قديم 15-05-2009, 06:30 PM   #11
*زهرة الخليل*
عيساوي جدع

الصورة الرمزية *زهرة الخليل*

المعلومات الشخصية

*زهرة الخليل* عضو في طريقه للتقدم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **no love** مشاهدة المشاركة
والله موضوع كتيير حلو وموضوع الموسم
المهم
والله في كتيير بنات بتجوزو بسن صغير وما بكونو متعلمين وما بفهمو شو هي الجيزة ما بعرفو انها مسؤولية كبيرة اكتر من الدراسة يعني اناا ما بأيد البنت تطلع من المدرسة وتتزوج لانها ما بتكون واعية يعني قديش بدو يكون عمرها لتتجوز 14 ولا 15 واكتر الي بتجوزو بهاد السن بطلقو لانو ما بكونو قد المسؤولية هاي وانا بحكي انو البنت المتعلمة والفهمانة والدارسة بتعرف شو هي الحياه الزوجية وشو مسؤوليتها وانا بأيد البنت تتجوز اقل شي يكون عمرها 19 لانو اذا كملت تعليمها واخدت شهادتها بتفيدها الشهادة وبنفس الوقت بتكون واعية لل الجيزة و ل مسؤوليتها وبعدين يعني اذا ما توفقت البنت المتعلمة والي معها شهادة يحياتها الزوجية بتتقدر تستفيد بشهادتها مو تقعد بالبيت اما البنت اذا تجوزت بسن مبكر وما كملت تعليمها راح تقعد بالبيت واكييد راح تتحسر وتقول يا رليت الجرا ما كان يعني ما بتفيدها لا الدراسة ولا الجيزة
وبعدين المرة والزلمةاذا كان في تفاهم بيناتهم واتفاهمو ونظمو حياتهم على انو المرة بتقدر توفق بين الدراسة وبين البيت ليه لاء حسب راي التنين اكيد قرأتو المشكلة الي صارت مع البنت الي تجوزت ببسن صغير شو صار فيها وانا ما بأيد الزواج بسن مبكر لانو البنت ما بتكون واعية وناضجة
وهادي وجهة نظري ...........................
اختي نو لاف اول شي بدي اقولك شكرا كتير لردك في مجتمعاتنا العربيه وبنسب متفاوته من بلد لاخر وحسب ثقافة البلد يؤكد بان زواج الفتيات بسن مبكر نابعه عن الجهل والتخلف ولن اعمم لان هناك ظروف واسباب معينه غير الجهل تدفع الاهل لتزويج الفتيات بسن مبكر وربما نادرا ما نجد فتيات متعلمات ومثقفات .
التوقيع:
*زهرة الخليل* غير متصل