المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدار امني حول العيساوية

العيساوي
08-11-2009, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم وفي نشرة الاخبار على راديو اسرائيل باللغة العربية جاء تقرير عن مطالبة رئيس مجلس طلبة الجامعة العبرية بعمل جدار او سياج امني حول قرية العيساوية

وتكلم في التقرير الاستاذ خضر عبيد والذي وقف ضد الفكرة ودافع عن اهل القرية وشكك في التهم الموجهة الى اهل البلده حيث جاء في التقرير ان طلاب الجامعه يعانون من من مشاكل كثيرة بسبب اهل العيساوية من سرقات للسيارات وسرقات للراديوهات من السيارات
وطالبوا باغلاق القرية ولف سور حولها !!!!

وورد في التقرير ان البلدية لا تمانع بتنفيذ الفكرة الا ان الفكرة لا تلاقي قبولا من اهل القرية !!!!

وشكك الاستاذ خضر عبيد ان تكون السرقات هي عمل اهل القرية واوضح ان مدخل العيساوية من جهة الجامعة مغلق اصلا ولا مجال من سرقة سيارات من ذلك المدخل الى القرية

وذكر ايضا المعاناة التي ستطول اهل القرية اذا تم بالفعل اغلاق القرية بجدار امني

نهاية الخبر

====================

سبحان الله وكأن قرية العيساوية غير محاطة من كل الجهات !!!
الكاميرات الامنية من ناحية الجامعه والاضواء الكاشفة والحراسة 24 ساعه والاسوار !!!!
المخرجان الرسميان للقرية ...في حين ان اصغر الاحياء اليهودية في القدس له مخارج عديدة

كل هذا لايكفي ذلك الشخص الذي يطالب باغلاق القرية !!!

يعني الطلب واضح جدا انه عنصري بحت ويشكل عقاب جماعي لا سابق له في داخل القدس اذا تم تطبيقه فعلا !!!
ونأمل ان لا يتم النظر حتى بهذا الطلب من قبل الجهات المسئولة وعلى الجامعة ان توفر لطلابها وممتلكاتهم الحماية اللازمة دون ان تطول قريتنا بالعقاب الجماعي ....

والله يستر من المستقبل

ثائر ابو لبدة
08-11-2009, 08:16 PM
ربما هو تمهيد لضم العيساوية إلى البلدات المحيطة بالقدس و التي

وقعت ضحية لجدار الفصل العنصري !!!

أشكرك أخي العيساوي على هذا النقل الهام ..

تحياتي لك والله يوفق الجميع .

زلزال السجن
08-11-2009, 08:41 PM
بسم الله الرحمن الراحيم
اول اشي مشكور على هذا الخبر
ثاني اشي اذا بيطلع في ايدهم احطو
ثالث اشي عيساوي وافتخر ولي مش عاجبو يروح ينتحر

الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين
عيساوي وافتخر تحياتييييييييي

أبوالنون
08-11-2009, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" الذين قال لهم الناسُ إنّ الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادَهم إيمانا ً و قالوا حسبنا الله و نعم الوكيل ( 173 ) فانقلبوا بنعمة ٍ من الله ِ و فضل ٍ لم يمسَسْهم سوءٌ و اتّبعوا رِضوانَ الله ِ و الله ُ ذو فضل ٍ عظيم ( 174 ) إنّما ذلكمُ الشيطانُ يخوّفُ أولياءَه فلا تخافوهم و خافون ِ إن كنتم مؤمنين ( 175 ) "
( آل عمران : 173 - 175 )

جزاكَ الله ُ خيرا ً يا أخي العيساوي على نقل الخبر
و نذكـّر بأن مَن به عادة مقرفة لم و لا و لن يستغنيَ عنها أبدا ً
" يموت الزمـّار و أصابعه تلعب "
هذه هي عادتهم بمحاولة إستفزازنا و الاستهزاء بنا و بمشاعرنا
لكن يضحك كثيرا ً من يضحك أخيرا ً

اللهم انصرنا على من عادانا و آذانا و أرِنا فيه ثأرنا و أقرر بذلك أعيننا

اللهم صل ِ و سلـّم و بارك على الحبيب سيدنا محمد
و على آله و أصحابه أجمعين

النسر الاحمر
09-11-2009, 09:48 PM
مشكور على الخبر

ادهما زلم يجربو يحطو ويشوفو شو راح يصير (النسر الاحمر)

أ. خضر عبيد
11-11-2009, 06:53 PM
اذا هناك رجال يفهمون في القانون ويعرفوا كيف يواجهوا هذه الطلبات العنصرية لا ولن يستطيعوا عمل شيء ولكن نحن بحاجة الى وقفة جادة في هذا الموضوع طون النظر الى هذا عمل كذا وأنا قلت كذا ولولا أبي ما كان كذا فلنبتعد عن كل هذه الخرافات ونقف وقفة واحدة وكلمة واحدة وموقف واحد
ونعلن رفضنا التام لهذه الفكرة المتعجرفة العنصرية

