المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصورة الفلسطينية ايمان تفوز بثاني جائزة


عقاب
06-11-2009, 10:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المصورة الفلسطينية إيمان محمد تفوز بثاني جائزة عالمية عن تغطيتها المصورة

تاريخ النشر : 2009-11-05



http://images.alwatanvoice.com/images/topics/images/4914643947.jpg (http://images.alwatanvoice.com/images/topics/images/4914643947.jpg)
الصحفية الفلسطينية إيمان محمد



(http://www.palestineonly.net/vb/#)

غزة-دنيا الوطن
فازت المصورة الصحفية الفلسطينية إيمان محمد 22 سنة , بجائزة Carmignac Gestion award على تغطيتها لاثار الحرب الأخيرة على قطاع غزة ،ديسمبر 2008 الماضي, يناير 2009.
وقد أعلنت منظمة Carmignac Gestion الاوروبية عن ترشح المصورة الفلسطينية الاصغر سنا ضمن المرشحين بالاضافة الى مصور فرنسي والماني للتصفيات النهائية ضمن قائمة أفضل تغطية صحفية لقطاع غزة من اصل 72 مصور عالمي, مما اثار إعجاب لجنة التحكيم و تم اقرار جائزة فخرية للمصورة تقديرا لإنسانية عملها وتفانيها في نقل مشاعر الصورة كما ورد في اعلان الفائزين عن اللجنة .
.
ومن الجدير بالذكر ان ايمان محمد حصلت على جائزة بريطانية باسم new media award في بداية هذا العام لتغطيتها لأحداث الحرب الميدانية .
وكانت وكالة Demotix التي تعمل بها إيمان قد رشحتها عن فئة التصوير والمراسلة الصحفية المكتوبة لتغطيتها أحداث الحرب الأخيرة على قطاع غزة وتبعاتها في حقبة مصورة "War on Gaza & the aftermath "
بينما تم ترشيحها لجائزة Carmignac Gestion award بناء على اعجاب الزملاء الاجانب لجودة عملها المصور وتميز القصص الانسانية التي شاركت بها ومنها In the back stage of" "Gazaو التي تجسد المعاناة المصورة لاهالي القطاع مما خلفته اثار الحرب عليهم نفسيا وجسديا وماديا , مبينة الجوانب الايجابية التي تنقل عزيمة واصرار الكفاح الفلسطيني في الاستمرار رغم المعوقات.

ومن الجدير بالذكر ان ايمان لم تتمكن من ارسال نسخة مطبوعة الزامية للجنة اثناء مشاركتها لكن بدعم بعض الحكام لظروف قطاع غزة المحاصر تم استثنائها من القاعدة واستبدالها بالديجيتال عوضا عن ذلك .
وقد أبدي Edward Carmignac المدير التنفيذي للمنظمة عن إعجابه بعمل المصورة الفلسطينية الشابة وما حققته في سن صغيرة مقارنة بزملائها المحليين والاجانب .

ولم تتمكن محمد باستلام أي من الجوائز التي حصلت عليها نتيجة لإغلاق المعابر والحصار المشدد الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات .
وأعربت المصورة الصحافية إيمان محمد " 22" عاما عن فخرها بانجازاتها المتتالية مؤكدة انها لم تكن لتوجد لولا " غزة وتضحياتها ".