قديم 15-05-2009, 06:36 PM   #12
*زهرة الخليل*
عيساوي جدع

الصورة الرمزية *زهرة الخليل*

المعلومات الشخصية

*زهرة الخليل* عضو في طريقه للتقدم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع على خدود القمر مشاهدة المشاركة
[align=center]اول شي يا خليللة الموضووع كتير حلو وبيجنن وبيستحق انو ناقشو
بدي اعطيك رأي بالاسئلة ايل طرحتيها.........
الزواج أم إكمال الدراسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.......
طبعا اكمال الدراسة .....
أغلب العوائل يرفضون تزويج بناتهم فى مرحلة الدراسه فالدراسه أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟
اهااا كتير بأيد انا الاهل ايل هيك وبحترمهم لانهم بدهم مصلحة بناتهم ........
أم ان الدراسه ليست عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع التوفيق بينهما ؟؟
ازا اجا نصيبها وبهدها تكمل دراستها بتقدر تتزوج وكمان
على حسب البنت ازا بدها تكمل تعليمها او لا ازا بدها وحابة يعني بتكون قد هالحمل وبتقدر توفق بين بيتها ودراستها
وهل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟
نعم .........كتير اضمن لمستقبلهاااا لانو الشهادة للفتاة سلاح وازا تخلت عنو بتكون تخلت عن مستقبلها وحياتها
وهل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون أحد الزوجان غير مهيأ لتحمل المسؤليه؟ وحل المشاكل؟
اها اغلب حالات الطلاق والشائعة في هذا العصر هن فتيات غير واعيات او بالاحرى غير ناضجات
وفي النهاية يذهب الاطفال ضحية اسباب تافه ....
كذلك أنشغال الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها اتجاه زوجها وبيتها ؟؟؟
،، فيحدث الانفصال من أول مشكله أو خلاف..؟؟
يمكن بيصير ازا البنت ما قدرت توفق بين بيتها ورداستها بس ازا بدها تكمل لازم تكون قد المسؤلية
وأيضا هذا الأنشغال هل يسبب غيرة لدى الرجل من الدراسة؟؟؟
في رجال بيصير عندهم غيرة والغيرة ناتجة انو الزوجة بتبطل تهتم بزوجها ولا تعطيه الاهتمام الي هو بدو اياها بيصير يحس انو الدراسة اهم منو
وأي سن تكون فيه الفتاه....أكثر تهيأ لتحمل المسؤلية...؟؟؟
انا برأي عال 20 وفوق وقبلو لا لانو بتكون لسه البنت بمرحلة المراهقة لا بتكون ناضجة لا عقليا ولا جسديا.......
وهل يؤيد زواج الفتى وهو على مقاعد الدراسه؟؟؟
ولماذ؟؟؟؟
انا ما بأيدووو ابدا شو شب يتزوج وهو لسه في المدرسة هادا اكبر غلط بيكون الاهل عملو بحق ابنهم لانو اول شي الشب ما بيكون واعي يعني بيكون لسه طايش ومش قد مسؤولية انو يحمل بيت ويكون مسؤول عن عيلة
وكمان لو كان قد هالحكي مع الوقت راح يزهق من المسؤلية ......واكيد هادا الزواج راح يفشل 100%
وهل تؤيد الفتاة التي تترك دراستها لأنها بأعتبارها لم تستطع أن تجمع بين الأمرين؟؟؟
ما بأيد من مرة.....ازا كانو الاهل بدهم مصلحة بنتهم
ما بيخلوها تتزوج قبل ما تخلص
لانو ازا دار الزمن عليها بتكون شهادتها معها ما بتخلي حد يتحكم فيها ولا تستنى حد يصرف عليها
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
دموع على خدود القمر[/align]

اول شي شكرا الك كتير اختي دموع على ردك عالموضوع
اها كلامك والله في منطق 90% بس بدي احكيلك يا دموع الزواج المبكر ربما له ايجابيات كثيره ولكن لو قارنه بالسلبيات لضاعت الايجابيات وانا في نظري ان زواج الفتيات والشبان ايضا بسن مبكر هو زواج لا طائل من ورائه .. وسيجر بعد سنوات قصيرة مشاكل اكبر من نفعه .. وسيخلف زوج او زوجه منكسرة ومحطمة من الداخل .. مهما كانت مرتاحه ومهما انكرت ذلك سيبقى شيء من الاسى مزروع بالاعماق.. وربما سيأتي يوم تتحسر فيه على أيام مضت لم تستمتع فيها كما كان يجب .. لكل مرحلة عمرية حق في ان تمنح لها .. وربما تتحسر على تعليم لم تستطيع تحقيقه....وطموح تحطم على يد هذا الزواج .....وابداع قتل في خضم هذا الزواج ..........
التوقيع:
*زهرة الخليل* غير متصل