المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشرة حمى النيل


اشــجــان الــقــدس
06-10-2009, 04:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل بالفعل هذه حشرة حمى النيل الغربي... وهل وصلت الى منطقة شمالي البلاد وهل بالفعل هنالك احتمال لانتشار فيروس حمى النيل الغربي بعد انتشار أنفلونزا الخنازير؟
هنالك شكوك بوجود مرض حمى النيل ؟. أسئلة ربما تكون عادية لكنها تحتاج لاجوبة مهنية تهديء من روع الاهالي .. !! أسئلة لا بد لنا ان نبحث لها عن جواب للتحقق من صحة المعلومات التي ذكرها المواطن بسام ديراوي من كفرياسيف لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.
بسام ديراوي : "الحشرة سامة ويبدو انها تحمل فيروس حمى النيل الغربي"
ذكر المواطن بسام ديراوي من كفرياسيف لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "كنت جالسا اشاهد التلفزيون وكانت زوجتي تنظف الأواني في المطبخ فعثرت على حشرة غريبة من نوعها فقامت بمناداتي وعندما رأيت الحشرة واقتربت منها رأيت لها أنياب كبيرة استغربت وعلى الفور قمت بقتلها. قرأت عن هذه الحشرة قبل أسبوعين بالجريدة وانها دخلت من دولة مصر وأنها سامة ، فقمت فوراً بالاتصال بموقع بانيت وصحيفة بانوراما. ان هذه الحشرة سامة وعلى ما يبدو انها حشرة تحمل فيروس حمى النيل الغربي" - وفق ما ذكر ديراوي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.

قال سمير ابو فارس مدير وحدة البيئة في عسفيا ودالية الكرمل في حديث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "ان شخصا من قرية عسفيا اصيب بمرض حمى النيل وهو يرقد الان في المستشفى، لتلقي العلاج وقد اخضع للعلاج في المستشفى منذ عدة ايام". وقال: "ان هنالك شكوك بوجود مرض حمى النيل في منطقة الكرمل وان رئيس مجلس دالية الكرمل كرمل نصر الدين يعلم بالامر وكذلك رئيس مجلس محلي عسفيا وجيه كيوف يعلم بهذا الموضوع وسيقومان اليوم باطلاق حملة لرش القريتين بمبيدات لمنع انتشار الحشرات الضارة".
واكد ابو فارس لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "على المواطنين توخي الحذر واعلام السلطة عن أي خطر موجود بقربهم ان كان تسرب للمجاري او أي بقع للماء المحقن وغيرها...

لقد وصلت حشرة حمى النيل الى شمال فلسطين !!
http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2009/10/06-10-09/5_5.jpg
http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2009/10/06-10-09/9_3.jpg
الله يعينا على ساعة الغفلة بكفي انفلونزا الخنازير ...
مع تحياتي اشجان القدس ..

ام زيد
06-10-2009, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسأل الله السلامة

وينتقل الفايروس من البعوض المصاب للانسان مباشرة واعراض الاصابة تشبه اعرض الانفلونزا

يعطيكي العافية اشجان القدس على نقل الخبر .

*منار*
07-10-2009, 05:47 PM
اشجان القدس جزاكي الله خيراً ...
نسأل الله العافية لنا ولكل أمة المسلمين....
مع تحياتي