المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعريف ببعض الجامعات الفلسطينية


ام زيد
29-01-2009, 09:47 PM
http://www.birzeit.edu/images/logo.gif http://pal-stu.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 642 * 69 و حجم 36KB.http://www.birzeit.edu/images/ar/banar.gif



تعتمد الدراسة في الجامعة على نظام الفصلين و حسب نظام الساعات المعتمدة،، حيث يتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين مدة كل منهما ستة عشر أسبوعا. وتعقد الجامعة خلال العطلة الصيفية، وحسب الإمكانات المتوفرة، دورة صيفية مدتها ثمانية أسابيع. وتعطل الجامعة يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع ويعلن عن العطل الأخرى في تقويم الجامعة الأكاديمي في بداية كل عام دراسي.
يتم قبول الطلبة الجدد في الجامعة في مطلع الفصل الأول من كل عام دراسي. ويمكن قبول أعداد محدودة في الفصل الثاني إذا توفرت أماكن شاغرة. وتقوم لجنة القبول بإجراءات القبول آخذة بعين الاعتبار سياسة القبول العامة التي يقرها مجلس الجامعة. كما يتم تقديم طلبات الالتحاق إلى دائرة التسجيل والقبول حسب المواعيد المذكورة في النشرة الخاصة بالالتحاق والقبول والتي تصدر سنوياً عن الجامعة.



الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة الفلسطينية أو العربية بفرعيها العلمي والأدبي .


الحاصلون على شهادة تـعادل شهادة الدراسة الثانويـة العامة مثل ( GCE, SATI and SATII), BIGRUT ( IB, IGCSE, ).


يتم تعبئة طلب الالتحاق الكترونيا من خلال الرابط : http://admission.birzeit.edu/ (http://admission.birzeit.edu/)

المرفقات المطلوبة

1. صورتان شخصيتان.
2. صورة عن شهادة الميلاد.
3. صورة عن الهوية.
4. النسخة الأصلية من علامات المدرسة الرسمية للصفوف الثانوية الثلاث الأخيــرة( العاشر، الحادي عشر، الثاني عشر).
5. صورة عن بطاقة رقم الجلوس للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الفلسطينية فقط.
6. صورة مصدقة عـن كشف علامات إمتحان شهادة الدراسة الثانويـة العامة أو ما يعادلها لطلبة السنوات السابقة .


ملاحظة هامة جداً
يتم إعتماد طلب الالتحاق بعد تسليم المرفقات المطلوبة والمذكورة أعلاه إلى دائرة التسجيل والقبول

لمعلومات إضافية يمكن مراجعة دائرة التسجيل والقبول / قسم القبول / مبنى الإدارة في الجامعة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 بعد الظهر.
العنوان البريدي : جامعة بيرزيت - دائرة التسجيل والقبول / قسم القبول
ص . ب 14 بيرزيت
الهاتف المباشر لقسم القبول : 2982056 (02)
فاكس رقم: 2982924
البريد الألكتروني registrar @ birziet . edu




متطلبات القبول لبرامج البكالوريوس

فيما يلي الحد الأدنى من الشروط العامة المطلوبة للالتحاق بالجامعة:

1) أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ( SAT, IB or GCE ) مع مراعاة متطلبات المعادلة المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

2) أن تكون شهادة الدراسة الثانوية العامة التي يحملها الطالب من الفرع الذي يؤهله للالتحاق بالكلية المتقدم إليها وذلك على النحو التالي: أ‌- شهادة الدراسة الثانوية العامة / الفرع العلمي: جميع الكليات. ب‌- شهادة الدراسة الثانوية العامة / الفرع الأدبي: كلية الآداب وكلية التجارة والاقتصاد وكلية الحقوق والإدارة العامة.

3) أن لا تكون علامة أي مبحث من مباحث شهادة الدراسة الثانوية العامة دون النهاية الصغرى.

