قديم 21-10-2008, 03:19 AM   #13
احمد جيار
عيساوي مشارك

الصورة الرمزية احمد جيار

المعلومات الشخصية

احمد جيار عضو في طريقه للتقدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا بحب اشكر اخونا الزير لطرحة للموضوع وبحب اثمن جهود اعضاء المنتدى الكرام لِنشرهم غسيلنا .........على الملأ >>
انا من متابعين المنتدى بس غير مشارك لهديك الدرجة لأني بصراحة ما بعرف اعبر عما بداخلي بالكتابة بس بالحكي انا يعني شغل حكي
بس هاد الموضوع شدني اني اكتب وشو ما طلع معي ما حد يزعل مني بتمنى انو ما اجرح بأحد
لاحظت من الردود المطروحة انو شبابنا وبناتنا من اسوأ ما يكون بدون تعميم ولكن بالنسبة الكبيرة..
ولكن ولا واحد وضع حل الا اختنا ماما رويدة والحل كما ذكرت انو مش من عندها من مدير المدرسة ..
وبعدين انتو اهتميتو اكثر للجانب الظاهر فقط فلان لابس كذا وفلانة رايحة حفلة.....الخ
ممكن من اي حد يجيبلنا احصائيات من سنة 2000 لليوم اكم طالب نجح بالتوجيهي من طلاب العيساوية وكم معدلاتهم وشرط يكون تأسيس مدارس العيساوية من الصف الاول الى التاسع.
وهذه الظاهرة موجودة بمدارس الخاصة ام البلدية (ارجو كل من يناقش يرد على هذا السؤال)
وهل هذه سياسات الاحتلال بأحتلال عقول شبابنا وبناتنا احتلال فكري تام؟؟
ومرة من المرات في العام الماضي طرحنا هذا الموضوع للنقاش لكن خارج المنتدى وباشرنا بالتنفيذ وبوجهنا لمدير المدرسة الاعدادية (الاستاذ خضر) كان الرد تاعو انو بيجي الطالب من المدرسه الابتدائية ما بعرف يقعد على الكرسي زي العالم فما بالك خارج المدرسة ...
الان يجب ايجاد سبب المشكلة كي نفلح بوضع الحل
هل سبب المشكلة الاهل, ام المدرسة الابتدائية كما ادعى مدير المدرسة الاعدادية ,ام الطاقم التعليمي اجمع ,ام اهل البلد انفسهم ام ماذا؟؟؟؟
نرجع للحل انا شخصياً كتير عجبتني فكرة الاجتماع هاي و ان شاء الله رح اكون موجود خلال هذا الاجتماع إن عُقد ..
ماذا سنناقش في هاذا الاجتماع؟ ومن سيوضع لائحة النقاش؟ وما هدفنا من هاذا الاجتماع ؟؟>>
انا برأيي من يتقدم لوضع هذه اللائحة يبحث عن الاسباب قبل المشكلة (ان عُرف السبب بطل العجب)
المهم انا برأيي يجب ان تقوم حملة كبيرة في البلد لتوعيه الاهل وتوعيه اولياء الامور عن اسباب يجهلونها تتعلق بأبنائهم وتجاوب الاهل ضروري بهذه النقطة >>
وعلى حد علمي يوجد بالمدرسة لجنه تسمى بلجنة اولياء الامور يدور واجب هذه الجنة بمراقبة الطاقم التعليمي كامل قبل الطلاب والمعروف ان التربية قبل التعليم ولا انا غلطان؟؟
اما بجانب الطلاب فهم بحاجة (لشده دان) قوية تخلع اذانهم من محلها لأنو في مثل بقول (مين فرعنك يا فرعون...رد ما لقيت حد يردني) يعني اذا سمحنالهم بالتمادي بقله حياهم احنا هيك بنكون لبينا رغبة الاحتلال...وقبل تعليمهم المواد المنهجية يجب تعليمهم كيف يسطفون لشراء حاجاتهم من المقصف (الكنتين) فالنظام طريق الرقي ومن دون تعليم النظام لا تتوهمو بتعليمهم العالي ..........
وبتمنى اقرأ رأي استاذنا الاستاذ(خضر عبيد)
واتمنى ان يكون رأيي لا يضر احد بل يفيد الجميع ...
تحياتي ابن البلد احمد جيار
احمد جيار غير متصل