العودة   منتديات العيساوية > 【ツ】 قسم قلب العيسوية 【ツ】 > اخبار البلد

اخبار البلد اخبار خاصة بالبلد كل ما لا يخص البلد سيحذف

قديم 23-10-2009, 08:55 AM   #31
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

الصورة الرمزية بنت الاسلام

المعلومات الشخصية

بنت الاسلام عضو سيصبح مشهورا عن قريب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SoFt G!rL مشاهدة المشاركة
البنت تحمل بلفووون صح ازا كانت بالبلد فش داعي اله اما ازا كانت طالبة جامعة او ثانوية برا البلد اكيد بتحتاجه مداما محترمه حالها فيه ..
اختي بنت الاسلام الواحد ببصيرش يعمم وطبعا الله يهدي البنات بس ولا مرة شفت بنت بتعاكس شب يمكن انتي بتحكي عن 1% من البنات يعني شغلات نادرة فليش مسويتيها قضية الشرق الاوسط هيك انتو بتطلعو سمعات على البنات احنا لازم نحكي عن ظواهر منتشرة بكثره يمكن في بنات وقحات بس ووووين يمكن بالبلد الي بعاكسو الشبا ب1% او 2% فليش بتحكو كل البنات او الغالبية العظمى
يعني انا الحكي ما سدقته لاني متأكدةة انه مبالغ فيه ومش واقعي ابداااااا

مع احترامي الك ولموضوعك
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة فقال الصحابة : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )
اسمحى لى ان اعود اختى لاقول لك
اما بالنسبة للبلفونات لم اعارض اذا حملته امراة او فتاه واعية وناضجة
فانا اعارضه وبشدة لاقتناء بنات المدارس وااعتقد واضح ما طرحته موضوعى يتكلم عن بنات الاعدادى والابتدائى فما الداعى لحمل البلفونات حتى بنات الثانوى فهن لم ينضجن بعد بالتفكير والادراك فهن فى مرحلة المراهقة بعد وانا لم اعمم اختاه بل ذكرت انه الاغلبية منهن الا من رحم ربى فانت تقولين اننا نطلع سمعة على البنات ما عاذ الله ان نكون من هكذا قوم فاسقين اخرجى للشارع وتاملى ما يدور فيه !!!!!!!!!
سوفت جيرل لعلمك امس يوم الخميس اعلمك اننى كنت فى باص العيساوية وكان فى المقعد الذى خلفى مباشرة طالبتان جالستان فى امان الله ننتظر جميعا امتلاء الباص لنعود للبيت فجاة قالت احداهن لا خرى يلا بسرعة بسرعة ننزل ها هو فلان على الوقف قلت فى قرارة نفى لا حول ولا قوة الا بالله ها انا اطرح على المنتدى موضوع يخص الذى حدث الان معى وامام سمعى سبحان الله كيف ربى يسد د رمى ان شاء الله
فربى مطلع على السرائر والنيات ومن صدق نيته مع الله صدقه الله
وسامحك الله على ما وصفتنا به وما الصقت بهذه التهمة الظالمة بنا
اننى دائما وابدا اطلب من الله بان يمدنى بجنود منه ليدافعوا عنى وان يسدد رمى بهم ربى اشرح لى صدرى ويسر لى امرى ليفقهوا قولى
قلت اختى ان النسبة لا تتعدى الواحد او الاثنين بالمئة وانا اصدقك القول ان العكس هو الصحيح
والله والناس يعلمون ان كل ما طرح من نقاش فى هذا الموضوع غير مبالغ فيه بل الاعمال المخجلة الغير مسئولة من قبل بنات المدارس
هى المبالغ بها
هذا رأي فإن أصبت فبفضل الله
و إن أخطأت فمن نفسي و من الشيطان
اللهم اهدنا الى احسن الخلق واهد بنا بذالك بنات وشباب المسلمين
اسال الله لى ولكم أن يجعلنا هادين مهدين صالحين مصلحين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،

و أستغفر الله العظيم لى ولكم

الانتقاد البناء و النقاش الهادف.. ركيزتان لايجاد الحلول وللتطور
بنت الاسلام غير متصل  
قديم 23-10-2009, 09:18 AM   #32
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

المعلومات الشخصية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _محمد_ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مرحبا كيفكم

