المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالة عن قرية العيسوية


أمير السلام
08-11-2009, 09:30 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد كتبت جريدة (يدوعوت يروشليم ) مقالة عن قرية العيسوية و هو و ضع جدار حول القرية و النص بالغة العبرية :-


הסטודנטים דורשים: גדר הפרדה


יו"ר האגודה מציע לחצוץ בין הכפר עיסוויה לבין הקמפוס כדי למנוע התפרצויות לרכבי הסטודנטים. "הקמת גדר גבוהה יותר תקשה להימלט בתום הפריצה". בעירייה לא פוסלים את ההצעה

ציפי מלכוב, יפעת ראובן פורסם: 08.11.09, 07:55




יו"ר אגודת הסטודנטים בקמפוס הר הצופים מציע לבנות גדר הפרדה בין הכפר עיסוויה לבין הקמפוס, כדי לבלום את תופעת ההתפרצויות לרכבי הסטודנטים. בעירייה לא שוללים את ההצעה אבל מציינים כי הפתרון האמיתי לבעיה טמון בהגברת האכיפה ובהרחבת פעילות המשמר האזרחי באזור.


במכתב שהופנה לנציגי סיעת 'התעוררות' בעירייה כתב יו"ר האגודה, עפרי רביב, כי "בשנה האחרונה התגברו בעיות הביטחון סביב קמפוס הר הצופים. נרשמו הטרדות, מקרי שוד וכן פריצות למכוניות. בשיחה עם מחלקת הביטחון באוניברסיטה ועם סטודנטים עלה עניין הגדר ההיקפית בין הקמפוס לבין עיסוויה. כיום יש שם מדרון שבסופו גדר נמוכה מאוד".


עוד הוסיף רביב, כי "נערים שפורצים לכלי הרכב החונים מסביב לאוניברסיטה העברית עולים במדרון ויורדים ללא הפרעה, מכיוון שאין גדר. שוטרים




שיצאו לרדוף אחריהם הידרדרו ואף נפצעו קל. הקמת גדר גבוהה יותר תקשה על הנערים להימלט בתום הפריצה ותקל על המשטרה בלכידתם". מצידו הוא מבטיח כי אגודת הסטודנטים תפעל לחיזוק המשמר האזרחי.
בעירייה לקחו ברצינות את פנייתה של אגודת הסטודנטים, ובאגף לחירום וביטחון נבדקה האפשרות להגביה את הגדר הקיימת. כמו כן החלו בחיפוש אחר מקורות מימון לבניית הגדר, שעלותה עלולה להגיע לעשרות אלפי שקלים. האוניברסיטה אף הציעה שהמימון יילקח מהכנסות המדחנים בהר הצופים, אך רשות החנייה התנגדה.



עם זאת, באגף לחירום ובטחון טוענים שאין להם אמון רב בגדר. לדבריהם, המפתח לצמצום הפריצות לכלי הרכב טמון בראש ובראשונה בנוכחות המשטרתית, שכן הטיפול בעבירות הללו נמצא בטיפולה ובאחריותה של משטרת מחוז ירושלים.


פתרון נוסף שעליו ממליץ האגף הוא גיוס מסיבי של סטודנטים למשמר האזרחי. "הצעותינו עד כה לתגבור המשמר האזרחי לא נענו על ידי אגודת הסטודנטים", אומרים גורמים בעירייה. עוד הם מצפים, לדבריהם, שהנהלת האוניברסיטה תשקיע יותר משאבים בהבטחת רכושם של הסטודנטים וממליצים על התקנת מצלמות לאורך הגדר הצפונית של הקמפוס.


אין זו הפעם הראשונה שמועלית הדרישה להקמת גדר שתחצוץ בין עיסאוויה לבין השכונות היהודיות הסמוכות. בשעתו פנה יו"ר המנהל הקהילתי של צמרת הבירה, אורי מיכאלי ז"ל, כמה פעמים לעירייה ודרש לבנות גדר גבוהה בתגובה למכת גניבות שהייתה בשכונה. העירייה לא נענתה אז לפנייתו.


מהעירייה נמסר כי בשבוע שעבר התקיימה פגישה עם נציגי הסטודנטים, האוניברסיטה והעירייה, בה סוכמו מהלכים לגבי השתתפותו של כל גוף בקידום הביטחון בקמפוס.



