المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ô☻ô القنابل الرمضانية & المسحراتي ô ☻ô

قناص العلم
23-08-2009, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القسم الاول : المســـــــــــــــــــــــــحراتي

كل عــــــام وانتم بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان

أتم شهر رمضان الفضيل علينا وعليكم بالصحة والسلامة وبأكمل خير أما بعد ندخل بجذر الموضوع أو القضية ونحن كما تعلمون بثاني يوم رمضاني وان شاء الله يتقبل حسناتكم وشهر خير ومحبة بين الجميع .

المسحراتي : بالعيساوية كان عدة اشخاص يوقظون غيرهم اما الان ما شاء الله عليهم غير مقصرين ولكن ما يزعجني ويزعج غيري وانا متاكد من ذلك انه أصبح قضية التسحير ازعاج لا غير .
اليوم وامس يخرجون المسحراتي بالعيساوية على شكل جماعات ودعوني اطلق عليها عصابات ههه لانه كل مجموعة أزعج من الثانية وصدقوني قنابل اثناء التسحير يضربونها على البيوت وغير ذلك ايضا
صفير بعض المسحرين مع الطبلة وليس هنا المشكلة اول شيء بارك الله فيهم ولكن هناك يريد ان يوقظ الاخرين ورغم ذلك ايضا يزعجونه بعد ايقاظه , المشكلة يأتون على نفس الحارة وكل مجموعة أزعج من الاخرى وبطرق غير منظمة والنظرات الخاطفة على الاولاد الصغار التي لم تتزاوج أعمارهم ما بين8 سنين و 14 ما هذا يا اخوتي ! بارك الله فيهم ولكن خوفا عليهم لا نعلم بالايام المقبلة ما الذي سيحدث وقد يكون من توقعاتي (حرب نجوم ما بين الفرق المسحرة ) .

وهذا وأيضا الناس النائمون او الذين استيقظوا من النوم أصبحوا يصرخون على هذه الجماعات و المجموعات الهمجية عذرا وعفوا على هذا المصطلح لانهم فعلا اغضبوا الصائمين .لا ندري لعل الايام المقبلة تصلح الامور وكما هناك ايضا صوت زمامير وليست بالعادية او بالسيارة
كانوا يحملونها بايديهم وهو زمور بصوت سيارة الشرطة ,, نرجوا وضح حد الذي اصبح يقارن بالجنون ...

إليكم بعض الطرق المقترحة التي تخفف الضرر المتوقع بالايام المقبلة وهي سهلة التطبيق :

اولا :

التوقيت المناسب : ان يكون اوقات محددة للتسحير فهذا جنون من الساعة 1 والنصف يبدأ
العصابة ألف من الصغار وكل واحد منهم على حدى بيده سيجارة , فنرجوا التسحير بالاوقات المناسبة .

ثانيا :

مجموعة واحدة وتنص :أقترح من كل هذه المجموعات ان تشترك بمجموعة واحدة وما شاء الله العدد كثير فاقترح ان يشتركوا بمجموعة واحدة وذلك يزيد من التقليل الازعاج وزيادة الخبرة بكيفية ايقاظ النائم او تقسيم هؤلاء الجماعات الى مجموعتين أ و ب .

ثالثا :

فئة الاعمار : يجب ان تكون فئة اعمارهم من فوق 15 سنة الى 18 سنة .

رابعا :

لجنة تنظيم : ويجب ان يوضع بكل حارة على الاقل 3 من أهل الحارة لمنع الشغب الذي سيساند ويساعد هذه النقاط التالية :

أ - ان يمنعوا المسحراتي التي تكون فئة اعمارهم من 8 الى 14 سنة .

ب - اذا رفضت فكرة تقسيم الجماعات الى مجموعتين ,,, فسيكون هؤلاء الثلاثة دور مهم بالحارة وهو عدم دخول اكثر من مجموعة من التسحير لنفس الحارة ويقلل التلاحم بين المسحرين وايضا اذا كانوا المسحرين غير لائقين بالتسحير يعني بالطريقة المزعجة سيتم من قبل هؤلاء 3 طرد هؤلاء المسحرين .

ج - يفضل هؤلاء 3 تكون اعماهم من 18 وفوق وليس بالضروري ان يكونوا خارج المنزل ولكن حين سماع الفوضى يخرجون لعمل الشغل المناسب .