اختي سوفت جيرل

الحكي لي كان مكتوب ولي كتبتو بنت الاسلا صح 100%

انا كنت امشي فالشارع والله انو بالنات صارن هن لي بعدن يحكين وبزتان كي للشباب

وانا بشوف هاد الحكي كل يوم

انتي جربي انزلي ع المدرسة على ترويحت البنات والولاد

وشوفي

وممكن تكليلي ليش البنات بكعد عند دكان كاشور الصبح وعلى الرواح بكعدين باب المدرسة

اه شو بسوين

انا ما بكول انو ما في بنات مش محترمات بالعكس في في بنات محترمات كتيير

بس شو الواحد بدو يكوول

ع العموم انا في الي صاحب صف تاسع

مرات منت اشوفو واشوف بنات صف سوادس بكعدين يتحركشن في

يعني ما تكولي مش مسدكة

انتي طيحي ع المدرسة وشوفي وقرري

ماشي

مع احترامي الك
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل الاحترام محمد لردك الصريح وتعبيرك لما يحصل فى الشارع !!!!!!!!
والله يوفقك وربنا ويتولاناواياكم برحمته ورعايته يا رب
اسال الله لك الهداية وان يقييك هذه الفتنة العظيمة فما ترك فتنة على الشباب اشر واخطر من فتنة النساء وقاك الله وحماك انت وشباب المسلمين وكان الله لكم عونا وفى المرصاد لصد هذه الفتنة كما فعل نبى الله يوسف عليه السلام انى اخاف الله
واعلموا يا شباب الامة اى شاب قد دعته امراة لفعل الفاحشة ووضع نصب عينبيه مخافة الله
وردها الا وقد عوضه الله وابدله خيرا منها
اسأل الله لنا ولكم ان يجعلنا هادين مهدين صالحين مصلحين مصلحين.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،

بنت الاسلام غير متصل  
قديم 23-10-2009, 04:55 PM   #33
محمد نخال

الصورة الرمزية محمد نخال

المعلومات الشخصية

محمد نخال عضو سيصبح مشهورا عن قريب

بداية ان الحمد لله على نعمة الاسلام ، واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ، خلقنا فأحسن خلقنا ، وفطرنا على الاسلام ، ووهب لنا نعمة العقل لنميز به بين الحق والباطل ، وبعث لنا من عباده رسولاً ناصحاً امينا ، علمنا القرآن ، وسن من السنن ما يضمن للبشرية حياة الطهر والعفاف والعزة والكرامة ، وما ان تمسكنا بما علمنا به حبيبنا فلن نضل ابداً ، يقول عليه الصلاة والسلام "تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي "
ولعل .. بل أؤكد ان هذا سبب الضلال الذي نعيشه هذه الأيام ..!

ظاهرة خطيرة معاكسة طالبات المدارس للطلاب ..

حقاً ظاهرة خطيرة ، لكنها ليست مفاجئة !
الطلاب يعاكسوا الطالبات ، والعكس حصل ، ولا فرق بينهما حسب رايي !

تابعت نقاشكم من بدايته ، لكن متابعتي تختلف عن مجرد القراءة فقط !
فلقد وضعت نفسي مكان تلك الطالبة ، لأرى وقع كل هذا النقد على نفسي
إضافة على أثر النصائح وكيفية استجابتي لها أيضاً ..
فحقاً الأمر كان كبيراً وفوق ما احتمل !
فالنقد كان قاسياً ومباشراً جداً ، يصعب بل يستحيل على أي انسان (خطّاء) تقبله في شكله هذا ، فلقد خلق كلامكم في نفسي شيء من النفور وعدم التقبل ، بل سأتخذ موقع المدافع والمهاجم في آنٍ واحد لما يقال عني ، أو ربما انسحب ولا أخوض في النقاش ، وسيترك ذلك في نفسي أثر سيء قد يصل الى الكره والضغينة احياناً !

وأكاد اجزم ان الغالبية العظمى من البنات اللواتي كان لهن نصيب من ردودكم ، يعلمن الصواب من الخطأ ، فاخترن الخطأ عن دراية وما اختاروه عن جهالة !

فالنصح في هذه الحالة يكون كهبة نسيمٍ امام عاصفة هوجاء ! ، والسؤال كيف لهن او لهم كوننا نتحدث عن جيل الشباب وجيل المراهقة المبكرة ان صح التعبير ! :
كيف لهؤلاء ان يختاروا طريق الصواب والهداية ، وما دورنا نحن كأهل وأصدقاء وقبل ذلك مسلمين يهمنا مصلحة شبابنا عماد امتنا وبهم تنصر على اعدائها ..!

يقول تعالى (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)

فالأغلبية أجمعت ان للأهل الدور الأكبر الذي يحدد سلوك الشاب ، وانا اؤكد على كلامكم
ولكن في أي مراحل يكون دورهم هذا ؟
فمن وجهة نظري ان التربية الصحيحة تكون في المراحل الأولى من عمر الطفل ، وهي تمثل الأساس الذي سيُبنى عليه سلوك الطفل واخلاقه ، ومع تقدم عمره ووصوله الى مرحلة المراهقة او مرحلة الطيش ! ، فسيصبح مرآةً لما اكتسبه من سلوك في مراحله الأولى ، ولن يكون للأهل دورٌ ملحوظ على سلوك ابنه الذي اصبح شاباً الآن !