سفير الاحزان
14-11-2009, 02:55 PM
يا عمي يحطو جدار ويشفوف شو راح يصير فيهم بس انا كمان بحكي كل الي بصير في البلد من تحت راس اهلها
مع تحياتي

المظلوم
14-11-2009, 03:03 PM
مشكور يا اخي العيساوي على الموضوع ...
بس انا بدي احكي اشي ..
الحكومة قبل ما تطلع هاذا القرار حذرت اهل البلد وشبابها بس احنا ما هتمينا للموضوع ..
بس يا اخي فلسطيني وافتخر شو يعني بتحكي كلو من اهل البلد انتا غلطان كتتير ...
واهل البلد ما غلطو بشي يعني بدك اياهم يشفوهم بدخلو عل بلد ويضلهم ساكتين ..

مع تحياتي ..

* الــعــاصــفــه *
14-11-2009, 04:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بسمي بسم حركة فــتـــح
بدي احكي
انو ما نسكوت على الجدار الصهيوني

ونطلع انحط ايدنا مع بعض و اذا بحطو جدار وعد مني من جميع صحابنا انو نحرق كل الجامعة حوليها معها المعسكر وشكرا العاصفة

ابن حماس
15-11-2009, 04:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بدي وجه كلمي الكل عضاء المنتدى
اول شي كون مش من البلد لي بسرق
ثاني شي كل ما بصير بتهمو في اهل العيساوية
وبس الماذا هذه شك
وشكران ومع
تحيات ابن(حماس)

توتو
15-11-2009, 05:25 PM
هادا مش لازمه مدير الجامعة العبرية غير فشكه بنص مخه تيجي خلي يعرف يفكر شو بحكي
بعدين احنا دايما محتلين وراح نضل محتلين طول عمرنا ( موكفتش على الجدار
)!!!!

العيساوي
16-11-2009, 01:17 PM
هادا مش لازمه مدير الجامعة العبرية غير فشكه بنص مخه تيجي خلي يعرف يفكر شو بحكي
بعدين احنا دايما محتلين وراح نضل محتلين طول عمرنا ( موكفتش على الجدار
)!!!!

وراح نضل محتلين طول عمرنا هاي والله ما فهمتها

يعني شو قصدك فيها !!! ما ظنيت انك تعلم بالغيب !!!!

جش رغم انف جميع
17-11-2009, 07:37 PM
والله صح كلامك كل شي بحطوا فينا واحنا مالنا ذنب
مع تحياتي ابن الجبهة

جيفارا ج/د
17-11-2009, 11:35 PM
والله اذا همة زلام ويحطو هلجيدار وبشوفو شو بدو يصير في الجامعة وفيهم
مع تحياتي ابن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

توتو
05-01-2010, 10:44 AM
يعني يا اخي العيساوي (راح نضلنا محتلين) هادي قصدت فيها ادا بنتخله عن حقوقها او ادا ما بنسير ادا وحدة
بس مو اكتر وتحيا فلسطين

بنوته العيساوية
05-01-2010, 03:22 PM
مشكور يا اخ العساوي على نقلك للخبر الهام
والله يزيد اهل البلد القوة والقدرة وان يمنعو الجيش الاسرئيلي على وضع جدار حول البلد
اصلن هما بس يحاولي يحطو واحنا منفرجيهم شو راح نسوي فيهم هديق المرة ضيافناهم وبعدين سمحنالهم انهم يطلعو من البلد اما هادي المرة مش راح نسكت ابدا وراح انضيفهم اشي اكبر من الضيافة يلي قبل ومش راح نسمحلهم يطلعو عيب يطلعوا اصلن بعد الضيافة مش راح يفقروا يطلعو لانهم راح تعجبهم الضيافة وانا متاكدة ومع كل هاد الحكي لازم اهل البلد وقفوا وقفة رجل واحد ولا يتنازلوا عن اي شي وانا بتمنى انو الجيش الاسرئيلي انو ما يحقق يلي بدو ااياه وانهم يحطو جدار حول البلد واني بلد العيساوية مستحيل
واحنا باذن الله مش راح انضل محتلين الله معنا بس المهم اهل فلسطين باكملها انهم يصحوا ويشوفوا شو يلي بيصير فيها ومن يوم وطالع ما تسكت ولا على اي شي لازم انخلي فينا امل انو احنا مش راح انضل محتلين الشغلة ما بتنحل بل حكي الشغلة بدها شويت حكي وبدها ازود شي فعل
مع تحياتي ..............................