د-وبالاخير سيكون دور كل 3 من الحارة وظيفتهم منع الشغب الذي يحدث بمعظم حارات الحي .

وجزاكم كل خير ويا ريت تقتنعوا بكلامي فهذا كلام ارض الواقع وانا لمصلحة الجميع تكلمت هذا الكلام ولكني انا من بين 500 شخص واكثر بالحارة قد انزعجوا من هذه الطرق المشاغبة ويفضل كل حارة يوضع لها مجموعة مناسبة ,, فأخشى ان يكون بالايام المقبلة
معارك ما بين المسحرين والمستيقظين اوما بين المحسرين أنفسهم .

ويا ريت حوار ايجابي من قبل الجميع
----------------------------------------------------------------
القسم الثاني :
حوارنا القادم سيتطرق عن :القنابل الرمضانية

خضر أبورميلة
23-08-2009, 03:49 AM
معاك حق 100%
وما بقدر اضيف اشي اكثر

قبل شوي بالفعل صارت مشكلة بين المسحرين و غلطو على بعض وطلعو الجيران على صواتهم

و المشكلة انهم صغار بالعمر زي ما تفضلت قبل

و الاشي الاكبر انه

يبدأ التمرين و البروفا من الساعه 2 بالليل

و الحارة الوحدة بيجي عليها 2000 مسحر

لسا غير الكلام الي الله لا يسمعه لحدا

حبيبي قرب بص بص و غيره من كلام مقزز

تصفير و خبط على جميع انواع المعادن

تنك , المينيوم و حديد , نحاس و و و و و

وغير الموديل الجديد القنابل مع السحور الي صوتها من اول البلد

الله يعينا

بس بدي اضيف شغله غيرة

العقل زينه

أبوالنون
23-08-2009, 07:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا مئة مليون ترليون مرحبة بالأخ العزيز قنـّاص العلم
كل عام و أنت بكل الصحة و العافية و الإبداع
و بكل الخير
أسعد الله أوقاتك و بنور الإيمان أنار حياتك
طبعا ً و للجميع مثل ذلك
بعد كلامك أخي الطيـّب لا يوجد كلام
و جزاك الله عنـّا كل خير
قد يقول بعضهم
كلام أحلام
لكنّ كلّ شيء تحقق كان حلما ً يوما ً ما
مرة أخرى جزاك الله كل خير أخي العزيز

اللهم صل ِ وسلم و بارك على الحبيب سيدنا محمد
و على آله وأصحابه أجمعين

بنت الاسلام
23-08-2009, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى قناص العلم
عودا حميدا اخى
ومبارك عليك شهر الرحمة والمغفرة
وان شاء يتقبل الله طاعاتك

http://inshad.com/forum/images/smilies/smilies2007/surprised1.gif http://www.blssm.net/forums/images/smilies/angry1.gif http://inshad.com/forum/images/smilies/smilies2007/surprised1.gifاحوال اهل البلد

كلامك كله من ذهب وليس عليه اى غبار
وبعد طرحك لكل الطرق والحلول السليمة

لم تدع لنا مجالا للحوار لانك بصراحة كفيت ووفيت واتمنى ان نلقى صدى
وتطبيق من كل راع لبيته
وعلى فكرة
ملاحظة هامة لمن يعنيه الامر
للمعنيين ببيع هذه المفرقعات وخصوصا فى رمضان :
كنت السنة الماضية اصلى التروايح فى جامع الاربعين
وسمعت باذى بين الصلوات النساء يدعين ويتحسبن على بائعها وشاريها ومد وهيها
فان كانت هناك ذرة لمخافة الجبار فاتقوها
الا هل بلغت فاللهم فاشهد
وكل نفس بما كسبت رهينة

اختكم الفقيرة لله
بنت الاسلام

ام زيد
23-08-2009, 11:13 AM

حياك الله اخي قناص العلم

الليلة الاولى من رمضان كانت مهرجان المسحراتية ..متعودين في بداية رمضان من كل عام

انه يكون هيك الوضع ..

المشكلة في الموضوع انهم بكونوا مجموعة ..
لو انه مسحر واحد ما بكون هالازعاج ولا الكلام غير اللائق
او الطريقة اللي بسحروا فيها .