الترجمة بالغة العربية :-


طلاب تتطلب ما يلي : أ الجدار الفاصل


رئيس رابطة عروض منفصلة Aiswih القرية وداخل الحرم الجامعي لمنع تفشي البحث للطلاب. "السور العالي من الفرار في نهاية سيجعل من تحقيق انفراجة." البلدية لا يرفض العرض

تسيبي Mllachov ، يفعات روفن النشر : 08.11.09 ، 07:55




رئيس اتحاد الطلاب في الحرم الجامعي من جبل المكبر من العروض لبناء السياج الفاصل بين قرية وAiswih الحرم الجامعي ، للحد من ظاهرة الانفجارات البحث للطلبة. البلدية لم يرفض الاقتراح لكنه أشار إلى أن الحل الحقيقي لهذه المشكلة يكمن في زيادة النشاط إنفاذ وتوسيع الحرس المدني في المنطقة.


في رسالة وجهها الى ممثلي الفصائل 'الصحوة' نقيب كتب للبلدية ، أوفري رافيف ، على أنه "في العام الماضي تزايد المشاكل الأمنية في جميع أنحاء حرم جامعة جبل المكبر. سجلت التحرش والسرقة والسطو على السيارات. محادثة مع وزارة الدفاع ، وطلبة الجامعات سياج بين حرم الجامعة وAiswih. اليوم هناك نهاية المنحدر منخفض جدا السياج.


رافيف اضاف ان "الشبان كسر في سيارات كانت متوقفة في محيط الجامعة العبرية في أسفل المنحدر من المهاجرين من دون انقطاع ، لأنه لا يوجد سياج الشرطة




إلى مطاردتهم وتدهورت اصيبوا بجروح طفيفة. أعلى السور سوف يجعل الأولاد في الفرار بعد فاصل من شأنه تخفيف حدة الشرطة Bllachidtm. "أدر أن يتأكد من أن اتحاد الطلاب سوف تعمل على تعزيز الحرس المدني.
بلدية بجدية مع نداء لرابطة الطلاب ، قسم الطوارئ والأمن التحقق من خيار لرفع السياج القائم. كما بدأ يبحث عن تمويل لبناء الجدار ، فإن التكلفة تصل إلى عشرات الآلاف من الشواقل. الجامعة أيضا التمويل المقترحة ستتخذ عدادات مواقف السيارات الايرادات في جبل المكبر ، ولكن معارضة للسلطة وقوف السيارات.



ومع ذلك ، في حالات الطوارئ وقسم السلامة يزعمون أنهم ليس لديهم ثقة في السياج. وقالوا ان أساسي للحد من سرقات السيارات ، تكمن أساسا في وجود الشرطة ، لمعالجة هذه الجرائم هي المسؤولة عن معالجة شرطة منطقة القدس.


حل آخر هو شعبة توصي لتجنيد واسعة النطاق من الطلاب للحرس المدني. "حتى الان Htzotino تعزيز الحرس المدني لم يتم الإجابة عليها من قبل رابطة الطلاب" ، تقول مصادر في البلدية. أكثر من المتوقع ، كما يقولون ، لإدارة الجامعة وسوف تستثمر المزيد من الموارد لتأمين ممتلكات الطلاب ويوصي تركيب كاميرات على طول السور الشمالي من الحرم الجامعي.


ليست هذه هي المرة الأولى التي أثارها الطلب على اقامة سياج بين العيسوية Sthtzotz والاحياء اليهودية المجاورة. مدير كان قد اقترب من رئيس أعلى مجتمع العاصمة ، وأوري ميخائيلي في وقت متأخر ، وطالبوا البلدية عدة مرات لبناء سور عال كان ردا على ضربة السرقات في الحي. حتى المدينة لم تستجب لهذا الطلب.


قاعة المدينة ذكرت الاسبوع الماضي ان عقد اجتماعا مع ممثلي الطلاب والجامعة والبلدية ، والتي تم الاتفاق على كل جسم يتحرك للمشاركة في تعزيز الأمن في الحرم الجامعي.


حسبي الله و نعم الوكيل

أبوالنون
08-11-2009, 10:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" و مَكروا و مَكَرَ الله ُ و الله ُ خيرُ الماكرين "
( آل عمران : 54 )
" فستذكرون ما أقولُ لكم و أفوّضُ أمري إلى الله ِ إنّ الله َ بصيرٌ بالعباد (44) فوقاهُ الله ُ سيئات ِ ما مكروا و حاقَ بآل ِ فرعونَ سوء ُ العذاب (45) "

اللهم صل ِ و سلـّم و بارك على الحبيب سيدنا محمد
و على آله و أصحابه أجمعين