المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة يوسف أبو زهري في أحد السجون المصرية


عقاب
13-10-2009, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القاهرة – فلسطين الآن – خاص – أكدت مصادر أمنية مصرية وفاة يوسف أبو زهري شقيق الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور "سامي أبو زهري" في أحد السجون المصرية.

وأفادت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لـ"شبكة فلسطين الآن" الإخبارية اليوم الثلاثاء 13/10 : "أن المعتقل يوسف توفي نتيجة التعذيب الذي كان يتعرض له داخل السجون المصرية".

وشددت المصادر أن الأمن المصري يفرض طوقا أمنياً مشدداً على السجن الذي كان يعتقل به أبو زهري ويمنع وسائل الإعلام من الاقتراب.

كما ويفرض الأمن المصري تعتيماً إعلامياً على الحادث ويرفض التصريح لوسائل الإعلام.

تعذيب حتى الموت

وفي اتصال خاص مع شبكة فلسطين الآن الإخبارية أكد الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري نبأ وفاة شقيقه "يوسف حمدان أبو زهري" والبالغ من العمر 38 عاما نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في السجون المصرية.

وقال أبو زهري أن شقيقيه أصيب بنزيف حاد نتيجة التعذيب الذي تعرض له بالسجون المصرية خلال الأسبوعين الماضيين، ورفضت مصلحة السجون المصرية نقله إلى المشفى إلا بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وتابع: تم نقل شقيقي يوسف إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، وأدخل إلى الاستقبال وقامت الطواقم الطبية بعملية إسعاف أولية له، ورفضت الطواقم الطبية إبقائه في المستشفى رغم أن النزيف لم يتوقف، ومن ثم أعيد إلى السجن إلى أن أعلن عن وفاته يوم أمس.

يذكر أن يوسف أبو زهري اعتقل من قبل السلطات المصرية في الـ 28 من ابريل الماضي أثناء دخوله الأراضي المصرية، وقد أخضع وقتها للتحقيق من قبل الأمن المصري بأحد المنازل في مدينة العريش المصرية.

*منار*
13-10-2009, 09:52 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يرحمه... ويجعل مثواه الجنة

مع تحياتي

عقاب
14-10-2009, 10:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وشكراً يا منار على المرور الكريم

وحياك الله