اذاً فالحل في هذه المرحلة لن يأتي من الأهل فقط !

ودور الأهل يمكن ان يكون في هذه الحالة كما قالته الأخت "عاشقة البحر الحزينة" تماماً .!

الأصدقاء ..وبشكل غير مباشر أجمعتم على أن الصديق هو العقدة في هذه الظاهرة ! ، فهم يتفاخرون لبعضهم عن قصص وبطولات خاضوها ! ، لا يعقل ان احداً من الشباب قد حدث معه موقفا ما وكتمه ! ، حاجته للحديث تجعله يختار الصديق الذي يكون الأذن الصاغية التي من خلالها يفصح روميو عن بطولاته ، او جولييت عن بطولاتها !

وأسفي أن الصديق الحقيقي في هذه الأيام يكاد ان يكون معدوماً ، فلو أراد حقاً مصلحة صديقه لنصحه ودفعه نحو الصواب ، فالشاب في هذه المرحلة يسمع من صديقه اكثر مما يسمع من اهله ويستجيب !

فاختر عزيزي الشاب صديقك الذي يكون لك عونا في الدنيا والآخرة
وكن قدوة حسنة لغيرك من الشباب ، لا بالقول والنصح فقط ..
بل وبالفعل وتمسكك في دينك .

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
اللهم يــا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
اللــهم يـا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

وجزاك الله خير الجزاء اخت بنت الاسلام على هذا الموضوع
ونفع الله بكِ امة المسلمين
واسكنك في فردوسه مع خديجة وعائشة وزينب

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته وعلى كل من صدق برسالته .

احترامي
محمد نخال غير متصل  
قديم 23-10-2009, 10:33 PM   #34
زهرة الندى
مشرفة القسم الاسلامي

الصورة الرمزية زهرة الندى

المعلومات الشخصية

زهرة الندى عضو في طريقه للتقدم

بصراحة يا اختي (بنت الاسلام ) انك فعلا ابنة للاسلام والاسلام يفتخر بك
وردا على موضوعك المهم والمهم جدا ان الاهل اصبحو مستهترين بتربية ابنائهم وخاصة بناتهم تربية الاسلام الصالحة وهذا يعتبر السبب الرئيس في انتشار هذه الظاهرة ,وايضا وبرأي وانه بعد الامة العربية عن منهجنا الاسلامي وعن كتابنا الكريم هو سبب اخر لانتشارها وانتشار غيرها
واخيرا ادعو الله ان يهدينا الى صراطه المستقيم ويبعد عنا كل شر وبلية (اللهم امين)
التوقيع:
متــــــى تلبوا النداء يا عــــــــرب؟

http://www.youtube.com/watch?v=yzB5CUVHewA
زهرة الندى غير متصل  
قديم 23-10-2009, 11:39 PM   #35
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

المعلومات الشخصية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نخال مشاهدة المشاركة

بداية ان الحمد لله على نعمة الاسلام ، واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ، خلقنا فأحسن خلقنا ، وفطرنا على الاسلام ، ووهب لنا نعمة العقل لنميز به بين الحق والباطل ، وبعث لنا من عباده رسولاً ناصحاً امينا ، علمنا القرآن ، وسن من السنن ما يضمن للبشرية حياة الطهر والعفاف والعزة والكرامة ، وما ان تمسكنا بما علمنا به حبيبنا فلن نضل ابداً ، يقول عليه الصلاة والسلام "تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي "
ولعل .. بل أؤكد ان هذا سبب الضلال الذي نعيشه هذه الأيام ..!

ظاهرة خطيرة معاكسة طالبات المدارس للطلاب ..

حقاً ظاهرة خطيرة ، لكنها ليست مفاجئة !
الطلاب يعاكسوا الطالبات ، والعكس حصل ، ولا فرق بينهما حسب رايي !

تابعت نقاشكم من بدايته ، لكن متابعتي تختلف عن مجرد القراءة فقط !
فلقد وضعت نفسي مكان تلك الطالبة ، لأرى وقع كل هذا النقد على نفسي
إضافة على أثر النصائح وكيفية استجابتي لها أيضاً ..
فحقاً الأمر كان كبيراً وفوق ما احتمل !
فالنقد كان قاسياً ومباشراً جداً ، يصعب بل يستحيل على أي انسان (خطّاء) تقبله في شكله هذا ، فلقد خلق كلامكم في نفسي شيء من النفور وعدم التقبل ، بل سأتخذ موقع المدافع والمهاجم في آنٍ واحد لما يقال عني ، أو ربما انسحب ولا أخوض في النقاش ، وسيترك ذلك في نفسي أثر سيء قد يصل الى الكره والضغينة احياناً !

