عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2007, 04:35 PM   #25
سناء فرحات-ياسين
عيساوي مجتهد

الصورة الرمزية سناء فرحات-ياسين
 
المعلومات الشخصية

التقييم
معدل تقييم المستوى: 19

سناء فرحات-ياسين عضو في طريقه للتقدم



بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك يا وئام على طرح مثل هذا الموضوع التربوي المهم...
في الواقع مهمة المعلم هي مسألة إنسانية قبل كونها مهنة يجني منها النقود، ولهذا نحن نأمل أن يكون لدى كل معلم ضمير حي يوبخه أو شجعه في نهاية كل يوم على المجهود الذي بذله في المدرسة.
كمعلمة، يسعدني أن أقول أنه والحمد لله تنعم مدرستنا بمعلمين ذوي ضمير حي، يحاولون أن لا يخلطون بين مشاكلهم البيتيه أو المالية أو الاجتماعية وبين واجبهم أمام الطالب وأما الله.
لكن للأسف نحن نعرف فعلاً أنه هناك معلمين فعلاً يتأثر أسلوب تعليمهم في مزاجهم اليومي، وبالتالي يسبب الشيء الضرر للطالب في النهاية، ونرجو من المعلمين أن يكونوا ذوي ضمير حي لمنع هذه الظاهرة، لأن الإنسان يحاسب كل يوم على ميقاته ورزقه، إذا كان بالحلال أو بالحرام، وفي مثل هذه الحالة يعتبر مال المعلم حرام.

من جهة اخرى أحب أن اطرح موضوع اخر للنقاش، فأنا كعضوة في المنتدى اسائني جداً تعقيب المشترك اعلاه والذي كتب فيه:
"حسب اعتقادي ان جهاز التعليم في القدس يجب ان يكون مقدسياً وليس مستورداً، حيثُ ان الصدفة دفعت بالبعض من غير المقدسيين بالدراسة في جامعات ومعاهد القدس الاسرائلية ووجدوا لانفسهم فرص عمل ليصرفوا على انفسهم اثناء الدراسة، وبالتالي همهم دراستهم وليس الطالب المقدسي، وهمهم ايضاً الراتب في نهاية الشهر".

أخي العزيز...
هل تعرف اين تكمن مشكلتنا؟؟؟؟
نحن شعب اعتاد أن يلقي اخطاءه ومشاكله وفشله في حجر غيره..
فان فشلنا لا ننضر الى سبب الفشل الذي كان فينا .. بل نحاول أن نبحث عن جهه اخرى نحملهل المسؤولية..

اخي العزيز...
نحن ابناء وطن واحد .. لا فرق فيها لابن لابن الشمال عن ابن القدس او عن ابن غزة .. فالوطن واحد ويتسع للجميع فلماذا يضيق بعضنا ببعض!!!

يوسفني سماع ذلك، انا شخصياً ابنة قرية في الشمال ..
وفي الواقع خريجة من جامعة اسرائيلية..
وبالصدفة ايضاً معلمة تدرس في العيساوية!!!!
فهل علي هنا أن اشعر نفسي بالذنب!! أو بتحمل المسؤولية..
صدقني يا أخي اني اشعر نفسي ابنة هذه القرية، احاول أن ادعم فيها بكل ما يحملني الله من القدرة .. ويسيئني شخصياً أن اوصف بالمتطبعه أو بالمسترزقه .. وأرجو أن تراجع نفسك وتحكم ضميرك قبل ان تسيء للاخرين .. وتفكر هل فعلاً ابن الشمال هو كهذا!!!
اتمنى ايضاً أن لا نجعل من الاحتلال شماعة نعلق عيهل كل فشلاتنا، بل على العكس محفزاً لنجتهد ونعمل.

وفي النهاية اتمنى لي ولهذا البلد راحة البلد، بعيداً عن أنا انا عيساوي وأنا مجدلاوي وأنا قدسي وأنا سعيري وأنا شمالي وأنا حمال الطبل!

تقبلو فائق تحياتي
سناء فرحات-ياسين غير متصل