عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-2009, 08:51 PM   #14
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

الصورة الرمزية بنت الاسلام
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 28

بنت الاسلام عضو سيصبح مشهورا عن قريب




احتدام المواجهات في باحات الاقصى ووقوع اصابات
من امير عبد ربه مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25/10/2009 08:45:42

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان هناك عدة اصابات بسبب مواجهات اندلعت صباح اليوم في باحات الاقصى الشريف بين قوات من الشرطة الاسرائيلية وعدد من المصلين .

وبحسب المعلومات التي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما فان هناك عدد من المعتقلين ، وقد ذكرت مصادر الشرطة ان الحديث يدور عن 12 معتقلا ، قاموا برشق قوات الشرطة بالحجارة. وفق ما جاء في بيان الشرطة.

الشرطة الاسرائيلية قامت بإطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز
وبحسب ما ذكرت وكالات انباء فلسطينية وعالمية ، فان الشرطة الاسرائيلية قامت بإطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز.
وبحسب ما ذكر حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، فأن 10 أشخاص أصيبوا نتيجة للاعتداء على المواطنين والمصلين بالضرب وجراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما اعتقلت قوات الشرطة 15 مواطنا على الأقل.

حوالي 150 شخصا يتواجدون داخل المسجد الاقصى
وبحسب المعلومات التي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما فان حوالي 150 مصليا يتواجدون داخل المسجد الاقصى منذ ساعات ليل الامس تلبية لدعوة وجهتها مؤسسات وشخصيات دينية .

محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية : الوضع خطير جدا
ووصف الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية المتواجد في ساحات المسجد الاقصى الوضع بالخطير جدا، غير مستبعد أن تتطور الأمور إلى أكثر مما هي عليه الآن.
واضاف حسين في تصريحاته لوكالات انباء فلسطينية ، " أن قوات الشرطة تعتدي على المتواجدين في ساحات المسجد الاقصى بالضرب وباطلاق قنابل الغاز ولا تستثني من ذلك النساء وحراس المسجد والمصلين".


الشرطة الاسرائيلية ونجمة داوود الحمراء ترفعان حالة التأهب
من ناحية اخرى كانت الشرطة الاسرائيلية قد اعلنت انها ستقوم اليوم الاحد بتعزيز قواتها وافرادها في القدس الشرقية، وخاصة في محيط المسجد الاقصى ، وذلك في اعقاب نداءات من قبل جماعات يهودية ،
بالدخول واقتحام المسجد الاقصى, وبالمقابل نداءات لقيادات عربية واسلامية في القدس وفي الوسط العربي الوصول لحماية المسجد الاقصى.
في حين اعلن مدير عام نجمة داوود الحمراء إيلي بين
انه تم رفع حالة التأهب في المنطقة القدس ، حيث تم مضاعفة عدد سيارات الاسعاف وطواقم المسعفين في المنطقة.

الشرطة : تم اعتقال 12 شابا عربيا
هذا ووصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلة جاء فيه ان عددا كبيرا من قوات الشرطة يقومون في هذه الاثناء ، بإخلاء المصلين من باحات المسجد الاقصى .
وقد قامت الشرطة بإعتقال 12 شابا عربيا قاموا بإلقاء الحجارة بإتجاه رجال الشرطة خلال تجولهم في المنطقة .

الشرطة : متظاهرون قاموا بسكب زيت في المكان
هذا ونقلت وسائل اعلام عبرية عن الشرطة قولها ان عدد من المتظاهرين الفلسطينيين قاموا بسكب زيت في المكان ، بهدف التسبب بتزحلق رجال الشرطة وقوات الامن المتواجدة في المكان.

اغلاق المسجد الاقصى ومنع المصلين من الدخول
وبحسب المعلومات الى وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما فانه في اعقاب المواجهات العنيفة تم اغلاق المسجد الاقصى ، وتم منع المصلين من الدخول.

الشرطة : المواجهات اندلعت بعد ان قامت مجموعة من الشباب بإلقاء حجارة باتجاه الشرطة
ويشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان مصادر الشرطة كانت قد اعلنت ان المواجهات في باحة الاقصى اندلعت صباح اليوم بعد ان قامت مجموعة من الشباب بإلقاء حجارة باتجاه الشرطة. مما اضطر الشرطة لاستعمال قنابل صوتية من اجل اعتقال هذه المجموعة من الشباب ، وفق ما ذكرت مصادر الشرطة.

اصابة 10 اشخاص جراء الاعتداء بالضرب والاختناق
وبحسب ما ذكرت وسائل اعلام فلسطينية فان الحديث يدور عن 10 أشخاص أصيبوا نتيجة للاعتداء بالضرب وجراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع واطلاق الرصاص المطاطي على المواطنين والمصلين.
مع العلم ان وسائل الاعلام الفلسطينية ذكرت انه تم اعتقال 15 مواطنا على الاقل.

