المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في اليوم الثالث عشر للعدوان: مواصلة القصف الإسرائيلي لعدة مواقع في غزة


أبو عريبي
09-01-2009, 02:36 AM
غزة 8-1-2009 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث عشر على التوالي للعدوان، قصف منازل ومواقع مختلفة في قطاع غزة.
وقد قصفت المدفعيات الإسرائيلية بشكل كثيف مناطق قريبة من مدارس وكالة الغوث للاجئين في معسكر جباليا، وأصيب العديد من المواطنين.
كما اتبع ذلك بقصف عشوائي لشارع الزاوية بالقرب من دوار القرن شرق جباليا، ما أدى إلى إندلاع حرائق كبيرة في المنازل، ووقوع شهداء وإصابات في صفوف السكان الذين ناشدوا الإسعاف لإنقاذهم.
وقصفت دبابات الاحتلال منطقة السكة بالقرب من منزل المواطن منصور شلايل شرق جباليا، ومنزل المواطن محمد ابو سقلية بالقرب من مدرسة ابو حسين، وأحدثت خسائر كبيرة بالمنزلين، وأصابت العديد من المواطنين.
في حين استشهد المواطن حسن حجازي من جباليل متأثرا بجروح أصيب بها يوم أمس على أيدي القوات الخاصة الإسرائيلية.
كما طمرّت الجرافات الإسرائيلية شهداء وجرحى أصيبوا بقصف إسرائيلي عنيف لعزبة عبد ربه وشارع النزهة بجباليا، في وقت تحاول سيارات الإسعاف الوصول إلى المكان لنجدة الجرحى ومد المواطنين بالماء المفقود من عندهم بفعل تدمير شبكات المياه هناك نتيجة القصف.
وفي ساعات الصباح، تقدمت آليات وقوات خاصة إسرائيلية صوب المناطق الشرقية لبلدة بيت حانون أقصى شمال قطاع غزة.
وقصفت قوات الاحتلال شارع الجمعية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأصيب خلال ذلك مجموعة من المواطنين، نقل معظمهم إلى مستشفى الشفاء، وأشار شهود عيان إلى أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من دخول المنطقة، ما استدعى استخدامهم عربات 'الكارو' والمركبات الخاصة لنقل الجرحى إلى المستشفيات.
وفي بيت لاهيا أيضا، استهدفت طائرات اف 16 شارع الحطبة شمالا، ووقع صاروخ خلف منزل يعود لعائلة أبو سمرة، ما أحدث أضرارا كبيرة.
وعرف من بين شهداء بيت لاهيا، جراء القصف اليوم، وممن وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان كل من: أنور جبر ابو سالم، عبد الناصر حمودة، محمد الهندي، راشد المعلوم، اسامة لبد، حمزة النجار، وسيدة لم تعرف هويتها بعد.
وعثر المواطنون على جثمان الشهيد احمد ابو زهر، الذي استشهد قبل ثلاثة أيام أثناء القصف، وبقي جثمانه ملقى في أحد المواقع شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، لعدم التمكن من الوصول إليه بفعل القصف ومنع جنود الاحتلال من الوصول إلى المكان، وقد نقل الجثمان إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية عددا من المواطنين، غادروا منازلهم في المنطقة الوسطى من القطاع، بفعل القصف المستمر للمنطقة، وتمركزوا في منطقة الجرن محيط مسجد الإحسان شمال قطاع غزة.
كما نزح مواطنون من المنطقة الوسطى إلى القرب من مستشفى شهداء الأقصى، هرباً من القصف الإسرائيلي لمنازلهم، بعد تقدم نحو 10 آليات مدفعية إسرائيلية من منطقة كوسيفيم باتجاه المنطقة.
وقصفت طائرات الحرب الإسرائيلية بصاروخين منطقة العمور محيط المستشفى الأوروبي شمال شرق رفح جنوب القطاع.
واستهدف القصف الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب القطاع منزل مواطن من عائلة أبو عطايا في حي السلام، ولم يصب مواطنون بسبب إخلائهم المنزل مسبقا، بينما دمر البيت.
وقبل ظهر اليوم، ناشدت عائلة المواطن محمد علي زعبوب الصليب الأحمر والدفاع المدني بالتوجه إلى منطقة سكناهم في منطقة المالحة بالقرب من مسلخ غزة شرق مدينة غزة، بسبب دفن البعض من العائلة تحت أنقاض منزلهم الذي دمر بفعل القصف الإسرائيلي.
كما استهدفت طائرات اف 16 منزل المواطن عدنان الشوا في محيط ساحة الشوا بغزة، ما أوقع عدة إصابات في صفوف المواطنين.