المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار الكمبيوتر المناسب يقلل من فاتورة الكهرباء


دودو
11-03-2009, 06:23 PM
أغلبية الألمان لا يعلمون أن ترك أجهزة الكمبيوتر تعمل دون إطفاء كامل يرفع من تكلفة فاتورة استهلاكهم للتيار الكهربائي، وقد تصل هذه الزيادة إلى مبلغ 200 يورو سنوياً. ويرى ليشيك باستوشكا، وهو مهندس في شركة كهرباء بيليفيلد، أن على المرء أن يطفأ جهاز الكمبيوتر بشكل كامل إن لم يكن يريد استعماله لمدة تتجاوز 15 دقيقة. ويضيف ليشيك: "بإمكان المستخدم أن يتخذ بعض الإجراءات التي يتيحها له نظام التشغيل في الحاسوب؛ فمثلاً يمكن إطفاء الشاشة بعد زمن محدد إن لم تُستخدم، أو استعمال برنامج التحكم الزمني الخاص بقرص تخزين المعلومات (القرص الصلب) أو الحاسوب، فإن ذلك يقلل من الاستهلاك بنسبة 40 إلى 50 في المئة."
الكمبيوتر يستهلك الطاقة رغم إطفائه

يستهلك الكمبيوتر ما مقداره 9 واط بعد إطفائه. تتيح أنظمة الكمبيوتر Windows Vista و XP بعض الإمكانيات الإضافية التي لا تتوفر في أنظمة أخرى؛ كجعل استهلاك الكهرباء يصل إلى أدنى مستوياته. لكن يجب توخي الحذر من أمر، ألا وهو أن الكمبيوتر يستهلك الكهرباء حتى بعد إطفائه وذلك عبر الأسلاك الموصولة بالكهرباء. ويعلل ليشيك ذلك بما يلي: "بالرغم من إطفاء الحاسوب بشكل تام إلا أن ثمة استهلاك للطاقة بمقدار تسعة واط، لذا يحبذ استعمال قابس متعدد المخارج ويمكن تشغيلها وإطفاءها بكبسة زر." وبهذا يصل التوفير إلى نسبة تتراوح ما بين 30 و70 يورو سنوياً.

ما نوع الكمبيوتر الذي احتاجه؟

ومن ناحية أخرى ينصح تاجر الكمبيوتر إركان أوانيك عند اقتناء جهاز كمبيوتر جديد بمراعاة المعلومات التقنية حول استهلاك الجهاز للكهرباء، ويجب على المشتري أن يطرح على نفسه السؤال التالي: "ما نوع الكمبيوتر الذي أحتاجه؟ فليست جميع اللوحات الرئيسية مناسبة للمستخدم." ويضيف الخبير بأنه من الأفضل عند اختيار المعالج والجزء المغذي بالكهرباء مراعاة أن يوفرا في استهلاك الكهرباء.

لسعة شقاوة
19-03-2009, 09:56 PM
اها

معلومات جديدة


يا ستى

كل سنا سبعة يورو

ماشالله شعبنا غنى

بزيادة هال7

هههه

شمرا ع المعلومات المفيدية


لسعة شقاوة

دودو
21-03-2009, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا الك لسعة شقاوة على الرد الحلو مع تحياتي دودو