عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2007, 01:10 AM   #28
غزاوي في البلد
عضو رفيع المستوى
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 18

غزاوي في البلد عضو في طريقه للتقدم



السيدة سناء
السلام عليكم
لم افهم بعد لماذا كل هذا التذمر والاعتراض على ما كتبته فيما يتعلق بالموضوع، ولماذا تعتقدين انه موّجه إليك شخصياً أو لأهل الشمال، مرفق النص الأصلي كاقتباس يمكنك مراجعته، ولا تأخذي الأمور بحساسية طالما انك تقومين بواجبك على أحسن وجه ولك كل الاحترام، وأنا أوفقك الرأي على أن فلسطين من النهر إلى البحر حق لكل فلسطيني بالعمل والسكن فيها أينما شاء، فانا غزاوي الأصل ومثلك درست في العبرية وسكنت بالعيسوية، ولكن هل توافقين أن يقوم مدرسين من العيسوية أو القدس او النقب بالتدريس والتعليم في قريتك بالشمال والتي لا اعلم لماذا غفلت عن ذكرها؟ الجواب طبعاً معروف. فالقضية تتعلق باستيراد او تصدير المدرسين، ووجهة نظري ومن حقي التعبير عنها، ان كل منطقة يُحبذ ان يكون المدرسين منها او ما حولها وذلك لأسباب عديدة منها الاجتماعية ومنها الاقتصادية وغيرها.. أما أولئك المدرسين الذين يقصدهم الأخ وئام وبحق، فهم موجودون، فهناك مدرس يعمل بضمير ويستحق الاحترام بغض النظر عن أصله وفصله، وهناك مدرس يكون ضميره غائب هدفه الراتب فقط مما يؤثر على أداء وتحصيل الطلاب...لا تستطيعين نكران ذلك ست سناء .. طالما انك في سلك التعليم، فلا بد انك أدرى منا بهذه الظاهرة.
إن كنت تدري فتلك مصيبة .... وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظمُ
مرفق الاقتباس
"بسم الله الرحمن الرحيم
ملاحظة الاخ وئام صحيحة
والسبب يعود الى الظروف التي وصلنا اليها من جراء سياسة مقصودة ومتعمدة!!!! حيث ان بعضاً من المدرسين للاسف ليسوا من بيئتنا، وانما همهم الوظيفة والراتب اخر الشهر، فاولادهم لا يتعلمون بمدارسنا، وبالتالي فهم الطلاب المقدسيون ام لم يفهموا من شرحهم " مش فارقة معاهم"

حسب اعتقادي ان جهاز التعليم في القدس يجب ان يكون مقدسياً وليس مستورداً، حيثُ ان الصدفة دفعت بالبعض من غير المقدسيين بالدراسة في جامعات ومعاهد القدس الاسرائلية ووجدوا لانفسهم فرص عمل ليصرفوا على انفسهم اثناء الدراسة، وبالتالي همهم دراستهم وليس الطالب المقدسي، وهمهم ايضاً الراتب في نهاية الشهر.

الحل: بايدي اولاد البلد، حتى يتحسن وضع التعليم في القدس العربية بشكل عام والعيسوية بشكل خاص، يجب ان يكون ابناء المعلمين والمدرسين من طلاب هذه المدارس، وبالتالي تكون لهم مصلحة في تحسين الوضع التعليمي للطلاب في القدس.
والشاطر يفهم"
غزاوي في البلد غير متصل