المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجزرة في غزة: عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي


اسيرة الالم
27-12-2008, 12:55 PM
سقط عشرات الشهداء والجرحى في غارات شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على كافة المقرات الأمنية للحكومة المقالة في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم حركة حماس أن عدد الشهداء وصل إلى خمسين شهيداً على الاقل وعشرات الاصابات التي يتم اخلاؤها الى مستشفيات القطاع.

وأدى القصف الذي وقع في قترة متزامنة إلى انتشار جثث عناصر الامن التابعين للحكومة المقالة في محيط المقرات التي دمرها القصف.

فيما شرعت عشرات سيارات الاسعاف والسيارات المدنية بنقل الجرحى الى المستشفيات في القطاع.

وذكرت مصادر في حركة حماس أن معظم المواقع الامنية في القطاع تعرضت لتدمير كامل خلال القصف الاسرائيلي.

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش الهجوم الاسرائيلي الواسع على قطاع غزة، حرباً مفتوحة على الشعب الفلسطيني بغية انتزاع استسلام وتنازل من المقاومة.

وحمل البطش الصمت العربي والدولي مسؤولية هذه "المجزرة"، قائلاً إن هذه الرسالة الدموية التي اصبحت حرباً مفتوحة لم تحدث لولا الصمت العربي والدولي.

وأكد أن ما حدث لن يؤدي الى استسلام المقاومة او انتزاع تنازلات، "نؤكد على تماسك جبهتنا رغم كل ما يواجهنا من انقسام".

هذا وقالت مصادر طبية إن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى سقطوا في القصف الإسرائيلي المكثف الذي شنته طائرات (اف 16) والطائرات المروحية في عدة مناطق في قطاع غزة.

ومن المناطق التي تعرضت للقصف: محيط منطقة الجوازات والعباس وسط مدينة غزة، ومقر الأمن الوقائي في تل الهوى، ومقر المخابرات في السودانية، ومقر الإدارة المدينة شرق جباليا، وموقع الاستخبارات في جباليا، وموقع قوات الـ (17) في منطقة التوام، وغرب مخيم خان يونس.

هذا ومن خلال حديث موقع بكرا مع مدير الاسعاف في غزة د. معاوية حسنين يتضح انه حتى الان حصيلة عدد الشهداء وصل الى 120 شهيدا واكثر من 2000 جريح ولا زال القصف مستمرا.

هذا ويناشد اصحاب الضمائر الحية العمل بأسرع وقت لوقف هذا العدوان.

pity
27-12-2008, 10:49 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

ومني انا اتقدم بأحر التعازي لاهلى بمن فقدو

تحيتي لاهل الشهداء الصامدين

pity الفلسطينية

اسيرة الالم
09-02-2009, 02:31 PM
مشكورة خيتوو بتي على ردك الروعة
.................................تحياتي