4) أن لا يقل معدل الطالب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة عن المعدل المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي الفلسطينية للالتحاق في الجامعة.وتضع الجامعة شروطا وأسسا إضافية للشروط المبينة أعلاه للقبول الفعلي للطلبة. وهنالك شروطا لقبول الطلبة في السنة الأولى وشروطا أخرى لقبول الطلبة كمنتقلين من جامعات أخرى. وفيما يلي تفاصيل هذه الشروط والأسس:

أ - القبول للسنة الأولى : يتم قبول الطلبة للسنة الأولى تنافسيا حسب تسلسل المعدل في شهادة الثانوية العامة للطالب بحيث لا يقل هذا المعدل عن الحد الأدنى لمعدل القبول للكلية المراد الالتحاق بها. أما الحد الأدنى لمعدل القبول لكل كلية فهو معدل يقره أيضا مجلس الجامعة على ضوء أعداد الطلبة الذين يتم التخطيط لاستيعابهم سنويا في الكليات المختلفة في الجامعة و/أو بناء على المؤشرات التي تتطلبها بعض الهيئات المهنية في فلسطين كشرط لانتساب الطلبة في تلك الهيئات لدى تخرجهم من الجامعة.وعلى جميع الطلبة المقبولين للسنة الأولى التقدم لامتحان مستوى للغة الإنجليزية في المواعيد التي تعلن عنها دائرة التسجيل والقبول، ويتم تسجيل الطالب في مساقات اللغة الإنجليزية المطلوبة في الجامعة بناء على نتائجه في هذا الامتحان.

التحويل من كلية إلى أخرى : في حالة قبول طالب في كلية معينة فانه لا يجوز له تقديم طلب للتحويل لكلية أخرى قبل إنهاء 30 ساعة معتمدة في الكلية التي تم قبوله فيها. وتعتمد إمكانية قبول تحويله على الشواغر في الكلية المراد التحويل لها وعلى سجل علاماته وعلى شروط الكلية لقبول طلبة محولين. ولمحدودية استيعاب الكليات المختلفة، فان التحويل لا يتم إلا في حالات استثنائية خاصة.

ب - قبول الطلبة المنتقلين من جامعات معتمدة : يتم النظر في قبول طلبة منتقلين من جامعات أخرى معتمدة تأخذ بمبدأ المواظبة والدوام، إذا توفرت شواغر لهم وبشرط أن يكونوا قد أنهوا في الجامعة المراد التحويل منها 30 ساعة معتمدة فما فوق وحصلوا كذلك على معدل تراكمي لا يقل عن 70%. وتأخذ الجامعة بعين الاعتبار نتائج الطالب في امتحان الدراسة الثانوية (أو ما يعادلها) وفي المدرسة الثانوية وذلك لدى بحث إمكانية قبوله للانتقال إلى جامعة بيرزيت. وفي حالة قبول الطالب الراغب في الانتقال، تقوم الجامعة بدراسة معادلة المساقات التي درسها في الجامعة المراد التحويل منها إلى نظيراتها في جامعة بيرزيت. أما المساقات التي لا توجد نظائر لها في جامعة بيرزيت، فيتم النظر في إمكانية احتساب ما أمكن من الساعات المعتمدة مقابل الساعات التي درسها الطالب في مستوى سنة ثانية أو أكثر في الجامعة المراد التحويل منها. وستحتسب عندها كجزء من الساعات الاختيارية المطلوبة للطالب ضمن متطلبات تخرجه من جامعة بيرزيت. وفي جميع الحالات، لا يتم تحويل أي مساق تقل علامته عن 70%. كما لا يجوز أن يزيد مجموع عدد الساعات المعتمدة للمساقات المحولة عن 60% من الساعات المطلوبة للتخرج. ولا تدخل علامات المساقات المحولة في احتساب المعدل التراكمي للطالب في الجامعة. كما ويشترط على الطلبة المحولين إنهاء ما لا يقل عن 50% من متطلبات دائرة التخصص في جامعة بيرزيت.

موقع الجامعة الالكتروني:
http://www.birzeit.edu (http://www.birzeit.edu/)/ (http://www.birzeit.edu/)





جامعة القدس



http://www.alquds.edu/images/main/university-logo.gif


آلية تقديم طلبات الالتحاق:-



اعتمدت جامعة القدس تعبئة طلبات الالتحاق في الجامعة إلكترونيا (من خلال الانترنت) وباستخدام بطاقات خاصة بطلب إلتحاق ولا داعي لأن يقوم الطالب/ة بالوصول إلى الجامعة من أجل تقديم طلب. لذلك يرجى من الطلبة الراغبين في تقديم طلبات التحاق لجامعة القدس التوجه إلى أحد فروع البنك العربي في كافة المحافظات أو إلى الدائرة المالية في الحرم الجامعي الرئيس/أبوديس لشراء بطاقة طلب التحاق لقاء مبلغ وقدره 150 شيكل غير مستردة.