وأكاد اجزم ان الغالبية العظمى من البنات اللواتي كان لهن نصيب من ردودكم ، يعلمن الصواب من الخطأ ، فاخترن الخطأ عن دراية وما اختاروه عن جهالة !

فالنصح في هذه الحالة يكون كهبة نسيمٍ امام عاصفة هوجاء ! ، والسؤال كيف لهن او لهم كوننا نتحدث عن جيل الشباب وجيل المراهقة المبكرة ان صح التعبير ! :
كيف لهؤلاء ان يختاروا طريق الصواب والهداية ، وما دورنا نحن كأهل وأصدقاء وقبل ذلك مسلمين يهمنا مصلحة شبابنا عماد امتنا وبهم تنصر على اعدائها ..!

يقول تعالى (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)

فالأغلبية أجمعت ان للأهل الدور الأكبر الذي يحدد سلوك الشاب ، وانا اؤكد على كلامكم
ولكن في أي مراحل يكون دورهم هذا ؟
فمن وجهة نظري ان التربية الصحيحة تكون في المراحل الأولى من عمر الطفل ، وهي تمثل الأساس الذي سيُبنى عليه سلوك الطفل واخلاقه ، ومع تقدم عمره ووصوله الى مرحلة المراهقة او مرحلة الطيش ! ، فسيصبح مرآةً لما اكتسبه من سلوك في مراحله الأولى ، ولن يكون للأهل دورٌ ملحوظ على سلوك ابنه الذي اصبح شاباً الآن !

اذاً فالحل في هذه المرحلة لن يأتي من الأهل فقط !

ودور الأهل يمكن ان يكون في هذه الحالة كما قالته الأخت "عاشقة البحر الحزينة" تماماً .!

الأصدقاء ..وبشكل غير مباشر أجمعتم على أن الصديق هو العقدة في هذه الظاهرة ! ، فهم يتفاخرون لبعضهم عن قصص وبطولات خاضوها ! ، لا يعقل ان احداً من الشباب قد حدث معه موقفا ما وكتمه ! ، حاجته للحديث تجعله يختار الصديق الذي يكون الأذن الصاغية التي من خلالها يفصح روميو عن بطولاته ، او جولييت عن بطولاتها !

وأسفي أن الصديق الحقيقي في هذه الأيام يكاد ان يكون معدوماً ، فلو أراد حقاً مصلحة صديقه لنصحه ودفعه نحو الصواب ، فالشاب في هذه المرحلة يسمع من صديقه اكثر مما يسمع من اهله ويستجيب !

فاختر عزيزي الشاب صديقك الذي يكون لك عونا في الدنيا والآخرة
وكن قدوة حسنة لغيرك من الشباب ، لا بالقول والنصح فقط ..
بل وبالفعل وتمسكك في دينك .

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
اللهم يــا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
اللــهم يـا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

وجزاك الله خير الجزاء اخت بنت الاسلام على هذا الموضوع
ونفع الله بكِ امة المسلمين
واسكنك في فردوسه مع خديجة وعائشة وزينب

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته وعلى كل من صدق برسالته .

احترامي
بسم الله الرحمن الرحيم
اخونا المحترم محمد نخال اعزك الله بعزالاسلام
بارك الله بك وبشبابك وبعمرك
وحفظك الله لدينك ولوالديك ولشبابك ووطنك

