المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور : إصابة 14 طالبة جراء انهيار ارضية الصف بسبب الحفريات المستمرة في سلوان جنوبي المسجد الأقصى


الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:20 PM
http://www.toaqsa.com/vb/imgcache/316.imgcache.jpg

أصيبت 14 طالبه جراء انهيار ارضية احد الصفوف في مدرسة لـ "الاونروا" في سلوان بسبب الحفريات الإسرائيلية تحت المسجد الأقصى وحي سلوان. وتبعد المدرسة عن سور المسجد الأقصى حوالي 250 مترا.واندلعت مواجهات فور سماع نبأ الحادث، بين اهالى الطالبات وسكان الحي من جهة وجنود الاحتلال من جههة اخرى والتي اعتدت على عدد من المواطنين
وقالت الطالبه هداية نبيل البنا من الصف الخامس الذي انهارت ارضيته، في حديث خاص - مع مركز اعلام القدس - انها بقيت معلقة بين ارضيه الصف والحفرة التي نتجت عن الحفريات الاسرائيلية مما ادى لاصابتها بالرعب واضافت كنا بانتظار الحصة الخامسة و فؤجئنا باهتزاز لثواني معدوده لم اقدر أن أصفه فوجدنا نفسنا أسفل الصف. وعلى صوت صراخنا واوضحت ان زميلتها شهندة داود اصيبت في عينها، كما اصيبت زميلة اخرى في ظهرها. وقالت: نحمدالله ان مكروها لم يحصل لنا ونشكر مديرتنا والمعلمات اللواتي قدمنا لنا المساعدة فور وقوع الحادث، حيث قاموا بإحضار السلالم الحديدية لإخراجنا من الحفرة."
وأشارت الطالبة:" ان بداية العام الدراسي كنا نسمع أسفل الصف اهتزازات يومية وكان يعتقد انه زلزال وصوت حفريات متواصلة أسفل الصف.

وأفادت الطالبة ملك أبو سنينة 14عاما من الصف التاسع، - لمركز اعلام القدس- عندما شاهدنا منظر الطالبات يخرجن من أسفل الصف ارتعبنا كثيرا ولم نتمالك أعصابنا،وشعرنا بالقلق الشديد على مصير زميلاتنا وبين شعور الخوف والترقب سمعنا صوت صراخ شديد من قبل جنود الاحتلال الذي بدو انهم اتو لاحتلال المدرسة وليس لانقاذ زميلاتنا وبدئو بالصراخ علينا
وفي هذه اللحظة تذكرت ما حصل للاطفال وطلاب المدارس بغزة لان ما حصل في قطاع غزة حصل في هذه المدرسة مع فرق ان غزة تم تدمير مدارسها بالطائرات ومدرستنا دمرت بالانفاق و لا استطيع أن انسي هذا المنظر الشنيع، لان الاحتلال يستهدف مدينتا بالحفريات المتواصلة يوميا.
وقالت المعلمة رقيقة إدكيدك معلمة العلوم، بعد عطلة الفصل الأول والذي دام نحو 15 يوم، عدنا اليوم للدراسة وبعد انتهاء الحصة الرابعة خرجنا من الصف، فوجدنا الطالبات بوضع لا يرثي لهن.مؤكدة ان الاحتلال وراء ما حصل اسفل المدرسة، لاستكمال مخططاتهم الصهيونية .

