عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2009, 10:23 PM   #1
ام زيد

الصورة الرمزية ام زيد
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 10

ام زيد عضو سيصبح مشهورا عن قريب











ضمن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية نظمت جامعة بيرزيت يومي الأربعاء والخميس العديد من الفعاليات واللقاءات والعروض، وذلك في قاعة الشهيد كمال ناصر، وقاعة النشاطات الطلابية.

وقد اشتملت النشاطات في قاعة النشاطات الطلابية على اقامة معرضا للتراث الشعبي، ضم اشغال الزجاج اليدوي، والمطرزات بأنواعها، اثواب، والجزادين، والتطريز على الجرار الفخارية والشالات، والقبعات بالاضافة الى الأعمال اليدوية الخشبية، المصنوعة من خشب الزيتون ، فيما تم عرض العديد من اللوحات الفنية المميزة، كان أبرزها اللوحات المشغولة بالفسيفساء.

وفي قاعة الشهيد كمال ناصر، تم عرض أزياء للباس الفلسطيني التقليدي، وهو عبارة عن الثوب المطرز، وقدمت فرقة "سنابل" التابعة للجامعة مجموعة من الأغاني الوطنية وتقديم مجموعة من الوصلات الموسيقية عن القدس أعادت الى الأذهان أغاني التراث القديم التي تمجد بالقدس، وتعيد رسم حاراتها وأسواقها، وأزقتها، والتي تحكي عن أهمية القدس للفلسطينيين وللعرب والمسلمين تاريخيا ودينيا.

وقد لاقت الفعالية اقبالا وترحابا منقطع النظير، لما للحدث من أهمية ومعنى، حيث كان من بين الزوار والضيوف الرسميين سفير الصين في فلسطين بالاضافة الى المئات من الطلبة والموظفين










































































التوقيع:
[gdwl]"احتطب (اقطع الشجر) بنفسك، وسيدفئك الحطب مرتين (مرة حين تقطعه، ومرة حين تشعله)"[/gdwl]





ام زيد غير متصل