بارك الله بوالدتك التى انجبت شاب فى هذا الوقت الصعب شاب مسلم خلوق
يوزن الكلام بميزان دقيق قبل ان يلفظه
فلقد اسعدتنا بنقدك البناء والثمين الذى اعتبره من ذهب من العيار الثقيل ثقل الله ميزانك بالاعمال الصالحة التى تؤدى بك لطريق الفردوس الاعلى مع من احببت وانت مستبشر
صدقا لم استغرب منك هكذا رد مميز
فالانسان ا لصالح يعرف بسيماه فكانت سيماك تدل عليك >> سيماهم فى وجودهم <<وهذا ظهر من خلال رحلتنا الصباحية الى المسجد الاقصى فى شهر رمضان المبارك لاداء صلاة الفجر
فشبابنا والحمد لله نتوسم فيه الخير لكن يجب ان نبحث عنه فى اعماقهم لنخرجه ليرى النور نور الحق
وهناك كذالك شباب على خلق كانوا يرافقوك كضياء المجد واخوه فهؤلاء اشبال الاسد المغوار الشيخ احمد عبيد فك الله اسره هو وباقى الاسرى ومحمد هيثم وغيرهم ينتمون لمنتدانا فكل الفخر والاحترام لهكذا شباب حماك الله اخى واياهم من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
فالحمد لله على هذا المنتدى المحترم
الذى يقوم على ادارته اناس يخافون الله ولديهم الوعى والعلم النافع والادارة الحكيمة والاخلاق الحميدة
فمنتدانا غنى بالاعضاء والمشرفين الذين نعتز بهم ونفتخر بهم
فتحية احترام ووسام فخر اننا من وفى منتديات العيساوية
اسعد الله قلبك بدعائك الطيب وربى يجزاك كل خير
واسال الله ان يسدد رمى مشاركتك فى قلوب شبابنا وبناتنا و اتمنى ان يعيد واحساباتهم ويختلوا بانفسهم مع الله ويختاروا اما طريق الحقو ا وطريق الضلال
وانتم ليسوا بصغارا
و تعلمون كلتا الطريقين الى اين تؤدى والبقية عندكم ونتوسم بكم كل الخير ان شاء الله

استغفر الله العظيم لى ولكم
هداكم الله الى سواء السبيل
فلنغير ما بانفسنا حتى يغير الله ما بنا من هوان
بنت الاسلام غير متصل  
قديم 23-10-2009, 11:51 PM   #36
الفراشة
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية الفراشة

المعلومات الشخصية

الفراشة عضو في طريقه للتقدم

بسم الله الرحمن الرحيم

والله الكلام يلي بنسمعو ويلي بنشوفو بالشارع اشي غير طبيعي وزاد عن حدو كتير يا ترى السبب من مين ؟؟
من الاهل ؟؟ او
من الشخص نفسو ازا كان بنت او شب ؟؟
البنت او الشب وانا ما بعمم بلاش حد يفوت ويقول انو كلامي مش مزبوط بس الاغلبية هيك وقبل قبل ما يفكرو بهيك اشياء يحطو مخافة ربنا قدام عينيهم الي هو دايما وعلى طول معنا
بس وين راح الفهم ؟؟
وين راحت التوعية وخاصة من الام بالدرجة الاولى وانا قولت بالدرجة الاولى لانو الام دايما بتكون سر بنتها واغلب الاحيان كمان سر ابنها فالمسؤولية بتقع على الام وهيا بدورها لازم تنشئ جيل واعي لكل يلي بصير حواليه
بدك تيجي تحكي للبنت ليش بتعملي هيك او ليش طلعتي مع فلان بتقولك ازا ما طلعت معو بيتركني وانا بحبو وما بدي يتركني بس لو اجينا وحكينا مع الشب راح يكون كلامو مختلف تماما راح يقولك ازا هيا سمحت لحالها تطلع معي او تحكي معي اكيد حكت مع غيري وطلعت مع غيري بس يلا بما انو هيا راضية هينا بنتسلى وبس نزهق متلها متل غيرها
طيب انت يلي قاعد بتتسلى بالبنت حط اختك مكانها حط ببالك انو اختك يمكن تعمل هيك ويمكن حد يعمل فيها متل ما انت بتعمل بالزبط ويمكن اكتر
اصحو يا بنات وافهمو الحياة اكتر
الحياة مش هيك ولا بعمرها راح تكون هيك
والله يا جماعة الدنيا صارت بتخوف وصرنا نسمع ونشوف بعينينا اشي لا يحتمل

قصص كتيرة ومواقف كتيرة بنشوفها وبنسمعها كل يوم وكل ساعة وكل حين
ومن هالمواقف يلي صارت معي مرة وانا بالباص طلعت بالباص وقعدت بالمعقد القبل الاخير وكان قاعد بالمقعد الاخير شب والمعقد يلي تحتو بنت وانا اجت قعدتي جبنها بصراحة اول ما قعدت حركة البنت ما عجبتني من مرة اول ما طلعت وقعدت صارت تتطلع على الشب يلي وراها وتضحك قعدت وكل اشوي وهيا مطلعة وراها بصراحة لمستنتي وهيا تتلفت يعني بصراحة الشب مش معطيها اي نظرة ولا اي اهتمام والشهادة لله يعني المعاكسة كانت منها هيا
طيب وين خجلها ؟؟
وين خوفها من اي حد يكون بالباص يعرفها ويصير يحكي عنها شو راح تستفيد غير انو راح ينحكى عنها بالباطل وتتسوء سمعتها ؟؟
وين عفتها ؟؟
وين حياءها من الله عز وجل ؟؟

