غير متصل  
قديم 13-12-2007, 10:14 PM   #50
العيساوي الصغير
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية العيساوي الصغير

المعلومات الشخصية

العيساوي الصغير عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم
يعني الصراحة موضوع شيق و يمكن اتعمق فيه
ابصراحة كل الاولاد في الجيل الاول يعني من بداية دخولهم للمدرسة بيعانو من خوف او عاطفة الابتعاد عن البيت وأنا كنت اولهم ويمكن انتا عزيزي القارئ تكون صادفتك زي هاي المشكلةفيعني فكرت المعلمة في اول يوم (سراقة ولاد )اسف بس بعدين تغير الوضع فبتذكر انو الطلاب في منهم كان مهتم ومنهم لأ بس هلأ في حل هو انو الأهل يهيئو الأبن لهذه المرحلة خصوصأ بانو يخلو اخو الأكبر منو يحكي معاه و يعرفو شو المشكلة وبتنحل
في الجيل الثاني المشكلة بتتغير فبيصير الطالب يعني بدو كل اشي و هاي عادة من صف ثالث الى سادس و بيحب المغامرة فبيكون شقي و مش سهل التعامل بس في هذه المرحلة ضغط الأساتذة بيأثر على الطلاب بشكل رهيب و مع متابعة الأهل للطلاب فلما يكون الطلاب مضبوطين من اهليهم و معلميهم و المدرسة مرتبة فما بيلاقي اي اشي غلط من هذه الناحية و بيحاول يقلد كل اشي بيشوفه
في المرحلة الثالثة وهي البلوغ هي اثبات النفس و بيكون متفتح اكثر على الحياة فبيبلش يدرك كل اشي حوليه وفي هذه المرحلة بيكون اعتماد الطالب على اصدقائه فممكن انو يهمل بسبب ضغطهم عليه(دخن,اسرق,ما ترد,الحق هاي,...) و الدنيا مش خالية من هذه الناحية يعني اذا اتدخلو الاهل في اختيار الاصدقاء بيكون احسن بس من غير ضغط عليه
المرحلة اللي بعديها وهي اخر مرحلة لأني فيها وبدي احكي بكل صراحة
الأهل مشكلة بضغطهم على الشباب
المدرسة قنبلة لأحتوائها على جيل كالبارود
الطالب هو عين المشكلة بسبب ما يمكن ان يسيطر عليه من اشياء وهي:
1.الأصدقاء:التدخين,تقليد الأخرين,ضغطهم.
2.البنات:في هذه المرحلة تسيطر عليه احاسيس اتجاهم
3.المدرسة:تسيطر عليه على حسب التعليم فيها
4.الاهل:ضغطهم عليه ام متابعته
و ارجو ان اتكون معلوماتي كافية ولكني سأعود
التوقيع:
العيساوي الصغير غير متصل  
  موضوع مغلق