المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق مدرسة في القدس بسبب انفلونزا الخنازير


بنت الاسلام
05-11-2009, 08:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اغلاق مدرسة في القدس بسبب انفلونزا الخنازير
من نهاد يوسف زرقاوي مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04/11/2009 21:51:36

قررت دائرة الصحة في لواء القدس اغلاق المدرسة الداخلية للتعليم الخاص "معيان", وذلك بسبب اصابة نسبة كبيرة من الطلاب بانفلوزا الخنازير.
وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم, انه وبسبب توصية دائرة الصحة اللوائية باغلاق المدرسة المذكورة, والتي تقع في منطقة عين كارم. كما ذكرت وزارة التربية ان تم اتخاذ القرار وذلك لان الطلاب في المدرسة يعانون من امراض اخرى, وهو احد المعايير التي ترفع الخطورة في حالة اصابة الشخص بانفلونزا الخنازير.
ويشار الى ان لجنة اولياء الامور في مدرسة في تل ابيب كانت قد قررت الاسبوع الماضي الاعلان عن اضراب في المدرسة, وذلك بعد ان تغيب 40 طالبا من اصل 180, وذلك بسبب تخوفهم من الامكانية انهم قد اصيبوا بانفلونزا الخنازير.
ويشار انه ووفقا للتعليمات الجديدة لوزارة التربية فانه منذ الاول من الشهر الجاري, يتوجب على كل مدراء المدارس اخبار وزارة التربية حول تغيب الطلاب او افراد الطاقم التعليمي, وذلك حتى الساعة 11:00. كما يتوجب على كل مدير مدرسة اخبار رئيس لجمة اولياء امور الطلبة حول نسبة التغيب, وذلك في حالة تغيب اكثر من نصف الطلاب. كما ان أي قرار اغلاق لأي مؤسسة تعليمية يتم اتخاذه بناء على توصية وتوجيه من وزارة الصحة.