يا رب هالموضوع تكون اغلب البنات قرأتو ويكونو اخدو العبر من غيرهم والله يا جماعة البنت ما في بعد سمعتها وسمعة اهلها وازا اتشوهت سمعتها لا سمح الله راح تظلها ملازمتها طول عمرها وبعد ما تصحى على حالها راح تاكل اصابعها ندم على الي كانت تعملو من قبل

الله يهدينا جميعا يا رب على الصراط المستقيم ويهدي جميع امة المسلمين الى الطريق الصحيح

ان شاء الله اكون خفيفة عليكم وما اكون ضايقت حد بكلامي بس والله الواحد مجبور يحكي من خوفو على بنات المسلمين انهم يقعو بالغلط لا سمح الله

تقبلو مروري وفائق احترامي للكل

اختكم الفراشة
الفراشة غير متصل  
قديم 24-10-2009, 07:02 AM   #37
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

المعلومات الشخصية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qatr AL_nada مشاهدة المشاركة
بصراحة يا اختي (بنت الاسلام ) انك فعلا ابنة للاسلام والاسلام يفتخر بك
وردا على موضوعك المهم والمهم جدا ان الاهل اصبحو مستهترين بتربية ابنائهم وخاصة بناتهم تربية الاسلام الصالحة وهذا يعتبر السبب الرئيس في انتشار هذه الظاهرة ,وايضا وبرأي وانه بعد الامة العربية عن منهجنا الاسلامي وعن كتابنا الكريم هو سبب اخر لانتشارها وانتشار غيرها
واخيرا ادعو الله ان يهدينا الى صراطه المستقيم ويبعد عنا كل شر وبلية
(اللهم امين)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم امين
اللهم اجعلنى خيرا مما يظنون بى
ربى وان لم تغفر لى لاكونن اشر الناس
اسال الله ان اكون كذالك وان لم اكن كذالك لاكنن من الخاسرين
اختى قطر الندى : لقد كانت مداخلتك لها وقع كالندى
ومهمة للغاية لقد جئتنا بمربط الفرس
الوازع الدينى والخوف من الله
وان يستشعر الانسان فى كل سكناته وخطواته مطلع عليه
افلا نخجل من الله .............
افلا نخاف من الله ............
افلا نخاف ان ........
تذوب لحومناوجلودنا فى النار خوف الحساب غدا يا الله
تمعنوا وتخيلوا معى
يا من تعاكسن الشباب ........
يا من تعاكسوا البنات ..........
يا من تخادعون وتكذبون على اهليكم ومن امامكم
اعلموا انكم لا تخدعون احدا غير انفسكم
لان الله لا يخدعه احد
والاهل اناس والانسان مسكين
لا يعلم الغيب
وما يعلمه الا هو
اقول دوما عن الذين يكذبون انه يكذبون على انفسهم
وليس على
انا استمع له ولا اعلم ما فى نفسه
اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم
قطر الندى سعدت بمشاركتك الطيبة
واسال الله لك ان يكملك بدينك وعقلك وايمانك
وان يحشرك مع سيدات المسلمين
فاطمة وعائشة وخديجة ومريم بنت عمران اااااااااا امين
بنت الاسلام غير متصل  
قديم 24-10-2009, 07:33 AM   #38
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

المعلومات الشخصية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

والله الكلام يلي بنسمعو ويلي بنشوفو بالشارع اشي غير طبيعي وزاد عن حدو كتير يا ترى السبب من مين ؟؟
من الاهل ؟؟ او
من الشخص نفسو ازا كان بنت او شب ؟؟
البنت او الشب وانا ما بعمم بلاش حد يفوت ويقول انو كلامي مش مزبوط بس الاغلبية هيك وقبل قبل ما يفكرو بهيك اشياء يحطو مخافة ربنا قدام عينيهم الي هو دايما وعلى طول معنا
بس وين راح الفهم ؟؟
وين راحت التوعية وخاصة من الام بالدرجة الاولى وانا قولت بالدرجة الاولى لانو الام دايما بتكون سر بنتها واغلب الاحيان كمان سر ابنها فالمسؤولية بتقع على الام وهيا بدورها لازم تنشئ جيل واعي لكل يلي بصير حواليه
بدك تيجي تحكي للبنت ليش بتعملي هيك او ليش طلعتي مع فلان بتقولك ازا ما طلعت معو بيتركني وانا بحبو وما بدي يتركني بس لو اجينا وحكينا مع الشب راح يكون كلامو مختلف تماما راح يقولك ازا هيا سمحت لحالها تطلع معي او تحكي معي اكيد حكت مع غيري وطلعت مع غيري بس يلا بما انو هيا راضية هينا بنتسلى وبس نزهق متلها متل غيرها
طيب انت يلي قاعد بتتسلى بالبنت حط اختك مكانها حط ببالك انو اختك يمكن تعمل هيك ويمكن حد يعمل فيها متل ما انت بتعمل بالزبط ويمكن اكتر
اصحو يا بنات وافهمو الحياة اكتر
الحياة مش هيك ولا بعمرها راح تكون هيك
والله يا جماعة الدنيا صارت بتخوف وصرنا نسمع ونشوف بعينينا اشي لا يحتمل