قوات من الشرطة دخلت الى الاقصى وهي تحمل سلالم وعتلات وقطعت التيار الكهربائي
واضافت وسائل اعلام فلسطينية نقلا عن شهود عيان ، أن قوة خاصة تم ادخالها الى المسجد الاقصى تحمل سلالم وعتلات، بعد أن تم مطالبة المصلين داخل المسجد المحاصر بفتح الابواب والمغادرة.
وذكرت المصادر ذاتها انه تم
قطع الكهرباء عن مآذن المسجد الاقصى بعد أن بثت نداءات عبرها لاهالي مدينة القدس بالخروج للدفاع عن المسجد الاقصى، ومساعدة المواطنين المحاصرين داخله.

مواجهات خارج اسوار المسجد الاقصى

يذكر ان بعض المواجهات خارج أسوار المسجد الاقصى تركزت في حي الجالية الافريقية عند باب المجلس وحي باب حطة وحارة السعدية وحي السلسلة.
وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان قوات من شرطة الاسرائيلية اعتدت على طلبة مدرسة دار الايتام في البلدة القديمة، بعد أن خرجوا في مسيرة وهم يرددون هتافات الله اكبر ويدعون لنصرة الاقصى، واعتقلت عددا من الطلبة. في حين لم يصل اي تأكيد لهذه المعلومات من مصادر الشرطة الاسرائيلية.

طائرة مروحية تحلق في سماء البلدة القديمة
ويشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ام طائرة مروحية اسرائيلية تحلق في سماء البلدة القديمة لمراقبة الاوضاع في المدينة.

محاصرة المسجد الاقصى ومنع اي مواطن من الدخول
هذا وافاد شهود عيان ان قوات من الشرطة تحاصر المسجد المسقوف وقبة الصخرة وتمنع أي مواطن من الدخول الى اليهما .
مع العلم ان مصادر فلسطينية ذكرت انه تم منع طواقم الاسعاف من الدخول للمنطقة ايضا.

جماعات يهودية متطرفة هددت باقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد
وكانت المواجهات قد اندلعت صباح اليوم على خلفية تهديد جماعات يهودية متطرفة باقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، بمناسبة "يوم صعود الرمبام إلى جبل الهيكل"، ووزعت اكثر من 30 جماعة يهودية ملصقات تدعو لحشد أنصارها بالقرب من المدينة المقدسة تمهيدا لعملية الاقتحام، وفق ما كشفه الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين.

الرئاسة الفلسطينية تطالب بالكف عن إطلاق العنان للجنود والمتطرفين اليهود لانتهاك حرمة المقدسات
من ناحية اخرى حذرت الرئاسة الفلسطينية من التداعيات الخطيرة التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك، وطالبت الحكومة الإسرائيلية بالكف عن إطلاق العنان للجنود والمتطرفين اليهود لانتهاك حرمة المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك، ووقف كافة الإجراءات الاستفزازية بحق المواطنين في القدس.
وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة، في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية، إن القدس خط أحمر لا يجوز تجاوزه، وطالب المجتمع الدولي، خاصة الرباعية الدولية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للكف عن هذه الإجراءات التي لا تخدم سوى توتير الأوضاع في المنطقة.


وقوع اصابات جديدة جراء تجدد المواجهات
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان المواجهات تجددت بين عشرات الشبان وقوات الشرطة في باحات المسجد الاقصى، ما ادى الى وقوع اصابات اضافية.

اضرام النار وتحطيم كاميرات المراقبة في المكان لمنع عناصر الشرطة من التقدم
وذكرت مصادر فلسطينية أن اعدادا كبيرة من الشبان استطاعت الوصول إلى ساحات المسجد الاقصى رغم اجراءات المنع ، وذلك بعد أن قاموا باضرام النيران وإحداث تماس كهربائي بسكب المياه على اسلاك الكهرباء لاعاقة تقدم عناصر الشرطة خاصة عند باب المجلس، كما قاموا بتحطيم كاميرات المراقبة في ذلك المكان.

قائد الشرطة العام : سنحارب بشكل صارم المحرضين من الحركة الاسلامية
عقد قائد عام الشرطة ، دودي كوهين ، اليوم الاحد مؤتمر صحفي في البلدة القديمة في القدس ، وتطرق الى المواجهات التي اندلعت صباح اليوم .
وذكر خلال المؤتمر الصحفي :" سنحارب بشكل صارم المحرضين من الحركة الاسلامية الذين دعوا امس الى المشاركة المواجهات في القدس".

القاء حجارة بإتجاه قوات الشرطة في راس العامود
هذا وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا انه تم القاء حجارة بإتجاه قوات من الشرطة بإتجاه حي راس العامود في القدس الشرقية .مع العلم انه لم تقع اصابات او اضرار.




































صور من صديق الموقع حسام عبد الناصر
























تصوير:نور كرامة






























صور اولية من البلدة القديمة في القدس







ولذالك لا تصلوا الجمعة الا فى الاقصى

وكلما سنحت الفرصةوعمروا الاقصى
بتكبيراتكم .......

بركوعكم ......
بسجودكم .......
بتضرعكم الى الخالق



بنت الاسلام غير متصل   رد مع اقتباس