ووصفت مدير المدرسة فتحية قطيني انهيار أرضية الصف بعمق 3 أمتار،في حديث خاص- بمركز اعلام القدس - ، أنه عمل إجرامي بحق الطلاب الأبرياء، مؤكدة أنهم أمانة في أعناق الهيئة التدريسية وفي أعناق التربية والتعليم، ويجب المحافظة على أرواحهم من الحفريات الاسرائيليه المتواصلة في حي سلوان.
واضافت : أثناء سماع صوت صراخ الطالبات طالبين النجدة فؤجئنا بالمنظر الخطير الذي أصاب 14 طالبه ، فشكلت على الفور لجنة طوارئ من الهيئة التعليمية في المدرسه من اجل إنقاذ أرواح الطالبات منهم من قام بالاتصال بذوي الطالبات، ومنهم من اتصل بسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، وقمنا بتهدئة الطالبات وإزالة الخوف والذعر الذي أصابهم حيال ما جري بأرضية الصف.
وأكدت مديرة المدرسه، أن الاحتلال يسعى جاهدا لتدمير المدينة ولا تريد أي عربي بهذه الأرض، ولذلك نحن مصممون على البقاء وعلى التواصل ولو وصل الأمر بنا سوف نصل لكل بيت من الطالبات حتى يتم مواصلة العلم في هذه المدرسة وما حصل اليوم لن يهزمنا ولن يثنينا عن مواصلة تقديم رسالة التعليم.
وذكرت أن المدرسة تأسست منذ عام 1950عام، وخرجت أجيال تلو الأجيال، وهي تابعة لوكالة الغوث الدولية "الانروا" ويدرس فيها الطالبات التابعين لوكالة الغوث أي اللاجئين الفلسطينيين، مشيرة لوجود 170 طالبة في هذه المدرسة.
وبدورة استنكر مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى محمد حسين، ما جري اليوم في الصف الخامس الأساسي ووقوع الطالبات أسفل الصف الناتجة عن الحفريات الاسرائيليه المتواصلة ليل نهار.
وأوضح أن أسفل الصف تم تفريغه بالكامل واصبح معلق بالهواء ، وذلك لاستكمال المخططات الاسرائيليه الصهيونية في هذه المدينة المقدسة
وحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة جراء ما حصل بطلاب المدرسه، الذي زرع الخوف في قلوبهن
وطالب اليونسكو بصفتها مؤسسة عالمية بالضغط على الحكومة الاسرائيليه لوقف كافة إجراءاتها وحفرياتها المتواصلة أسفل المسجد الأقصى وفي بلدة سلوان ووداي حلوة ونتج عنه عدد كبير من المنازل آيلة للسقوط.
وأكد المفتي: مازال شعبنا في هذه المدينة صابرا وصامدا في وجه الاحتلال الإسرائيلي جراء كل المخططات الجارية من سلب للعقارات ومن هدم للمنازل
سمير جبريل مدير التربية والتعليم في مدينة القدس:" اوضح أن ما حصل في هذه المدرسة، هو ناتج عن تفريغ أسفل الصف بالكامل لاستكمال المخطط الصهيوني، وليس تهشش الأساسات لطول عمرها كما يدعي الاسرائيليين، ولا ناتج عن سقوط الأمطار كما يدعي رئيس البلدية نير بركات
وصرح سامي المشعشع الناطق الرسمي لوكالة الغوث الدولية" الانروا"، أنه حسب المعطيات الاوليه للمهندسين المختصين ظهر هذا اليوم، أن هدم أرضية الصف الخامس الأساسي، ناتج عن انهيار أساسات الصف،وان نتائج قسم التربية والتعليم تقول: إن اسفل المدرسه " موقع اثري".
مؤكدا ان وكالة الغوث في معرض تحقيق شامل لمعرفة أسباب انهيار الارضيه وأنه سيتم تشكيل طاقم قانوني وهندسي من قبل الانروا سيقومون بدراسة ميدانية، وسيتم إغلاق الصفوف للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمات.

اما فخري دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان ومدير مركز البستان وفي حديث خاص لمركز اعلام القدس ، أن ما حدث في المدرسة حدث لحوالي 40 منزلا في المنطقة وروضة للأطفال نتيجة لحفريات إسرائيلية دأبت بلدية القدس على نفي وجودها.
وقال ان الانفاق في سلوان التي نعرفها كثيرة لكن المصيبة هي بالانفاق التي لا نعرفها ونجهل امرها فالهجمة تحت الارض مخفية ولا نعرف الى اي حد وصلت.وأكد ان السكان المجاورين للمدرسة يشكون من اصوات حفر اسفل منازلهم بشكل يومي."
وقال ان الحادثة اليوم هي جرس إنذار خطير جدا وبفضل الله لم تقع اصابات خطيرة وعلى كافة المسؤولين الوقوف على حجم المأساة في الحي قبل ان تقع الكوارث البشرية به.
رئيس بلدية الاحتلال الاسرائيلي نير بركات برر ما حصل .بقوله أنه ناتج عن تلف الاساسات لطول عمرها، وبفعل سقوط الامطار، وانه سوف يتخذ الاجراءات اللازمة بعد صدور القرار عن الطاقم .

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:38 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123533PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:39 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123626PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:40 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123643PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:40 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-025223PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:41 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123812PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:42 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123515PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:42 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123439PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:43 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123203PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:43 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-123140PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:44 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-122919PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

الناطق الاعلامي
01-02-2009, 11:44 PM
http://www.qudsmedia.net/uploads/gallery/122009-122847PM.jpg (http://www.qudsmedia.net)

خيّال البلد
02-02-2009, 12:11 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل على اليهود ..

ما خلّو محل الا حفروا فيه ..
الحفريات التي يقومون بها تحت مدينة القدس وشبكة الانفاق التي يقومون بشقها تحت المسجد الاقصى
والبلدة القديمة والاحياء التي تحيط بها .. ما هي الا تنفيذا لخطة مرتبة ومدروسة لتهويد القدس وطرد اهلها الاصليين منها ..
وبإذن الله لن تنجح مشاريعهم الصهيونية ..


ان شاء الله بالشفاء العاجل لكل المصابين

وحسبنا الله ونعم الوكيل ..


