المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرائيل ستنسحب من الجولان


عقاب
11-07-2009, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال مساعد بارز لرئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ان اسرائيل على استعداد للانسحاب من مناطق في هضبة الجولان لكنها لن تتنازل عن أجزاء كبيرة من الهضبة في أي اتفاق للسلام مع سوريا.


وقال عوزي اراد مستشار الامن القومي في مقابلة مع صحيفة هاارتس نشرت يوم الجمعة انه يجب أن تحصل اسرائيل على عضوية حلف شمال الاطلسي كجزء من اتفاق لاقامة دولة لتسوية الصراع مع الفلسطينيين.



وقال اراد ان هناك توافقا للاراء في اسرائيل على ضرورة احتفاظها بوجود قوي في مرتفعات الجولان التي احتلتها في حرب 1967 وترغب سوريا في استعادتها في اطار اتفاق سلام وذلك "لدواع استراتيجية وعسكرية ومتعلقة بتسوية الاراضي."



وأضاف "اذا كان هناك أي حلول وسط بشأن الارض فسيكون ذلك بأن تبقي اسرائيل في مرتفعات الجولان بل وفي عمق الجولان" مشيرا ايضا الى المصادر المائية في الهضبة.



وكان نتنياهو قد أبدى استعداده لاجراء محادثات سلام مع سوريا دون شروط مسبقة مؤكدا أن أي اتفاق يجب أن يتناول الحاجات الامنية الاسرائيلية.



وأجرى سلفه ايهود أولمرت محادثات غير مباشرة مع سوريا بوساطة تركية لكنها علقت عندما تولت حكومة نتنياهو اليمينية الحكم في مارس اذار.



وقال الرئيس السوري بشار الاسد الشهر الماضي انه لا يمكن استئناف محادثات السلام لان اسرائيل غير ملتزمة بالتوصل الى اتفاق. وأبدت تركيا رغبتها في استئناف الوساطة في المفاوضات غير المباشرة

Jordan-Explorer.com > Home (http://www.jordan-explorer.com/)

ندين
11-07-2009, 05:51 PM
أرجو الا تقع سوريا بفخ اسرائيل كما وقعت مصر عن طريق كامب ديفيد
فهذه الحرب بدأت على أشدها بين ايران واسرائيل واذا اتفقت اسرائيل مع سوريا فستوقعها بفخ الالتزامات والاتفاقيات ومن ثم ستكون سوريا الذراع اليمنى لاسرائيل من بعد ما كانت الذراع اليمنى لأيران
هذه نوايا اسرائيل الخبيثه الظاهره الا أنني واثقه ان اسرائيل لا تريد الاتفاق لحسن نواياها


أحترامي
//

هدايه
12-07-2009, 03:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي عقاب علموضوع والخبر

وان شاء الله لا تكون خدعه وكما قالت الاخت ندين

أرجو الا تقع سوريا بفخ اسرائيل كما وقعت مصر عن طريق كامب ديفيد

تقبل مروري