لكن الليلة الثانية ...نمنا ..كانوا اخف... مرة واحدة سمعت مجموعة بتسحر

ممكن كان للاهل دور بمنع اولادهم وممكن تعبوا .

لنشوف الليلة الثالثة كيف !

الله يهديهم .

شاكرة لك طرحك

همسة الاحساس
23-08-2009, 12:06 PM
والله معك حق في كل كلما طرحتها.

خصوصاً الأولاد اللي بطلعو يسحرو دون استثناء!!
عنا بالحارة بس يخلصو فطور ببلشو يسحرو بس الله بهديهم وبسكتو بس لوين ؟؟ لبين ما تصير الساعة تنتين!!
وأنا بعرف انه المسحراتي لازم يعرف شو يقول مش ينسى انه عم بيسحر ويبلش يغني ويحكي هيك وهيك!!
اكيييد احنا مع كل واحد بيطلع يسحر بس بذوووووق مش مع المسحراتي اللي مش عارف وين الله حاطه
وفي الآخر بتقلب مشاكل فلان بسب فلان وهداك بضرب في هداك و و و ....

يعني يا ريت اللي بدو يطلع يسحر يطلع بس ما يتجاوز حدوده

المعاقب
24-08-2009, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
والله بعجبوا كتير كتير بيكون بالحارة عشر تلاف واحد بيسووا ازعاج كبير غير شقل الله يهديهم ......؟
وياريت بحكوا مل الاوادم بيقعدوا يغنوا ويلعبوا .....؟

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

حلا**
24-08-2009, 02:11 AM
اول شي جد شكرا عالموضوووع لانو متل ما بتحكي يعني زودوووها وما بصير هيك وغير هيك يعني في ناس ما بتسحرو وازعااج للكل حتى اللي بدو يتسحر ببطل منهم وطبعا مو غلط هالشغله يعني بارك الله فيهم بس لو مجموعه وحده على ما اعتقد بتكفي وموووو ضروري من الساعه 2 بالليل ويا ريت كل واحد بيقرأ هالموضوع يحاول يخفف من هالمشكله ازا الو حد قريب او بيعرف حد بشارك بهالشغله

احمد جيار
24-08-2009, 03:07 AM
انا اليوم بكتب التعليق وانا سامع هالازعاج الذي لا يطاق مجموعه من الكشافه مرت قبل شوي مش مسحراتية وعندهم نغمات اللهم زد وبارك ولكن بالحقيقة جميعنا تكلمنا بالمشكلة ولم نجد حلا الى هذه الكشافة المزعجة والفرق هنا بالتسحير عنا بالبلدة انو الايقاظ اجباري وليس اختياري والفن بإعلاء الصوت اكثر واكثر (انا متوقع جيراننا بالطور صحيو كمان) فأنا اقترح يا جماعة الخير ان تتكلمو بالموضوع مع الاهالي بعد صلاوات التراويح وإن لم تأت بنتيجه
نعملها شكوى ميدانية تذهب مجموعه من المنتدى كما بالمسابقات الى اهالي هؤولاء المزعجين وبعدين اليوم يا جماعه مو بحاجه الى مثل هؤولاء المسحراتيه اي بيت لا يوجد به ساعة منبه او هاتف يضبط بالتنبيه؟؟؟؟؟
تقبلو مروري زميلكم احمد جيار

*منار*
24-08-2009, 06:35 PM
والله كل كلامك صح 100%
بس بتوقع انه مش راح يبقى الوضع متل ما هو ، لأنه بأول اسبوع برمضان بكون بهجة وفرحة ، وأكيد الأولاد الي بيسحرو معجوئين ، بس العجئة زادت عن حدها مبارح من الساعة 2 بلشو تسحير وتفجير قنابل .

مع تحياتي

*منار*
24-08-2009, 06:39 PM
كلامك صح 100%
بس بتوقع انه الوضع مش راح يبقى متل ما هو ، لأسباب عدة:
1- غلط وصياح الناس على المسحرين.
2- دائما بأول شهر رمضان بكونوا الأطفال معجوئين جداً بحلول هذا الشهر ، لذلك يستخدمون المتفجرات ، ويبدئون بالتسحير في وقت مبكر.
مع تحياتي