المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقف محطة توليد الكهرباء في غزة


ĈűťėψĜīŕĺ
15-11-2008, 01:36 PM
* توقف المحطة يعني تعطل المراكز الصحية بجميع أقسامها والمستشفيات وغرف العمليات، إلى جانب تعطيل الخدمات الأساسية وآبار المياه ويهدد حياة آلاف المواطنين


--------------------------------------------------------------------------------


أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة توقفت عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بسبب مواصلة الاحتلال الإسرائيلي رفض إدخال السولار الصناعي.
وأعلن الخضري، أن اللجنة الشعبية أطلقت صفارات إنذار الخطر في أرجاء غزة وستعقد مؤتمراً صحفياً قرب مفترق السرايا الحكومية.
وأشار الخضري، إلى أن توقف المحطة يعني تعطل المراكز الصحية بجميع أقسامها والمستشفيات وغرف العمليات، إلى جانب تعطيل الخدمات الأساسية وآبار المياه ويهدد حياة آلاف المواطنين.



وشدد على أن العديد من مخابز القطاع أغلقت أبوابها وتوقفت عن تقديم الخدمة للمواطنين جراء النقص الحاد في الغاز لتشغيل المخابز، ومن المتوقع توقف الباقي بمجرد توقف المحطة.
وأوضح الخضري أن الاحتلال يواصل إغلاق كافة معابر قطاع غزة التجارية لليوم العاشر على التوالي رغم كل المطالبات الحقوقية والاغاثية بضرورة فتحها نظراً لتدهور الأوضاع في غزة.
وحمل الخضري، إسرائيل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة بصفتها قوة إحتلال تمارس عقاب جماعي على الشعب الفلسطيني، مناشداً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا التهديد لحياة المواطنين.
ودعا وسائل الإعلام المختلفة للقيام بحملة إعلامية حول أخطار توقف المحطة وتواصل إغلاق المعابر عن العمل وتعطل حياة المواطنين، وتوقف نشاط الاونروا وتقديم مساعدتها لسكان غزة بسبب إغلاق المعابر.
في سياق متصل، إستنكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار منع الاحتلال قنصل فرنسي ووفد من سفراء الاتحاد الأوروبي من دخول القطاع بعد وصولهم معبر بيت حانون شمال القطاع.

729

وشدد الخضري على أن منع الوفد يهدف لوقف التضامن الدولي مع غزة وخوفاً من كشف الحقائق لما تقوم به إسرائيل على الأرض، محذراً من تشديد حصار غزة والعدوان الإسرائيلي في ظل منع هذه الوفود من الدخول.