قديم 22-10-2008, 04:14 AM   #27
yone

الصورة الرمزية yone

المعلومات الشخصية

yone عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اخواني واخواتي سبق وقالها اخي العيساوي من قبل انه شاف منظر قبل يومين شو بدو يكون جواب الانسان على هيك موضوع خطير ومهم بهذا الشكل
عمالنا بنشوف ومنقرء على الانترنت كل يوم بل كل ساعه عن مصائب العام ومنقول الله يستر لسا والحمد لله ما وصلنا لهون او لهاي المرحله
بس احنا او مجتمعنا بالاحرى ما بيحب يسمع او يستوعب او حتى يتعظ من ما بهذه الدنيا من بلاء ومصيبه كبيره حلة على العالم العربي كله بدون تجزئه
يا اخوان ما نراه اليوم هو كارثه اجتماعية بل قوميه زال الحياء والخجل من حياتنا بل اصبحنا لا ادري لا اريد ان اعمم ولكن سامحوني بالجمع في مفردات كلماتي وتعبيري عن هكذا موضوع اننا واحسها بكل جوارحي نعيش في مجتمع غربي او شبيه بالمجتمع الغربي ونحن خير مقلدين له بل الغرب يعجز عن ما نفعل
لا ادري هل اقول الحمد لله او حسبي الله على ما نحن عليه كفر فجر عنجهية
عاريات كاسيات الشباب كالبنات والبنات كالشباب ولا رادع ولا مسؤول ولا احد لاحد وكله على الله
اكيد وصلنا لهون لانه ما في لا بابا ولا ماما الله يرحم ايام ما كان رحمة سيدي يضربني علشان ادرس ويا ويلي اذا غلطت او حتى رفعت عيني
اليوم اذا الاستاذ ضربني بروح على الشرطه وبحبسوا وشو ما بيطلعلو يحكي عاجبه عاجبه مش عاجبه يروح على مدرسة تانية انا حر واذا ابوه للطالب عرف عادي
ولا يهمك يابا بندعس عليه ومنضربه اسف بس هذا يلي بيصير
من يومين بدون ذكر اسماء طالب عمره تقريبا 12/13 بس مش اكتر عامل مشكله والمدير متدخل وضارب الطالب بتخيل علشان غلطان ولازم يتربى
بس خوال الولد وامه راحو للشرطه ومبلغين عن الضرب يعني انا مش فاهم ليش شو المشكله اذا المدير او الاستاذ ضرب الطالب من شان التاديب وبس يعني شو
خايفين عليه يا حرام واالله ما انا عارف شو احكي بس خلص
الام والاب هم الاساس واكيد الجو المحيط بالاسره انا ما بتوقع اليوم انو في ام سائله شو مع بنتها او تعالي يما او حتى تعرف شو بنتها برا البيت المهم تخلص منها اكم من ساعه
والاب اخخخخخخ من الاب بدل ما يكون قيادي ورجل عنده موقف بتلاقيه ولا هو سائل عن شي بالعكس راميها ورا ضهره وبيقول بتفرج
والله موضوع شائك كتير وبدو دراسه واهتمام من الجميع والملام الاول والاخير هم رب العائله وزوجته
في يا اخوان عالم او علامه اسلامي من مصر سافر الى دول اوروبا وعاش فيها فتره لنشر الدعو ولابحاث علميه وعندما عاد وفي مؤتمر اسلامي في الازهر الشريف
سالوه غيره من علماء كيف كانت وماذا رايت وهكذا
فقال يا اخوان والله رايت اسلاما ولم ارى مسلمين
المعنى انو النظام والالتزام بالقواعد والقوانين مهم جدا في الحياه ونحن نفتقر لهذا بل لسنا مستعدين لتقبل اي شيئ يلزمنا بشيئ اخر
لا حاكم ولا محكوم هكذا نشانا وهكذا تاقلمنا
ومهما تكلمت ربما لا اعطي هذا الموضوع اي شيئ من حقه ولكن اسال الله عز وجل الرحمه والحكمه والسبيل الى الهدى
سامحوني اذا زل لساني وتاهت كلماتي
والشكر الجزيل لصاحب الموضوع وللمنتدى الكريم والقائمين عليه جزاكم الله كل خير
التوقيع:
yone غير متصل