المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ازالة حاجز الضاحية ..عقبال كل الحواجز


ام زيد
19-02-2009, 11:00 PM
http://www.qudsnet.com/arabic/images/archive/675441519.jpg
القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أزالت قوات الجيش الإسرائيلي، امس الاربعاء الحاجز العسكري بيت حنينا- ضاحية البريد بالكامل، الذي وضعته في منتصف الطريق الذي يفصل بين جبل الصمود وبيت حنينا وضاحية البريد وتفتح الطريق بالاتجاهين بعد أن أغلقت البوابة الحديدية في جدار الفصل قرب مفرق ضاحية البريد التي كان يمكن لسكان القدس الدخول منها إلى الضاحية ومنطقة الرام.

وكان جيش الاحتلال أغلق أمس الأول البوابة ومنع المواطنين من الوصول إلى منطقة جبل الصمود وجزءً كبيراً من ضاحية البريد وشرع في عملية تمشيط وأسعه في الجزء الذي أصبح داخل حدود المدينة المقدسة، ووضع الجيش أمس قوات من حرس الحدود على الجانبين ونصب كاميرات فوق البوابة لمراقبة تحركات المواطنين الفلسطينيين في ضاحية البريد والرام وخاصة طلاب المدارس الذين يخرجون كل صباح إلى مدارسهم في داخل المدينة.

ووفق الترتيب الجديد للاحتلال الإسرائيلي، سيضطر جميع المواطنين في منطقتي الرام وضاحية البريد إلى الالتفاف باتجاه معبر قلنديا ( عطروت) أو معبر حزما للدخول إلى القدس الأمر الذي سيكلفهم مواصلات ووقتا أكثر ناهيك عن الأمة الخانقة على هذه الحواجز في ساعات الصباح وبعد الظهر.

وأكدت الإدارة المدنية قسم ضواحي القدس أن البوابة الحديدية في مفرق ضاحية البريد لن تفتح في ساعات محددة كما سبق وأعلن ولن يسمح لا لسكان الضفة أو القدس بالدخول من خلالها، موضحة أنها وزعت على عدد من سكان الضفة الغربية في المنطقة بطاقات ممغنطه لاستخدام الشارع رقم 60.

وأشارت إلى أنه تم توزيع تصاريح على المواطنين الفلسطينيين من حملة الهوية الخضراء – الضفة الغربية، من الذين أصبحت منازلهم داخل الجدار منطقة القدس، مؤكدة أن هذه التصاريح تمكنهم من الوصول إلى منازلهم فقط ولا تخولهم الدخول إلى مدينة القدس أو العمل فيها.

وأكدت أن هناك مشكله حقيقية للمواطنين الذين هم أصلاً سكان الضفة ولهم منازل وعقارات ومحال تجارية في المنطقة التي كانت خلف الحاجز العسكري وداخل الجدار حيث أصبحوا بعد إزالة الحاجز جزءً من القدس ، قائلة" إن البحث جار في مكانتهم لإيجاد حل لهذه القضية؟

وتوقعت أن ينتهي العمل في إزالة كافة الكتل الإسمنتية في منطقة بيت حنينا ضاحية البريد ابتداء من اليوم وبعد غد ليتم فتح الشارع وإعادة حركة السير إلى شارع القدس رام الله كما كان قبل وضع ذلك الحاجز نحو 10 سنوات.

عقاب
20-02-2009, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله عقبال جميع الحواجز

وفي نفس الوقت كان الله في عون جميع المواطنين

ومشكورة يا أم زيد على الخبر

اسيرة الالم
27-02-2009, 08:28 PM
ان شاء الله عقبال جميع الحواجز

وفي نفس الوقت كان الله في عون جميع المواطنين

ومشكورة يا أم زيد على الخبر

فادي
01-03-2009, 12:11 PM
ملاحظة هامة :-

كما سمعت من احد الناس انهم ازالو الحاجز الذي يقع بين الرام وبيت حنينا- شعفاط
ليضعوا حاجز اقوى منه بكثيــر لا اذكر اسم المنطقة ولكن حين اذكر سأعلمكم

تحياتيــ ...