المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشار كثيف للشرطة الاسرائيلية في القدس في يوم الجمعة الاول من شهر رمضان


ahmadklone
05-09-2008, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نشرت الشرطة الاسرائيلية الجمعة 3 الاف من عناصرها في القدس في يوم الجمعة الاول من شهر رمضان في حرم القدسي على ما اعلن ناطق باسمها. وقال الناطق شموليك بن روبي: "لقد نشرنا الاف الشرطيين لمواجهة اي احتمال. لكننا لم نتلق اي تحذير محدد من احتمال وقوع اعمال عنف او تجاوزات".
وتتوقع الشرطة ان يؤدي عشرات الاف المصلين الصلاة في المسجد الاقصى وباحة الحرم القدسي. وتمنع اسرائيل فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة من الدخول الى القدس الشرقية التي ضمتها في 1967 والى الاراضي الاسرائيلية بموجب الاغلاق الذي تفرضه منذ سنوات.
وسمح لفئة محددة من الفلسطينيين من الضفة الغربية بالتوجه الى المسجد الاقصى بمناسبة شهر رمضان. وقررت وزارة الدفاع الاسرائيلية انه خلال شهر رمضان سيسمح للفلسطينيين المتزوجين الذين تتراوح اعمارهم بين 45 و50 عاما بتأدية صلاة الجمعة في المسجد الاقصى.
وينطبق هذا الاجراء ايضا على الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و45 عاما والذين حصلوا على اذن خاص من السلطات العسكرية الاسرائيلية. ويسمح ايضا للفلسطينيين الذين تزيد اعمارهم عن خمسين سنة والفلسطينيات اللواتي تزيد اعمارهن عن 45 سنة بالوصول الى المسجد الاقصى.