قصص كتيرة ومواقف كتيرة بنشوفها وبنسمعها كل يوم وكل ساعة وكل حين
ومن هالمواقف يلي صارت معي مرة وانا بالباص طلعت بالباص وقعدت بالمعقد القبل الاخير وكان قاعد بالمقعد الاخير شب والمعقد يلي تحتو بنت وانا اجت قعدتي جبنها بصراحة اول ما قعدت حركة البنت ما عجبتني من مرة اول ما طلعت وقعدت صارت تتطلع على الشب يلي وراها وتضحك قعدت وكل اشوي وهيا مطلعة وراها بصراحة لمستنتي وهيا تتلفت يعني بصراحة الشب مش معطيها اي نظرة ولا اي اهتمام والشهادة لله يعني المعاكسة كانت منها هيا
طيب وين خجلها ؟؟
وين خوفها من اي حد يكون بالباص يعرفها ويصير يحكي عنها شو راح تستفيد غير انو راح ينحكى عنها بالباطل وتتسوء سمعتها ؟؟
وين عفتها ؟؟
وين حياءها من الله عز وجل ؟؟

يا رب هالموضوع تكون اغلب البنات قرأتو ويكونو اخدو العبر من غيرهم والله يا جماعة البنت ما في بعد سمعتها وسمعة اهلها وازا اتشوهت سمعتها لا سمح الله راح تظلها ملازمتها طول عمرها وبعد ما تصحى على حالها راح تاكل اصابعها ندم على الي كانت تعملو من قبل

الله يهدينا جميعا يا رب على الصراط المستقيم ويهدي جميع امة المسلمين الى الطريق الصحيح

ان شاء الله اكون خفيفة عليكم وما اكون ضايقت حد بكلامي بس والله الواحد مجبور يحكي من خوفو على بنات المسلمين انهم يقعو بالغلط لا سمح الله

تقبلو مروري وفائق احترامي للكل

اختكم الفراشة
بسم الله الرحمن الرحيم
صدقت اختى الفراشة واهلا وسهلا بك
مرة اخرى على مائدة الحوار المفتوح لدينا
واسال الله لك ان يحشرك مه امهات المسلمين خديجة وعائشة امين
واطلب منكم اخوانى كل من يدخل لما طرحته من نقاش
الدعاء الدعاء لبناتنا ان يلبسهم ثوب الحياء من الله
وثوب العفاف والعفه
فهن سيصبحن امهات اولاد المسلمين
ان كنا نخاف من الناس
ممن سياكل الدود بدنه فى التراب
عاجلا ام اجلا
علينا العوض
مخافة الله هى راس الحكمة
قلت ما قلت واقول ما اقول والله من قهرى على وصلنا اليه
فارجو ان يشرح قلوب ا لبنات ما طرحناه ويراجعن انفسهن مع الله
اعلم ان كلامى كان قاسيا ولاذعا معكن اخواتى المعنيات فى الامر
فالاسلام عظيم وينبغى ان تتركنه يصل لهذا المستوى من الشباب فانتن ستلدن لنا شباب كعمر وابن الوليد وعمر وصلاح الدين
كانو هؤلاء فى اوج شبابهم الوهاج يفتحون بلاد ا وينشرون الاسلام والعدل
لاحظوا الفرق بين ذاك الجيل والجيل الذي يعيش حاليا
تفكيره واحلامه هوائية وسطحية
بنات؛ رحالات ، شجار ؛ جل؛ صبغة شعر ، بنطلونات مسحسلة مع بلوزة بدى؛ عرض ازياء؛ وقوف على المراه وقت كبير ؛ استعراض انفسم امام المدارس وباب العامود ،الخروج بسرعة الى شارع صلاح الدين وباب الزاهرة ساعة ترويحة البنات وكانهه دوام عمل رسمى
وفى الاخر تقولون انكم وطنيون انا لا اعمم
من يقرا ردى وكل سيعرف نفسه
هو والله اعلم بنفسه
كيف ستنصرون الاقصى؟؟؟؟؟؟
وانتم هكذا لا والله ان ظللتم هكذا فالنصر بعيد عنا كبعد القمر عنا
فاعتبروا يا الى الالباب
ولنرجع لاخوات الاسلام
اعتبرنى كاختكن الكبيرةاو حتى كامكن التى تخاف عليكن
التى تسدى بالنصيحة لكن لاحميكن من انفسكن وشيطانكن
انت خلقت ليس للعرض والاستعراض
خلقت لتكونى ذات رسالة عظيمة
وما خلقت الا ليعبدون
ولانجاب شباب رجال اشداء على الكفار رحماء فيما بينهم
استغفر الله لى ولكم
واسا ل الله لى و لكم الهداية وان ينور الله بصيرتكم ويزيل عنها الغشاوة
اللهم انى بلغت اللهم فاشهد
بنت الاسلام غير متصل  
قديم 24-10-2009, 09:13 AM   #39
صفاء القلوب
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية صفاء القلوب

