المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقة شاليط في أول أيام عيد الأضحى


SoFt G!rL
19-11-2009, 06:02 PM
http://news.bdr130.net/newspics/530220.jpg





حياد الاخبارية: تل أبيب : كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأربعاء أن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل شهدت تقدما كبيرا خلال الفترة السابقة ومن المتوقع أن تتم الجمعة الموافق أول أيام عيد الأضحى .


وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن معظم تفاصيل الصفقة تم الاتفاق عليها ولم يتبق سوى التوقيع عليها وتنفيذها أول أيام العيد حيث سيتعين على إسرائيل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والذي سيتم نقله إلى مصر ومن ثم إلى تل أبيب.

وأشارت إلى أن أحد أسرى حماس في السجون الإسرائيلية والذي وصفته بأحد القيادات لـ"حماس" أكد أن المفاوضات شهدت تقدما كبيرا في الفترة الماضية شملت تقدما على القائمة التي قدمتها حركة "حماس".

وتابعت أنه من المنتظر أن يقوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، موضحة أن الإفراج لن يكون مرتبطا بصفقة التبادل مع حماس وإنما يأتي في سياق الطلب الأمريكي من نتنياهو الإفراج عن أسرى كبادرة حسن نية للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أفرجت في سبتمبر/أيلول الماضي عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل تسليم حماس شريط فيديو يوضح حالة الجندي شاليط والأسير منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام في قطاع غزة.

حنظله
19-11-2009, 08:04 PM
أئمل أن تكون قيد المعياد هذه المره فسئمنا التأجيل والإنتظار
فالنفرح بمجهة قلوبنا أسرى القدس القدامى من البزيان والرازم إلى الحليسي ومراغه والمسلماني وغيرهم الكثير

كل الشكر