المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقصى في خطر


النائب ابو محمد
27-09-2009, 10:20 AM
ذكرت وسائل اعلام عبرية قبل قليل ان شخصا واحدا على الاقل قد اصيب بجروح وذلك عقب اندلاع مواجهات على ما يبدو بين الشرطة الاسرائيلية ومصلين بالمسجد الاقصى المبارك .
هذا ولم تتضح بعد اسباب وخلفية هذه المواجهات ، واضافت وسائل الاعلام العبرية ان قوات كبيرة من الشرطة في طريقها الى الحرم القدسي الشريف فيما اعلنت الشرطة عن اغلاقه بوجه المصلين في اعقاب هذه المواجهات امام المصلين .
يذكر ان باحة حائط المبكى بالقدس القديمة تشهد توافد اعداد كبيرة من اليهود وذلك لاداء الصلوات عشية حلول عيد الغفران لدى الشعب اليهودي والذي يصادف غدا .
هذا وكانت جهات عربية ومؤسسة الاقصى للوقف والتراث قد حذرت منذ ايام من نية جهات يهودية متطرفة دخول باحات المسجد الاقصى واداء الصلوات فيه بمناسبة حلول عيد الغفران .

مصادر فلسطينية : اصابة 4 مصلين جراء المواجهات بالاقصى المبارك
هذا وذكرت وسائل اعلام فلسطينية قبل قليل ان 4 مصلين اصيبوا بجراح صباح اليوم بعد وقوع مواجهات بين مصلين مع قوات من الشرطة الاسرائيلية وذلك خلال اقتحام الشرطة للمسجد الاقصى المبارك وفق ما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية .

الشرطة : مصلون القوا الحجارة على مجموعة زوار
هذا ووصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا بيان من الناطق بلسان شرطة القدس ، جاء فيه : " وصلت مجموعة زوار غير يهود الى المسجد الاقصى المبارك وعندها قامت مجموعة مصلين مسلمين يصل عددهم الى 150 شخصا بالقاء الحجارة باتجاه هذه المجموعة من الزوار . وحاولت قوة من الشرطة تهدئة الوضع وعندما لم تنجح بذلك استعملت قنابل صوتية لتفريق مجموعة المصلين . وبعد هذه الحادثة تم اغلاق المسجد الاقصى ويمنع دخول اي شخص الى باحات الاقصى ، ووفق تقدير الشرطة هنالك حوالي 200 مصلي في داخل المسجد الاقصى ، علما ان الوضع هادئ الآن ".
واضاف بيان الناطق بلسان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " لقد اصيب جراء هذه المواجهات رجلا شرطة ".


الشيخ يوسف سلامة : الفلسطينيون سيتصدون لاية محاولة لتدنيس الاقصى لاشريف
وكان الشيخ يوسف سلامة إمام المسجد الأقصى المبارك ، قد اكد امس أن المئات من الجماعات اليهودية والإسرائيلية المتطرفة قاموا بنشر ملصقات على جميع جدران الحرم القدسى الشريف دعوا فيها اليهود لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الاحد . وأشار الشيخ يوسف سلامة " أن الفلسطينيين سيواجهون التحركات اليهودية بحشد أنفسهم بأعداد مهولة منذ فجر الأحد للتصدى لأية محاولة لتدنيس المسجد الاقصى الشريف ".
واتهم إمام المسجد الأقصى السلطات الإسرائيلية بالوقوف وراء ما يحدث من انتهاكات من قبل المتطرفين اليهود لساحة المسجد الأقصى، وقال : " قوات الشرطة الإسرائيلية تسهل دخول المتطرفين ، عبر بوابة باب المغاربة التى تقع تحت وطأة الاحتلال الصهيونى منذ عام 1967 " .
وحث سلامة الحكومات العربية والإسلامية إلى الوقوف بجانب المسجد الأقصى ، قائلا : " إن العالم كله تحرك عندما أبادت حركة طالبان تمثال بوذا ، بينما المسجد الأقصى يتعرض يوميا لانتهاكات وحفر للأنفاق تحته جعلته عرضه للانهيار فى أى لحظة ، ومليار ونصف المليار من المسلمين فى العالم لم يحركوا ساكنا حتى الأن للذود عنه ، وعن الممارسات الاجرامية واللأخلاقية التى تمارسها قوات الاحتلال والمتطرفون اليهود ".

الشرطة : اصابة اثنين من المصلين خلال المواجهات
هذا وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان اثنان من المصلين اصيبا بجروح خلال المواجهات التي وقعت صباح اليوم في المسجد الاقصى المبارك ، واعلنت الشرطة انها لن تسمح لمجموعات يهودية دخول باحات المسجد الاقصى المبارك في اعقاب هذه المواجهات .

مصادر فلسطينية : اعتقال 7 اشخاص خلال المواجهات مع الشرطة الاسرائيلية
اعلنت مصادر فلسطينية قبل قليل ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت 7 اشخاص من المصلين الذين تواجدوا في باحات المسجد الاقصى المبارك هذا الصباح خلال المواجهات التي وقعت مع الشرطة الاسرائيلية