بعد ذلك يقوم الطالب/ة بتعبئة طلب الالتحاق عن طريق الانترنت بالدخول إلى الموقع الالكتروني للجامعة



http://admission.alquds.edu (http://admission.alquds.edu/)



. بعد الانتهاء من تعبئة الطلب يقوم الطالب/ة بحفظه وتثبيته, من ثم ينتظر الطالب/ة ظهور الدفعة الأولى من اجل معرفة ما يجب أن يقوم به إذا ما ظهر رقم طلبه في الإعلانات في الصحف وعلى الصفحة الإلكترونية للجامعة. يحتفظ الطالب/ة بالبطاقة الخاصة به من اجل مراجعة ملفه/ا الكترونيا أو في الجامعة.



تعليمات هامة:-
يقوم الطالب/ة بمتابعة حالة الطلب عن طريق الدخول إلى نفس الموقع السابق باستخدام رقم الطلب والرقم السري المدونين في بطاقة طلب الالتحاق الخاصة به/ا.
إذا كان مقدم/ة الطلب حاصلا/ة على شهادة إتمام المرحلة الثانوية دون الحصول على شهادة التوجيهي وإنما على شهادة بديلة (IB,GCE,SAT ,بجروت) أو على شهادة ثانوية عامة من دولة عربية غير الأردن أو من دولة أجنبية عليهم تزويد عمادة القبول والتسجيل(الحرم الرئيسي/أبوديس) بالوثائق التي تثبت إنهاءهم لمرحلة الدراسة الثانوية والامتحانات التي تقدموا لها بالإضافة إلى شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي, وذلك خلال 72 ساعة من تاريخ تعبئة الطلب وتثبيته.
إذا كان مقدم/ة الطلب منتقلا/ة من جامعة أخرى عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل(الحرم الرئيسي/أبوديس) بالآتي بعد تعبئة الطلب وتثبيته: -
كشف علامات مصدق من الجامعة المنتقل/ة منها.
وصف للمساقات التي درسها شريطة أن يكون/تكون قد اجتاز/ت بنجاح 30 ساعة معتمدة قبل الانتقال.
رسالة رسمية من الجامعة المنتقل/ة منها توضح وضعه/ا الأكاديمي.

إذا كان/ت مقدمة الطلب من حملة الدبلوم عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل (الحرم الرئيسي/أبوديس) بالوثائق التالية بعد تعبئة الطلب وتثبيته.
صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة أو ما يعادلها.
صورة مصدقة عن كشف علامات درجة الدبلوم ونتيجة الامتحان الشامل.





كلية الدعوة وأصول الدين جميع التخصصات


(دعوة وأصول دين, فقه وتشريع)


65%


علمي / أدبي/ شرعي



كلية القرآن والدراسات الإسلامية القران والدراسات الإسلامية


65%


علمي / أدبي/ شرعي



كلية الطب البشريالطب البشري


95%


علمي



كلية طب الأسنان طب أسنان


90%


علمي



كلية الصيدلة الصيدلة


90%


علمي



كلية المهن الصحية


جميع التخصصات(العلوم الطبية المخبرية, التمريض, العلاج الطبيعي, التصوير الطبي)


85%


علمي



تأهيل دبلوم تمريض تأهيل دبلوم قبالة تأهيل دبلوم علاج طبيعي


60% ثانوية عامة + 75% امتحان الشامل


علمي



كلية العلوم والتكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات


80 % علمي


باقي التخصصات (الفيزياء, الحاسوب, الكيمياء, العلوم الحياتية, الرياضيات, التصنيع الغذائي, علوم الأرض والبيئة. )


70% علمي





كلية الهندسة


هندسة الكترونية, هندسة حاسوب, هندسة مواد


80%


علمي



كلية الآداب تخصصات/ حرم أبوديس


(اللغة العربية, اللغة الإنجليزية, الخدمة الاجتماعية, التاريخ, الجغرافيا, العلوم التنموية, التربية الرياضية, الإعلام والتلفزة, العلوم السياسية, الفنون الجميلة, الآثار.)