خربوش
10-01-2010, 11:56 PM
لا يخفى على احد ان السياسة الاسرائيلية تهدف الى تهويد القدس وافراغها من سكانها الاصليين ( يعني احنا الفلسطينيين ) .
وهنا لي ملاحظة صغيرة ابدؤها بالتالي " سالوا فرعون ليش بتتفرعن ( بتتجبر بالناس ) ؟ حكى ما حد وقف بوجهي "
وهذا حالنا في هذه القرية : فاولا هناك قرار من المحكمة بفتح الشارع المؤدي الى الجامعة العبرية بعد اعتراض اهل القرية على اغلاقه من قبل الجيش الاسرائيلي , لكن بعض الاشخاص ولمصلحتهم الخاصة حتى يكون لهم مضافة في الشارع هم من رفض تطبيق القرار وليس اسرائيل !!!!
فهذه اول مرة بالتاريخ ارى احدا يغلق شارعا على نفسه .
وهنا اطالب بان يتم فتح هذه الطريق فورا كرد قوي منا على من يريد اغلاق الطرق علينا , فمن مصلحة من اغلاقها !!!!
ثانيا وما نعانيه صباحا من وجود للشرطة والضريبة والتامين وحتى الجنود يفتشون السيارات على لا شيء بل الهدف تنغيص حياتنا واذاقتنا الويل , وحسب ما اذكر ايضا فان مؤسسة عدالة قد توجهت للمحكمة ضد هذه الاجراء باعتباره غير قانوني وعنصري لانه موجه فقط ضد البلدات العربية في القدس , وماذا فعلنا نحن ؟؟؟ لا شيء !!!
انا اسمع ان هناك لجنة حي ولا اعرف من اعضائها وما دورها الفعلي . لكني اعلم ان باستطاعة هذه اللجنة تقديم شكاوى واعتراضات ضد هذه الممارسات بل ودعوة الاعلام والصحافة لاثارة الموضوع على اوسع نطاق .
وهنا اعود الى قضية السياج الامني : ومن لديه هذه المقابلة بان يتوجه هو وكل الغيورين على مصلحة البلد لاحد اعضاء الكنسيت العرب والطلب منه التحرك ضد هذه العنصرية الجديدة , فبدلا من ان تلقي الشرطة القبض على اللصوص فانهم يريدون سجن اهل قرية باكملها دون ذنب اقترفوه !!!
وايضا هنا ياتي ايضا دور تلك اللجنة فنحن مقدسيين ونرفض وضعنا خلف سياج تفصلنا عن اقصانا وكاننا قطيع اغنام لا راي لنا .

الولد الفلسطيني
11-01-2010, 01:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعد من جميع شرفاء هذه القرية الصامد انه اذا تم وضع جدااار حول قرية العيساوية لن ينعم الصهاينة بهدوو وانه سوف يتم هز الكيان الصهيوني من اهل العيساوية خااااااصة ونقول لهم
اننا صامدوون مهما حاولتم احباط هذه القرية الصامدة من وسائل لاضعافها سواء بصوورة مباشرة عن طريق الاعتقالات وهدم المنازل او عن الطرق الغير مباشرة ( نشر النعرات الطائفية والعرقية داخل القرية او عن طريق افساد الشباب من زرع تجار الحشيش والمخدرات في هذه القرية وجعل الشباب ينجروو وراء هذه الوسائل الغير مباااشرة ول تعلموا ايها الصهاينة اننا لن نركع في هذه القرية ما دام فينا طفل يرضع وباذن الله لاننا لمنتصرووووون

فلنقف صفا واحد امام العدوان على هذة القرية الصامدة
ملاحظة : اذا هم زلاااام ويبلشوووو يحطووووووووووووووووو

القطة المشاكسة
14-01-2010, 12:18 AM
مسا الخير يا شباب حاولو اختصرو الحكي لأنه كلشي عند الحكومه مراقب يعني بعرفو كلشي مين بالزبط الي كاتب وشو كاتب نصيحة اختكم يعني ما تحكو شو بدكم تسوو اذا سكرو البلد

الموضوع ما بينسكت علي كلنا ايد وحده

мešħαł
17-01-2010, 09:15 AM
شكراً اخي العيساوي على نقلك الخبر

( جدار أمني )

هههههه حلوة هاي

بس ازا انحط هما حسبين ايش بيصير فيهم

على كل حال احنا اعطناهم انذار وحطنالهم لافتة باللغة العبرية

مكتوب فيها هيك

( ازا ما بتقيمو المحسوم الصباحي راح نضل نعمللكم مشاكل !! :@ )

وهما ردو وقامو الافتة وبطلو اخر فترة يوقفو

اشي حلوو...

لهيك ازا حطو الجدار احنا راح نعرف كيف نتعامل معهم

اختي القطة المشاكسة شكرا لخوفك على ولاد البلد واحنا عارفين انو الأنترنت مراقب من الحكومة وخاصة الأجهزة

ولكن ما باليد حيلة هذا هو قدرنا المدافعة عن بلدنا الحبيب

وشكراً لكم جميعاً على وقوفكم ضد الفكرة وبشكر ستاذ خضر كمان

وتحياتي

حنين الشوق
23-01-2010, 09:36 AM
انا من عندي يجربوا بس انا بقول الي كاعد بصير من تحت راس اهل البلد لو يخففوا الاذى شوية ما بصير هل كاعد بصير