عرض مشاركة واحدة
قديم 27-11-2008, 04:46 PM   #2
بنت الاسلام
رئيسة القسم الاسلامي

الصورة الرمزية بنت الاسلام
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 28

بنت الاسلام عضو سيصبح مشهورا عن قريب



الاسبوع الاول والثاني والثالث من الحمل

اردت ان اجمع هذه الاسابيع سويا لان الام الان لم تدرك بعد انها حامل بعد وهي تحضر لفحوصات اوليه لتجنب اي تشوهات للجنين الان الام مستعده من ناحيه جسديه للحمل فهي اقلعت عن التدخين وتناول اي عقاقير حتى لو كانت مسكنات .....
للام الان موعد للاباضه هو خروج بويضه واحده من المبيضين

سيقوم الطبيب بتحديد يوم الولادة وذلك بناء علي ميعاد انتهاء آخر دورة شهرية لك.
بما أن من الصعب معرفة ميعاد التبويض لكل سيدة وبالتالي من الصعب معرفة تاريخ تلقيح البويضة بالحيوان المنوي، فإن الطبيب يقوم بتحديد ميعاد الولادة عن طريق آخر ميعاد لحدوث الدورة الشهرية.
وذلك يعني أن أول أسبوع في الحمل هو أسبوع بداية آخر دورة شهرية لك.



بعد الأسبوع الثاني من بداية التبويض، يبدأ الإستروجين في استثارة الرحم ويرتفع مستوى هرمون البروجسترون وذلك لتهيئة الرحم لتدعيم البويضة الملقحة، في نفس الوقت تقوم المبايض بالحفاظ علي البويضة في أكياس خاصة بها.
وفي هذه المرحلة يبدأ جسمك في الاستعداد لتحمل الجنين بمجرد التقاء الحيوان المنوي بالبويضة.

** للتوضيح الاستروجين هو أحد الهرمونات الموجودة داخل جسم المرأة ويفرز عن طريق المبيضين. من المعروف أن نقص هرمون الإستروجين عند المرأة يؤدي إلي الإصابة بهشاشة العظام.

مع بداية الأسبوع الثالث تبدأ الأمور في الوضوح بشكل أكبر. في منتصف الدورة (اليوم 14 في كل 28 يوم للدورة) يبدأ التبويض عند السيدة – بويضة من هذه البويضات تنقل إلي قناة فالوب وفي أثناء وجودها في القناة ولمدة (12 إلي 24 ساعة) قد تتمكن البويضة من التلقيح بواسطة واحد من 350 مليون حيوان منوي والذي يستطيع أن يصل إلي قناة فالوب من خلال المهبل ويقوم بتلقيح البويضة

بعد بداية تلقيح البويضة تبدأ هذه البويضة الملقحة في غلق غشائها الخارجي لمنع دخول أي حيوان منوي آخر يتمكن من الوصول إلي قناة فالوب (متوسط باقي الحيوانات المنوية التي تتمكن من الوصول 250 حيوان) وتبدأ البويضة في تقسيم خلاياها وهي في طريقها من قناة فالوب إلي الرحم حيث يكتمل نموها هناك.
في أغلب الأحوال لا تستطيع السيدة تحديد هذه الفترة ومعرفة بداية التبويض ووقت التلقيح الذي يحدث.


للتوضيح
سبحان الخالق , سبحان الله القادر على كل شيء كيف يخلق الاشياء من لا شيء وهو على كل شيء قدير
وذاكرة الليل اسم قد علا ..... وتاج الاخلاق منها سما
والقلب للقياها قد رنا ..... والحسون غرد لها وشدا
بنت الاسلام غير متصل   رد مع اقتباس