تخصصات/حرم هند الحسيني


(اللغة العربية, اللغة الإنجليزية, الخدمة الاجتماعية)


70%


علمي / أدبي



كلية العلوم التربوية حرم أبوديس


(علم النفس, التربية الابتدائية ورياض الأطفال, تعليم التكنولوجيا)


حرم هند الحسيني


(التربية الابتدائية ورياض الطفال)


70%


علمي/أدبي



كلية الحقوق جميع التخصصات


80%


علمي / أدبي



كلية العلوم الاقتصادية والإدارية جميع التخصصات


(الاقتصاد, المحاسبة, المالية والمصرفية, إدارة الأعمال, التسويق)


- حرم أبوديس


75% علمي


80% أدبي




- حرم بيت حنينا


70%علمي


75%أدبي





ملاحظة: فيما يتعلق بكلية الدعوة وأصول الدين, كلية المهن الصحية, كلية العلوم الاقتصادية والإدارية يقبل الطلبة في الكلية وليس في التخصص, ويتقدمون بطلبات تخصص بعد نهاية العام الدراسي الأول لهم.



موقع الجامعة الالكتروني :



http://www.alquds.edu (http://www.alquds.edu)









http://img229.imageshack.us/img229/4039/abudees1rn3.jpg




جامعة بيت لحم



http://math.bethlehem.edu/images2/bu-logo.jpg




لمبنى الرئيسي: أنشيء عام 1893، وفيه المكاتب الإدارية العامة ومعظم مكاتب كلية الآداب وصفوفها. في الطابق الأرضي منه مطعم ومكاتب وصفوف معهد إدارة الفنادق. في عام 1907 بنيت الكنيسة.

المكتبة : دشنت عام 1978، يتألف مبناها من أربعة طوابق، أحدها للسمعيات والبصريات والمعدات والوسائل التعليمية، وأخرى للتجليد والباقي للمطالعة والبحث. فيها 63 ألف كتاب، تتسع لمئة ألف مجلد. مواضيعها متنوعة، منها مجموعة خاصة في الشفافيات والأفلام المصغرة حول الشرق الأوسط والمجموعة الفلسطينية. في عام 1997 أضيفت " قاعة عقد المؤتمرات عن بعد " إذ تربط جامعة بيت لحم عبر الأقمار الصناعية بدول أخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط، في عام 2000 تم افتتاح مركز "تراثنا الفلسطيني" .

المكتبة العامة: تجاور مكتبة الجامعة ، لها مدخل خاص خارج الحرم الجامعي، تشرف عليها البعثة البابوية، فيها مجموعة واسعة من الكتب والمجلات والمواد المساعدة التي توفر فرص التعليم لابناء المجتمع.

كلية العلوم: افتتحت عام 1980، فيها مختبرات العلوم، صفوف، قاعة الأخ جو، مكاتب هيئات التدريس التابعة لكلية العلوم وادارة الأعمال، مركز الحاسوب، مختبر الكمبيوتر وفيه 75 محطة تستعمل للأغراض الإدارية والتعليمية.

المركز الثقافي الاجتماعي: تمّ افتتاحه عام 1991 فيه الكافتيريا، قاعة اجتماعات، مكاتب، غرف للنشاطات الرياضية والفنية والموسيقية، يجاوره مدرّج يستخدم للاحتفالات الثقافية للجامعة وللراغبين بناء على تنسيق مسبق مع المعنيين في الجامعة واخذ موافقتهم.

كلية التربية و كلية التمريض: اتسعت مساحة الحرم الجامعي عام 1995 بشراء مبانٍ مجاورة يعود تاريخ بنائها لعام 1910، تمّت هندستها الداخلية وترميمها لتصلح لاستعمال هاتين الكليتين، وخصصت قاعة للاجتماعات فيها تعرف بقاعة بيت لحم.

سكن مار اندريا للفتيات: يقع خارج الحرم الجامعي، تم بناؤه عام 1979، يتسع لأربع وثلاثين طالبة. فيه دير للراهبات اللواتي يعملن في الجامعة.

موقف سيارات: للجامعة ومن يؤمها من موظفين وطلبة وزوار.

ملاعب رياضية

سكن للاخوة دي لاسال: يتسع لاربعة عشر منهم.

في مطلع العام الالفين، بوشر بتنفيذ مبنى جديد يتألف من خمسة عشر صفاً، ثمانية عشر مكتباً للموظفين، قاعة محاضرات، مختبر للكمبيوتر. جدير بالذكر ان وكالات عالمية قد اهتمت بدعم هذا المشروع رغبة منها في مساعدة جامعة بيت لحم لكي تتابع رسالتها التعليمية.

