المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلاة للمستوطنين امام منزل عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح


بنت الاسلام
24-10-2009, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صلاة للمستوطنين امام منزل عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح، ومركز القدس يحذرمن تحويله الى حي إسرائيلي
http://arabic.pnn.ps/images/newsite/main/settlerspray.jpgالقدس/ميسة ابو غزالة- ادى العشرات من المستوطنين مساء الجمعة الصلاة خارج منزل عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، كما شكلوا حلقات للرقص والغناء وذلك بحراسة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود.
وخلال ذلك قام احد افراد حرس الحدود باداء الصلاة والقراءة من كتاب خاص امام منزل عائلة القاسم بالحي.

وتجمع اهالي حي الشيخ جراح امام الخيمة التي تأوي العائلة وردوا على غناء المستوطنين بالدق على اواني الطعام وادوات البناء، وعلت اصوات القران من المنازل والسيارات.
امال القاسم عضو لجنة الشيخ جراح :" قالت ان صلاة المستوطنين اليوم هي استفزاز لمشاعرنا فاليوم مقدس لمسلمي العالم أجمع، ونخشى خلال الايام القادمة ان يتم منعنا من قبل الشرطة الاسرائيلية -والتي تقوم بحراسة المستوطنين- الخروج من منازلنا خلال صلاتهم واعيادهم، واضافت نتمنى ان يرحلوا لانهم هم من استولوا على منزل عائلة الغاوي وبقائهم في المنظقة واستفزازهم لمشاعرنا بين الحين والاخر لن يؤدي الى سلام وامان.
واضافت ان قضية الشيخ جراح هي قضية عادلة فالسكان هم لاجئون يعيشون بالمنازل باشراف من الامم المتنحدة، مطالبة اياها الوقوف بجانب الاهالي لعدم الاستيلاء على باقي المنازل بالحي.
http://arabic.pnn.ps/images/newsite/main/setlerspray.jpg
من جهته حذر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من تحول حي الشيخ جراح إلى الشمال من القدس القديمة إلى تل رميدة إسرائيلي جديد على غرار الحي الاستيطاني اليهودي المقام في قلب مدينة الخليل بعد تزايد الاعتداءات التي ينفذها متطرفون يهود استقروا في الحي مؤخرا بعد سيطرتهم على منزلي عائلتي الغاوي وحنون قبل أكثر من شهرين، وكان آخرها وأخطرها الاعتداء الوحشي على أطفال ونساء الحي ليلة الثلاثاء ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين واعتقال 6 آخرين من قبل الشرطة التي لم تمنع الاعتداء رغم تواجدها في المكان، وتدخلت فقط بعد أن بدأ المواطنون والضحايا الدفاع عن أنفسهم.
ووصف مركز القدس في بيان له ما جرى بأنه انفلات عنصري يضاف إلى عشرات الاعتداءات التي نفذها متطرفون يهود ضد سكان الحي منذ استيلائهم على منزلي الغاوي وحنون، وهي اعتداءات شملت الضرب والتنكيل بحق أطفال ونساء الحي، وإلقاء المياه القذرة والنفايات على المارة والتلفظ بالشتائم والألفاظ النابية.
واتهم المركز الشرطة بالتواطؤ مع هذا الاعتداءات وعدم لجمها ووضع حد لها كما يستدل من لإفادات سكان الحي ولضحايا هذه الاعتداءات، الذين قالوا في أكثر من مناسبة أن الشرطة لا تتدخل إلا حين تدافع الضحايا عن أنفسها.
وعبر المركز عن استغرابه لتصرف الشرطة التي قال أنها تتواجد في الحي لحماية المستوطنين فقط، ولا تعير اهتماما لأمن وحياة السكان الفلسطينيين في الحي تماما كما هو الحال في تل الرميدة وفي البلدة القديمة من الخليل حيث يتشارك المستوطنون وجنود الجيش الإسرائيلي في تنفيذ اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين هناك، كان ذروتها الاعتداء الإرهابي الذي نفذه باروخ غولدشتاين بحق المصلين في الحرم الإبراهيمي في مستهل التسعينيات ما أوقع في حينه 29 شهيدا وعشرات الجرحى.
حذر مركز القدس من اعتداءات مماثلة في الشيخ جراح إن لم تسارع الشرطة الإسرائيلية إلى وضع حد لاعتداءات المتطرفين اليهود على سكان الحي المقدسيين، خاصة مع توسع دائرة الاستيلاء على منازل الحي والتهديد بالاستيلاء على 26 منزلا آخر
وانا اقول حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ردنا الى ديننا ردا جميلا
واعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين

ثائر ابو لبدة
24-10-2009, 12:14 PM
هذه صورة من أمام بيت عائلة الغاوي لحظة قيام المصلين بأداء حركات استفزازية ..

1035

حنظله
24-10-2009, 05:41 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

إلى العار أيها الحمقى

أين كنا وإلى أين وصلنا

لا يطاق

ريّانه
26-10-2009, 11:08 PM
فعلاً لا يطاق ..
أصبحنا مهزلة الشعوب جميعها ..
تزداد حماقتنا .. ويعلو صوت شخيرنا ..
فلن نعلو .. ولن نرتقي .. فقد سقطنا أرضاً .. وفي يوم طاعتنا الكبرى ..
يتمجدون .. ونحن نقف مكتوفي الأيدي ..

لن أطيل أكثر .. فنحن نقرأ لا غير ..


\\

قيس
28-10-2009, 02:03 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

على بني صهيون

..............................

fabeo
28-10-2009, 09:48 PM
ana 3arf anhoma mabsdho 3al dmho bs rh yjeho yom o aiam mn rbna bas ana habb ahke ll mathr fakr facu you