عرض مشاركة واحدة
قديم 17-06-2009, 11:46 PM   #7
محمد نخال

الصورة الرمزية محمد نخال
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 10

محمد نخال عضو سيصبح مشهورا عن قريب



[align=center]برأيي انه لو تم دراسة مادة التكنولوجيا بالطريقة ذاتها التي تدرس فيها باقي المواد ، لما حصلت كل هذه الضجة والإحتجاج ، ولكان سير الإمتحان كباقي الإمتحانات ، فالإستهتار ثمار تزرع في بداية العام وحصادها بعد تقديم آخر إمتحان ، ثم بعد ذلك تأتي كلمة التحسر المشهورة " لو " .

أسالة الإمتحان ليست خارجية جميعها ضمن الكتاب المقرر ، الا سؤال واحد وهو سؤال الخامس الفرع الثالث الذي يتحدث عن وسائل النقل وتستطيع حذفه .

إذاً فاللوم الأكبر ليس على الإمتحان نفسه ، اللوم يقع على الطالب في الدرجة الاولى الذي اعتمد في دراسته على التلخيص واهمل كتابه المقرر ، ثم على الأستاذ الذي استهتر بمادته ولم يعطيها حقها ، ثم بعد ذلك يأتي مستوى الإمتحان الذي كان فعلاً فوق المتوسط ويمتحن دقة حفظ وفهم الطالب ، على عكس ما توقع معظم الطلاب بسهولة الإمتحان الذي ينتظرهم ، وتقدمهم الى الإمتحان بخطاً ثابتة نحو العلامة العالية ، وما لبث ذلك الشعور الا ان تبدد وتحوّل الى أملٍ بعلامة النجاح فقط ..!

لعل هذه الأمور تفيد الأجيال القادمة بعدم الإستهتار بأي مادة مهما كانت ، ونحن كذلك ، فما زالت الفرصة أمامنا لتحقيق نتائج أفضل والاستفادة من هذه التجربة في الإمتحانات القادمة ...

والله ولي التوفيق



[/align]
محمد نخال غير متصل   رد مع اقتباس