اخوي الناطق الاعلامي .. كل الشكر والتقدير لك على هذا النقل المميز من موقع الحدث ..

جزاك الله كل خير


اخوك
خيّال البلد

الناطق الاعلامي
02-02-2009, 04:42 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على اليهود ..

ما خلّو محل الا حفروا فيه ..
الحفريات التي يقومون بها تحت مدينة القدس وشبكة الانفاق التي يقومون بشقها تحت المسجد الاقصى
والبلدة القديمة والاحياء التي تحيط بها .. ما هي الا تنفيذا لخطة مرتبة ومدروسة لتهويد القدس وطرد اهلها الاصليين منها ..
وبإذن الله لن تنجح مشاريعهم الصهيونية ..


ان شاء الله بالشفاء العاجل لكل المصابين

وحسبنا الله ونعم الوكيل ..


اخوي الناطق الاعلامي .. كل الشكر والتقدير لك على هذا النقل المميز من موقع الحدث ..

جزاك الله كل خير


اخوك
خيّال البلد

نحمد الله على سلامة الجميع

وباذن الله النصر قريب

الناطق الاعلامي
02-02-2009, 09:38 PM
الهيئة الإسلامية المسيحية: انهيار مدرسة القدس إنذارا ساخنا لتدارك المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من ما تتعرض له مدينة القدس هذه الأيام من هجمة استيطانية وحفريات وهدم بيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة.
وقال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية في بيان صحفي اليوم، إن 'ما تتعرض له القدس ليس مجرد إجراءات عادية وإنما يندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة، ويتوقع أن تبرز فيها ومن خلالها العديد من ثمار عمليات التهويد المتواصلة'.
وأوضح أن انهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية التابعة لوكالة الغوث 'الأونروا' في منطقة باب المغاربة بالقرب من المسجد الأقصى ينذر بما هو أسوأ للمسجد الأقصى والبلدة القديمة على حد سواء.
وقال الدكتور خاطر: 'إذا وضعنا هذا الانهيار الذي وقع جنوب البلدة القديمة وأصيبت فيه 17 طالبة مقدسية إلى جانب الانهيارات السابقة التي حصلت داخل الأقصى وبالقرب من باب السلسلة وتلك التي حصلت في مدخل حوش الزربا وحوش عوض الله، وكذلك التصدعات والشقوق الكبيرة التي بدأت تظهر في جدران عشرات البيوت والمباني المقدسية الواقعة على طول المسافة الممتدة من باب المغاربة إلى باب الغوانمة، تتضح الصورة ويبرز حجم الخطر الذي يهدد مساحات واسعة من الأقصى والبلدة القديمة .
وأكد أن انهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية يشكل إنذارا ساخنا لنا ولكل المسلمين في العالم لتدارك الأقصى والقدس قبل فوات الأوان، وقال : 'لا نبالغ اذا قلنا ان أجزاء كبيرة من الأقصى والبلدة القديمة يمكن أن تسقط وتنهار في أية لحظة بفعل الحفريات الكبيرة والواسعة التي ما زالت متواصلة ومستمرة تحتها منذ عشرات السنين .
وبين الدكتور خاطر أن إسرائيل تشن حربا واسعة على القدس من تحت الأرض ممثلة في أعمال الحفر والتدمير ومن فوق الأرض ممثلة في هدم البيوت العربية وبناء الأحياء الاستيطانية، وقال : 'سلطات الاحتلال تمارس كل هذه الجرائم بعد أن أحكمت جدار الطوق حول المدينة المقدسة وعزلتها تماما عن أهلها وأبنائها' .
وقال الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية : إننا نطالب المجتمع الدولي ممثلا في هيئاته ومؤسساته القانونية والحقوقية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية التدخل السريع لوضع حد نهائي لهذه الجرائم المتواصلة في حق المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها معتبرا اللامبالاة الدولية إزاء ما يجري اليوم في القدس يعد تواطؤا ومشاركة في الجرائم التي تتعرض لها القدس والمقدسات، وان استمرار السكوت يهيئ الأجواء المناسبة للاحتلال لإكمال جرائمه دون وجل أو خجل.

