المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمسية فنية بالناصرة احتفالاً بالقدس عاصمة الثقافة


عقاب
21-05-2009, 11:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جرى الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية، ليلة اليوم الأربعاء، 20-5-2009، في مقر جمعية " المهباج"، في البلدة القديمة من مدينة الناصرة، بأمسية فنية من الغناء الساخر، تضمنت عزفا وغناء قدمه أعضاء فرقة "كورال النيروز" التابعة لجمعية المهباج.



الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية


تولت إدارة الأمسية الشابة ورود حبيب الله من قرية عين ماهل، وجاء في كلمة قدمها الباحث في الأدب الشعبي خالد عوض مدير جمعية السيباط، إن الجمعية تقيم هذه الأمسية بالتعاون مع جمعية المهباج، بإدارة الفنان فوزي السعدي، احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية، وان برنامج الأمسية حافل بالأغاني الساخرة ذات النفس الثوري.

حضر الأمسية جمهور من مدينة الناصرة ومنطقتها وتضمنت مجموعة من الأغاني هي: نيكسون جا، الجدع، فلاح يا اسمراني، ديستان، نيكسون بابا، وأنا توب، - لأحمد فؤاد نجم والحان الشيخ إمام، والمندوب، والولد، لسيمون عيلوطي، الحان فوزي السعدي، كما تضمن برنامج الأمسية أغاني هي: كونداليزا لسامي مهنا، حكومة لجريس عيد، البيك لخالد عوض، ومجانين انتوا لأسعد السبعلي.

وجميع هذه الأغاني من الحان فوزي السعدي.جاءت الأمسية تحت عنوان" مجانين انتوا" وتكونت الفرقة الموسيقية من: فوزي السعدي على العود، أيمن حايك على القومبوز، عبد الغفار سعدي على الناي، وجوني ماهلي على الكمان، قدم الأغاني بصورة جماعية ومنفردة كل من: فوزي السعدي، جواد سرور وسامية عدوي.