البرامج الأكاديمية:
تلبي البرامج الاكاديمية في الجامعة الحاجات العلمية التي يسعى اليها الطلبة فتمنح:

اولا: درجات البكالوريوس فيما يلي:
التربية الدينية، اللغة العربية وآدابها، اللغة الانجليزية وآدابها، معلم صف، رياض أطفال، معلم مجال في التربية/اللغة العربية، معلم مجال في التربية/اللغة الإنجليزية، الرياضيات، علم الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، علم الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، إدارة الأعمال، المحاسبة، التمريض، العلاج الوظيفي.

ثانيا: شهادة الدبلوم فيما يلي:
تعليم التلاميذ قبل المرحلة الابتدائية، التعليم الثانوي، القبالة، إدارة الفنادق، الارشاد السياحي للحجاج، السياحة، وكالات السفر، الاتصالات السلكية واللاسلكية.

http://img244.imageshack.us/img244/1323/bumu1.jpg


لمزيد من المعلومات انظر الصفحة الإلكترونيةwww.bethelehem.edu (http://www.bethelehem.edu/)

ام زيد
29-01-2009, 10:00 PM
جامعة القدس المفتوحة

شـروط وآليـة القبـول



على الراغبين في الالتحاق بالجامعة أن تتوافر لديهم الشروط التالية:

الحصول على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 65% للخريجين الجدد و55% للخريجين القدامى.
يقبل طلبة الفرع العلمي في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في جميع البرامج والتخصصات.
يقبل طلبة الفروع الأخرى (الأدبي، الصناعي، الزراعي، التجاري، التمريض) في البرامج والتخصصات الأكاديمية بعد اجتيازهم لامتحان خاص في مقررات علاجية، حسب حاجة التخصص في الجامعة.
تقبل الجامعة الطلبة الراغبين في الانتقال إليها من الجامعات الأخرى وكليات المجتمع ويحتسب لهم عدد من الساعات المعتمدة التي سبق لهم دراستها إذا تحققت فيها شروط الاحتساب التي تعتمدها الجامعة.

البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة المؤدية لدرجة البكالوريوس


تقدم الجامعة منذ إنشائها خمسة برامج أكاديمية تؤدي إلى الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) :
التكنولوجيا والعلوم التطبيقية


(أ) تخصص أنظمة المعلومات الحاسوبية
(ب) تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الزراعة


تخصص العلوم الزراعية

مجالات التركيز:

(أ*) إنتاج ووقاية النبات
(ب*) الإنتاج الحيواني


التنمية الاجتماعية والأسرية


تخصص الخدمة الاجتماعية


العلوم الإدارية والإقتصادية


يطرح في هذا البرنامج خمسة تخصصات هي:

(أ) الاقتصاد
(ب) المحاسبة
(ج) المالية
(د) إدارة الأعمال
(هـ) التسويق


التربية


يطرح في البرنامج سبعة تخصصات هي:

(أ*) التربية الابتدائية
(ب) التربية الاسلامية
(ج) اللغة العربية وآدابها
(د) اللغة الانجليزية
(هـ) الاجتماعيات
(و) الرياضيات
(ز) العلوم

التخصصات الموجودة بالصور :

http://img183.imageshack.us/img183/8281/almafto1xx7.jpg


هنا مرشد الدارس للتسجيل والدراسة :

http://www.qou.edu/homePage/arabic/a...tGuide2007.pdf (http://www.qou.edu/homePage/arabic/admissionAndRegistration/studentGuide2007.pdf)

وهنا دليل الدارس للتسجيل عبر البوابة :

http://www.qou.edu/homePage/arabic/a...n/regGuide.pdf (http://www.qou.edu/homePage/arabic/admissionAndRegistration/regGuide.pdf)



ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة المناطق أو المراكز الدراسية التالية:



برنامج التعليم المفتوح (القدس) ت: 02-6272229/5
منطقة جنين التعليمية ت: 04-2503351

