عرض مشاركة واحدة
قديم 19-02-2009, 11:28 PM   #1
ام زيد

الصورة الرمزية ام زيد
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 10

ام زيد عضو سيصبح مشهورا عن قريب



[align=center]



رام الله: خصّصت الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية الحيّز ASB4-7-K4 على القمر الاصطناعي عربسات من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس يوم الجمعة 27/2/2009، وذلك لبث فعاليات الموجة المفتوحة عبر الفضائيات العربية والفضائية الفلسطينية احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، تحت شعار "القدس التي توّحد الشعب الفلسطيني والأمة العربية"، انطلاقاً من القدس ورام الله.
وعملت لجنة التنسيق الفلسطينية العربية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية، على تنظيم هذه الموجة المفتوحة (بث مباشر)، بهدف التعريف بتاريخ القدس وهويتها الثقافة العربية والمواضيع الأخرى المتعلقة بمحاور القدس، وكذلك تجنيد الأموال لدعم مشاريع البنية التحتية في مدينة القدس ضمن صندوق القدس المخصّص لهذا الغرض.
وتتناول الموجة عدة محاور منها: القدس عبر التاريخ، الأماكن المقدسة والأثرية والحضارية في مدينة القدس، الهوية الثقافية العربية للمدينة، الانتهاكات الاحتلالية ضد مدينة القدس وسكانها، الاستيطان في مدينة القدس، القدس في القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، تأثير الجدار على الحياة العامة الاجتماعية والثقافة والتربوية، الحفريات في محيط المسجد الأقصى وتأثيرها على المسجد والمباني المحيطة، وضع المراكز الثقافة في القدس، وضع المؤسسات التعليمية والتربوية في القدس، هدم المنازل وسحب الهويات وتهجير سكان القدس، وضع المرأة الفلسطينية في القدس، والجاليات العربية والإفريقية والأجنبية في القدس.
وستتم استضافة عدد من الباحثين والأكاديميين المتخصصين في مواضيع القدس، وعرض 16 تقريراً مصوراً حول المدينة المقدسة، إضافة إلى عرض 12 قصة وحكاية مصورة عن القدس، في حين تتخلل الموجة فواصل عدة، وتقدم إضاءات خاصة وقصيرة على زوايا محددة ومواضيع بعينها تتعلق بالقدس.
وسيتم بث 11 أغنية قديمة لمختلف الفنانين العرب ترافقها صور من القدس، كما ستتلقى هذه الموجة اتصالات عبر الهاتف من فنانين ومثقفين عرب ليقولوا كلمة القدس، بالإضافة إلى شخصيات عربية مسؤولة في وزارات الثقافة والإعلام العربية.
ولعل الحدث الأبرز في هذه الموجة هو الانتقال إلى القدس في بث حيّ ومباشر لنقل وقائع المؤتمر الصحافي، لرئيس المجلس الإداري لاحتفالية القدس، د.رفيق الحسيني، حيث سيعلن خلال هذا المؤتمر عن انطلاق الفعاليات الرسمية يوم 21 آذار 2009.
وتأتي هذه الموجة كتمهيد للانطلاقة الرسمية في 21 آذار 2009، وتم الاتفاق مع اتحاد إذاعات الدول العربية، على منح تردد خاص لهذه الموجة المفتوحة التي من المقرر أن تستمر لساعات في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وتهدف إلى نقل صوت القدس وما يعانيه المقدسيون إلى العالم العربي والعالم، وخاصة التجمعات العربية والفلسطينية، وكذلك إلى باقي الفلسطينيين، والذين لا يتمكن الكثير منهم، وبسبب عراقيل الاحتلال، من الوصول إلى المدينة المقدسة.
ويمكن للمشاهد الفلسطيني والعربي في جميع أنحاء العالم متابعة هذه الموجة من خلال الفضائية الفلسطينية، والفضائيات العربية، كما بإمكان المشاهد التقاط بث هذه الموجة عبر قمر "عربسات".
[/align]
التوقيع:
[gdwl]"احتطب (اقطع الشجر) بنفسك، وسيدفئك الحطب مرتين (مرة حين تقطعه، ومرة حين تشعله)"[/gdwl]





ام زيد غير متصل