المعلومات الشخصية

صفاء القلوب عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي بنت الاسلام كلامك مئة ب المئه بس في ناس بروحو يسألوا عن بتاتهم في المدرسه وبحكولهم المعلمات بنتك ما في متلها وهو بكون صح والام او الاب بطمنو الانهم سألوا عنها لكن بنات الحرام ما خلو شي لبنات الحلال شو بعرفها الام شو بتعمل بنتها لما تروح من المدريسه وهي بتكون سأله عنها والبنت مؤدبه وانا مع الاخ يلي حكا لو شفت شي ع اي بنت بتعرفيها وحكيتي لاهلها بخلوها شريفه وكمان لما تكون البنت عند اهلها مؤدبه شو بعرفها الام البنت شو بتعمل ع كل حال الله يصلح ويهدي جميع بنات المسلمين اللهم امين ويدي الاهل يلي بشوفو غلط بناتهم او اولادهم وبكونوا ساكتين وعاجبهم الوضع وبجشعوهم ع هاد الشي اللهم ارحمنا برحمتك اللهم اميييييييييييين
صفاء القلوب غير متصل  
قديم 24-10-2009, 05:54 PM   #40
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

المعلومات الشخصية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء القلوب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي بنت الاسلام كلامك مئة ب المئه بس في ناس بروحو يسألوا عن بتاتهم في المدرسه وبحكولهم المعلمات بنتك ما في متلها وهو بكون صح والام او الاب بطمنو الانهم سألوا عنها لكن بنات الحرام ما خلو شي لبنات الحلال شو بعرفها الام شو بتعمل بنتها لما تروح من المدريسه وهي بتكون سأله عنها والبنت مؤدبه وانا مع الاخ يلي حكا لو شفت شي ع اي بنت بتعرفيها وحكيتي لاهلها بخلوها شريفه وكمان لما تكون البنت عند اهلها مؤدبه شو بعرفها الام البنت شو بتعمل ع كل حال الله يصلح ويهدي جميع بنات المسلمين اللهم امين ويدي الاهل يلي بشوفو غلط بناتهم او اولادهم وبكونوا ساكتين وعاجبهم الوضع وبجشعوهم ع هاد الشي اللهم ارحمنا برحمتك اللهم اميييييييييييين
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى الكريمة صفاء القلوب شاكرة لك مداخلتك
واضافتك ووقاك الله شر نفسك وشر الانس والجن
احب ان اضيف ان الصاحب ساحب اما يسحبك الى النار واما الى الجنة وعندك عقل يا اختى تهدى به نفسك فاختارى ولا تلومى الانفسك بعد هذاواعتصمى بحبل الله وابتعدى عن صاحبة السوء
واعلمى ان بنى ادم بطبعه خطاء واعلمى اختاه انه ليس عيبا ان نخطا لكن العيب ان نكابر ونتمادى فى الخطا وهذه هى الطامة الكبرى وخير الخطائين التوابين
اذا ارادت الفتاة الرجوع عن الغلط فبامكانها الان وولا تسوفيها وتقول سوف وسوف
لكن دق الحديد وهو حامى .......
اخواتى الكريمات تذكرن ان الموت سياتى وسياتى عاجلا ام اجلا وربما ياتى بغتة يعنى على غفلة قبل ان تتوبى فان كنت قد الممت بذنب او معصية فبادرى بالتوبة النصوحقبل ان يحال بينك وبين التوبة فانى والله لك لمن الناصحين وعليك من المشفقين وفقنى الله واياكن اينما كنتن وفى كل مكان لما يحب ويرضى
فاستغفر الله العظيم لى ولكم
بنت الاسلام غير متصل  
  موضوع مغلق

«     الموضوع السابق | الموضوع التالي »