المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة في العالم .. طبيب إيراني يعيد الحياة إلى مريض أصيب بجلطة دماغية


moonnice
01-10-2008, 06:06 PM
لأول مرة في العالم .. طبيب إيراني يعيد الحياة إلى مريض أصيب بجلطة دماغية


طهران - فارس : استطاع طبيب إيراني في احد مستشفيات طهران إعادة الحياة إلى مريض أصيب بجلطة دماغية بعد دخوله في غيبوبة و ذلك في حادث لا نظير له في العالم .
و أفادت وكالة أنباء فارس أن المريض و اسمه «كريم فرجي» أصيب قبل عدة أيام بجلطة دماغية ، نقل على اثرها إلى احد مستشفيات طهران ، حيث توقع الأطباء المختصون أنه مصاب بجلطة و بعد التحاليل التي أجريت عليه ، توصل الاطباء إلى هذه النتيجة .
و تولي أحد الأطباء في المستشفي و هو عضو في الهيئة العلمية لجامعة العلوم الطبية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية مهمة معالجة هذا المريض رغم عدم وجود علاج للذين يصابون بهذه الجلطة ، و تمكن من أعادة الحياة اليه بعد دخوله في غيبوبة استمرت ثلاثة أيام .
و أكد الطبيب " محمد حسن همائي " المختص في التخدير الذي تولي معالجة هذا المريض لمراسل وكالة أنباء فارس أنه بدأ بعلاج المريض و توصل إلى هذه النتيجة و هي أن عليه تزويده بدواء اريترو بوئيتين الخاص بمرضي الكلية .
و قال هذا الطبيب " انه حصل في البداية علي موافقة والد المريض لتزويده بهذا الدواء الذي لم يتم استعماله حتى الآن و بعد تزريق الدواء لمدة ثلاثة أيام جلس فرجي في اليوم الرابع وسط استغراب كل العاملين في المستشفي" .
الجدير بالذكر أن الوضع الصحي لهذا المريض في تحسن مستمر حيث قال طبيبه "انه يمشي يوميا و يتناول الغذاء بصورة جيدة" .