المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 24ساعة القادمة حاسمة لصفقة تبادل الاسرى - عشرات الاسرى الى غزة


حنظله
23-11-2009, 10:54 PM
24ساعة القادمة حاسمة لصفقة تبادل الاسرى - عشرات الاسرى الى غزة

http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/74917.jpg


أولت وسائل الاعلام العبرية وعلى رأسها التلفزيون الاسرائيلي اهتماما بالغا بنبأ صفقة تبادل الاسرى المزمعة ، ولكن حكومة نتانياهو عاجلت لتخفيف منسوب التفاؤل عند المجتمع الاسرائيلي خشية من انتكاسة قد تحدث في اللحظات الاخيرة .

القناة التلفزيونية العاشرة استضافت محللين انشغلوا في البحث بمستقبل الاسير مروان البرغوثي السياسي ، ويبدو ان هذا الامر يقلق اسرائيل " اكثر مما يقلق الفلسطينيين " فقد بالغت وسائل الاعلام الاسرائيلية في "شخصنة " التبادل ودراسة كل اسم اسير على حدة وجعل الامر يبدو وكأنه ملفات منفردة .

القناة الثانية ومن خلال عدد من محلليها ترى ان ال 24 ساعة القادمة ستكون حاسمة في امر صفقة التبادل ، وحسب وجهة نظرهم " فان عماد العلمي من قادة حماس في سوريا سينضم الى الزهار والجعبري اللذين خرجا من غزة الى القاهرة للقاء الوسيط الالماني وان غدا سيكون يوم الحسم في هذا الموضوع " .

وفي حال جرى الاتفاق فعلا فان اتمام الصفقة " لن ينجز قبل يوم الجمعة القادم وهو يوم عيد الاضحى المبارك ، كما احتار التلفزيون الاسرائيلي في تعريف قطاع غزة ( هل هو بمثابة منفى لاسرى الضفة الغربية ؟ ام انه جزء من " الداخل الفلسطيني " دون ان يصلوا الى اجابة !!

من جهته ادعى سيلفان شالوم النائب الاول لرئيس الوزراء نتنياهو ان اسرائيل لن تفرج عن امين سر فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي وعن احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية في اطار صفقة التبادل

ورغم ان احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي تحدث بشكل جلي أمام أهالي الأسرى في مقر الصليب الأحمر بغزة اليوم بقوله "كونوا على يقين بأن نور الفجر قد لاح، وكونوا على يقين بلقاء أبنائكم وأن شعبنا الفلسطيني سيحتفل قريبا بخروج الأسرى من سجون الاحتلال خاصة أصحاب الأحكام العالية والمؤبدات. الا ان اسامة حمدان عضو مكتب حماس السياسي قلل من احتمال اتمام الصفقة بقوله "جاهزون لصفقة تبادل السجناء ولا اتفاق بعد

\\

نأمل خيراً