المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى سارة للسائقين: انخفاض اسعار الوقود بنسبة 12% ابتداء من 1.11


NanOoOsh
27-10-2008, 04:35 PM
من المتوقع ان يصل سعر البنزين 95 اوكتان (خدمة ذاتية) الى 5.5 شيكل بعد ان كان سعره 6.35 شيكل..

* اسعار الوقود وصلت ذروتها في اسرائيل قبل شهرين تقريبا وكان سعر الليتر 7 شيكل بعد ان شهدت اسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا حادا..


يمكن اعتبار هذا الخبر بشرى سارة للسائقين الذين لم يتلقوا في السنة الاخيرة سوى عدد من الاخبار غير السارة فيما يتعلق بالنفط واسعاره.
فنظرا لانخفاض اسعار النفط في لعالم بحيث وصل سعر البرميل الى 67 دولارا، ينخفض سعر الوقود في البلاد بنسبة تقارب الـ 12% ابتداءا من الاول من تشرين الثاني القريب.

ويفيد خبراء الاقتصاد ان الهبوط في اسعار النفط جاء نتيجة تراجع الطلب على النفط، وفي البلاد تتأثر اسعار الوقود بشكل مباشر من التغيرات في اسعار النفط ولكن تأثرها لا يات سريعا فعلى الرغم من ان الانخفاض في يذكر ان سعر النفط يحدد مطلع كل شهر على يد موظفي ادارة الوقود في وزارة المواصلات، وذلك بما يتلاءم مع اسعار النفط في السوق الحر في ايطاليا وفرنسا في اخر خمس ايام عمل في الشهر.
اسعار النفط بدأ منذ حوالي الشهر الا ان سعر الوقود سيتغير ابتداء من مطلع الشهر القادم فقط.
ومن المتوقع ان يصل سعر البنزين 95 اوكتان (خدمة ذاتية) الى 5.5 شيكل بعد ان كان سعره 6.35 شيكل. الا ان هذا ليس نهائيا بسبب التغييرات التي يمكن ان تحدث خلال ايام التجارة في البورصة واليت ستسبق انخفاض اسعار الوقود.

597

يذكر ان اسعار الوقود وصلت ذروتها في اسرائيل قبل شهرين تقريبا وكان سعر الليتر 7 شيكل بعد ان شهدت اسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا حادا. اما الانخفاض الحاد فياتي نتيجة لتردي الاوضاع الاقتصادية عالميا وتراجع الطلب على النفط. ولهذا قررت الدول الاعضاء في منظمة النفط العالمية "اوبك" تقليل الانتاج اليومي للنفط بـ 1.5 مليون برميل وذلك في محاولة للحد من الانخفاض المتواصل باسعار النفط.

almwhb
27-10-2008, 04:56 PM
كللو بيغلا بس الانسان عم يرخص مهيك؟http://www.alrasidalarabi.com/carecator/Etihad%2017.jpg

moonnice
28-10-2008, 12:04 AM
خبر مفرح :)

الف شكر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ انشاء الله ينزل اكثر واكثر :)