منطقة الخليل التعليمية
ت: 02-2229577
مركز جنين الدراسي ت: 04-2433689

منطقة دورا التعليمية
ت: 02-2281505
منطقة طولكرم التعليمية ت: 09-2673977

مركز يطا الدراسي
ت: 2270721-02
منطقة رام الله والبيرة التعليمية ت: 2967113/4-02

منطقة بيت لحم التعليمية
ت: 02-2747387
منطقة أريحا التعليمية ت: 02-2321778

مركز بيت ساحور الدراسي
ت: 02-2775141
08-2873056/7 منطقة غزة التعليمية ت:

منطقة نابلس التعليمية
ت: 09-2342971/2
08-2130041 منطقة رفح التعليمية ت:

منطقة سلفيت التعليمية
ت: 09-2519314
منطقة غزة الوسطى التعليمية ت: 2559250-08

منطقة قلقيلية التعليمية
ت: 09-2944297
منطقة شمال غزة التعليمية
ت: 07-2474420/1

منطقة طوباس التعليمية
ت: 09-2573056
منطقة خانيونس التعليمية
ت: 08-2070422

مركز بديا الدراسي
ت: 2991050-09
مركز العيزرية الدراسي
ت: 2791311-02









جاممعة النجاح الوطنية




http://www.prealmedia.com/ar/files/logo5.jpg


شروط القبول والتسجيل:

1- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويتم القبول في الكليات المعتمدة حسب المعدلات التالية:

65% فأعلى لكيات العلوم والآداب والشريعة والزراعة والتربية
75% فأعلى للطب البيطري
70% فأعلى لكلية الحقوق
80% فأعلى لكلية الهندسة
85% فأعلى لكلية الصيدلة
90% فأعلى لكلية الطب
70% فأعلى لكلية تكنولوجيا المعلومات
80% فاعلى لكلية التمريض
80% فأعلى لكلية البصريات
65% فاعلى لكلية الفنون الجميلة وقسم التربية الرياضية
65% فأعلى لكلية الاقتصاد والعلوم الادارية

2- اجتياز امتحان القدرات لكلية الفنون وتخصص تعليم التربية الرياضية

3- باستثناء كلية الفنون، يشترط أن لا يكون قد مر على حصول الطالب على الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.

4- تحدد نسبة مئوية من العدد المقرر قبوله سنويا لحملة الثانوية العامة غير الفلسطينية وتقرر معدلات القبول بناء على ذلك.

طريقة تقديم طلبات الالتحاق:

يتم تقديم طلبات الالتحاق في دائرة القبول والتسجيل في الجامعة وفي الوقت الذي تعلن عنه الجامعة (مراكز الجامعة المعلنة، الانترنت)، وعادة تكون في الفترة ما بين شهري حزيران وآب.

الوثائق المطلوبة: 1- شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.2- شهادة الميلاد3- طلب الالتحاق4-صورة شخصية5- صورة عن الهوية الشخصيةنظام الدراسة:

تعتمد الدراسة في جامعة النجاح الوطنية على دوام الانتظام ونظام الساعات المعتمدة

العام الدراسي:

يشتمل العام الدراسي على فصلين دراسيين، كل منهما 16 أسبوعا بما في ذلك فترة الامتحانات، وفصل صيفي (اختياري)، وتكون العطلة الرسمية خلال الفصول لمدة أسبوعين. أما العطلة الصيفية فتكون 10 أسابيع.

لغة التدريس:

تعتمد جامعة النجاح الوطنية اللغة العربية كلغة رسمية وتستخدم الإنجليزية في تدريس المواد العلمية وبعض مساقات الكليات الإنسانية


http://pal-stu.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 677 * 1002 و حجم 96KB.http://img187.imageshack.us/img187/614/najahyq1.jpg



ولمزيد من المعلومات هذا رابط الجامعة
www.najah.edu (http://www.najah.edu/)

FreE*SUn
20-05-2009, 07:06 PM
مرحبــــــــــــا

نحية فلسطينية :

الجامعات الفلسطينية ...


هي رمز كبير يدل على ثقافة الفلسطينيين ...

وهي عالم آخر يدخله الطالب ... لكي يثبت نفسه هناك !!

ويحصل المعلومات الازمة له .. لتأهله للعمل و رفع رأس أهله

و وطنه ...!

أشكرك كثيراً خالة أم زيد ..!!!

على الطرح المميز والمنسق والمفيد ...!!

اتمنى الجميع يستفيدوا منه أيضاَ ...!!

بانــتــظــار جديدك المتــواصــل ...!