الناطق الاعلامي
02-02-2009, 09:40 PM
الشيخ التميمي يحذر من انهيار المسجد الأقصى جراء الحفريات الإسرائيلية المستمرة تحت المسجد
حذر الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين من انهيار المسجد الأقصى جراء الحفريات الإسرائيلية المستمرة وفتح الأنفاق الضخمة تحت أساساته ما أدى إلى إضعافها.
وأكد التميمي أن سبب انهيار أرض المدرسة التي أصيب خلالها سبع عشرة طالبة فلسطينية بجراح يعود إلى الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى وأن سلطات الاحتلال أذابت الصخور أسفل المسجد الأقصى بمواد كيميائية وأزالت الأتربة وأصبح المسجد معلقاً في الهواء.
وأشار البيان الى وجود تصدعات كبيرة في الاسوار الغربية مشيراً إلى أن أي هزة ارضية ستؤدي إلى انهيار المسجد الأقصى كما خطط له.
وأوضح أن هناك تسارعاً من قبل حكومة الاحتلال بتهويد مدينة القدس وعزلها عن محيطها العربي محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن العواقب الكارثية لعدوانها على المسجد داعياً العرب والمسلمين إلى التحرك لنصرة المسجد الذي يمثل جزءاً غالياً من عقيدتهم الإسلامية ورمزاً لكرامتهم وعزتهم وشرفهم.
وطالب التميمي منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسكو بتحمل مسؤولياتها التاريخية والإنسانية والوفاء بالتزاماتهم لمنع إسرائيل من المضي قدما في تنفيذ مخططاتها.
وناشد التميمي أبناء القدس والأراضي المحتلة عام 1948 الوجود المستمر في المسجد الأقصى للدفاع عنه والتصدي للمخططات التي تستهدف النيل منه.

تهويد القدس

إلى ذلك تواصل إسرائيل عمليات تهويد مدينة القدس المحتلة وتوسيع المستوطنات بالضفة الغربية ضاربة بعرض الحائط كل النداءات والمطالب الدولية الداعية لوقفها.
وذكرت قناة الأقصى إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتوظيف 50 مليون دولار خلال العامين الماضيين لبناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في المنطقة الممتدة بين مستوطنة معالي أدوميم وشرقي مدينة القدس المحتلة في أعقاب قرار إسرائيلي بهدم عشرين منزلا تعود ملكيتها لفلسطينيين.
وأضافت..إن بناء وحدات استيطانية إسرائيلية جديدة في محيط مدينة القدس المحتلة دليل واضح على مشروع التهويد المستمر نحو الأراضي الفلسطينية بأكملها وسياسة الاستيطان المتواصلة.
ووفق مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية فإن العديد من عمليات الهدم ستطول العشرات من منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

الناطق الاعلامي
02-02-2009, 09:41 PM
نواب الحركة الإسلامية يحذرون من استمرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى وجواره

حذر نواب الحركة الإسلامية في الضفة الغربية من استمرار قوات الإحتلال في أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى وجواره لما لهذه الأعمال من مخاطر على المباني المدنية والأماكن المقدسة في القدس، وكان آخرها حادثة الانهيار في مدرسة تابعة للأونروا في حي سلوان أول أمس.
وشدد النواب على ضرورة وقوف جميع أبناء الشعب الفلسطيني صفاً واحداً لوقف هذه الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس، واعتبروا أن ادعاءات الإحتلال بالبحث عن آثار لليهود في تلك الأماكن قد بان زيفها، فهم منذ سنوات طويلة يقومون بأعمال الحفريات دون جدوى، بل ويثبت يوماً بعد يوم أن هذه الأرض هي أرضنا وقد جبلت بآثارنا وتاريخنا ولا مكان لهم عليها.
واعتبر النواب أن قضية القدس هي أساس الثوابت الفلسطينية ولن يتم التخلي يوماً عنها، ولا يمكن للشعب الفلسطيني أن يمرر أي حلول اليوم ولا مستقبلاً دون القدس بكامل ترابها ومقدساتها ناهيك عن حقنا في أرضنا التي احتلت منذ عقود طويلة.
وأكد النواب على أن إجراءات الإحتلال بحق القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية هناك تؤكد مقولة أن الأقصى في خطر، وعلى الجميع الوقوف في وجه هذا الخطر لدفعه عن الأقصى والمقدسات هناك، وأن السبيل الوحيد لنا فلسطينياً هو الوحدة والانطلاق فوراً نحو إعادة مقدساتنا وحقوق الشعب المسلوبة إليه.

عقاب
02-02-2009, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناطق الاعلامي يعطيك العافية وبارك الله فيك على الصور

وجهودك في الموضوع المهم وحسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين

ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين والعودة لمزاولت الحياة اليومية

في أقرب وقت ان شاء الله

الناطق الاعلامي
03-02-2009, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناطق الاعلامي يعطيك العافية وبارك الله فيك على الصور

وجهودك في الموضوع المهم وحسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين

ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين والعودة لمزاولت الحياة اليومية

في أقرب وقت ان شاء الله

وفيك الله بارك اخي في الله
وبحمد الله معظم الطالبات غادرن المستشفى

اسيرة الالم
08-02-2009, 03:49 PM
مشكور اخي على الصور الله ينتقم من اليهود
تحياتي
...............................

الناطق الاعلامي
10-02-2009, 08:33 PM
مشكور اخي على الصور الله ينتقم من اليهود
تحياتي
...............................

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكي اختي في الله