المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو الحب الحقيقي

ابو قصي
07-06-2008, 04:14 PM
الحب كلمة او احساس كتبت حوله الكثير من القصائد والقصص ومنها ما اشتهرت في التاريخ كقصة قيس وليلى وغيرها ......

هل الحب يعني بالضرورة علاقة تجمع بين شاب وفتاة مبنية على المقابلات في المنتزهات العامة وغيرها من الاماكن بالاضافة الى الاتصالات الهاتفية وغبرها من وسائل الاتصالات ؟

ما الذي يدفع الفتاة على الاقدام على هذه العلاقة ؟

الرغبة في المغامرات ذات العواقب المدمرة ام الجهل وقلة الخبرة في الحياة ام الحب
لماذا يقبل الشاب ان تقيم كل الفتيات هذا النوع من العلاقة بشرط ان لا تكون اخته او قريبته ؟

هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط ؟

هذا موضوع النقاش لهذا الاسبوع نتمنى ان يكون نقاش بناء ومفيدا

جرح الزمن
07-06-2008, 07:40 PM
هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات

والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط

هذا موضوع النقاش لهذا الاسبوع نتمنى ان يكون نقاش بناء ومفيدا

موضوع كتير حلو بالنسبه لالي مشكوور والله ابو قصي على المبادرة الحلوة !!

بالنسبة للسؤال من الممكن ومن الأكيد أن تبني علاقة حب ودون صله بأي من وسائل المقابلة كالهاتف او النت او حتى التلفااز ..

السبب : أن الحب هو احساااس وشعوور بلهفت القلب رغم الحسن وااللجمال يختاره القلب

لكن لا يريد ان يشوه سمعة الفتاة المحبوبه

نتيجه :ان الحب الذي يكون دون وسيلة من الوسائل هي الحب العميق وانما وان كانت الفتاة ليست بعلاقه حب أخرى ،نتيجة وبأخرى الأقتراب أكثر وهذا نوع من الإطمأنان لكي تشعر بأنك انت الوحيد الذي ستكون لهذه الفتااة بمشيئة ربك

ان الحب المبني فقط من الرؤيه وليس بالكلام ولا بالمقابله هو الحب الحقيقي الذي يهدف اليه المحب لكي تكون هذه هي زوجته وام أولاده ..

ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ*ـ

انا لم أقل ان علاقة الشب بالفتاة المبنية على الاتصاال والمقابله هي ليس الحب الحقيقي وانماا المشاكل التي تصدف بأن تكون بين الشب والفتااة عن طريق هذه الوسائل الناتجه عن ملعوون ويسمى الفراق والوداع

وأين كان الحب ؟؟؟؟

ان الحب المبني على الاتصال والمقابله هو حب رائع يتبادل الشعوور بالمحبة والصداقة وفي نفس الوقت هو قاتل لا محاله لانه يجذبك وان لم يكن إلى عالم الضيااع

الحب الذي يكون معك دائما هو هذا الحب الذي انت تشعر به وتشعر بكلامه وبلذة قلبك الملهف بسيرته وسرعان ما تعطش لا ترى المااء أمامك

بتشعر وكأنما أحد معك يرافقك إلى عالمك ومستقبلك وهو رائع ، هو ذلك الشعوور المتلاعب باحساااسك واحانيك

ويا له من حب

*/*/*/*/*/*/*/*

الحب مذله

والتدخين أذل

تحياتي لمن دمّر حياتي

أخوكم

أمير المحبة

أميرة فلسطين
07-06-2008, 07:41 PM
هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط ؟

ممكن بس مش بزمنا هادا

جرح الزمن
07-06-2008, 07:50 PM
أميرة فلسطين

مشكووورة كتير لرأيك بس انا بعتقد في في بهالزمن هاد

تحياتي
أخوك
أمير المحبه

حنظله
07-06-2008, 08:23 PM
لاتعليق

مشكور ابو قصي ع الموضوع ...

:::::::::::::::::::::

ليل الهجر
07-06-2008, 10:25 PM
اذا ح نفتح هادا الباب للنقاش ح يكون صعب جدا علينا تسكيره...
في عدة مجالات يجب الخوض فيها بما انو صرنا فاتحين الباب..
الحب والدين
الحب والمجتمع
الحب والخيانه

ك مرور اول...
البعد جفا...وما بعتقد انو ممكن نلاقي حب بلا تواصل حتى لو كان حب افلاطوني...
الا ما يكون في اي نوع من انواع التواصل..لاستمرار الحب....

الي عوده ان شاء الله

ليل الهجر

ابو قصي
07-06-2008, 11:57 PM
مشكور اخي حنظلة على المشاركة لكن اود ان اقرا وجهة نظرك في الموضوع
ليل الهجر مشكورة على المداخلة وبالفعل الموضوع متشعب وتتعدد وجهة النظر بين راي الدين وراي المجتمع بين الحرام والعيب في العلاقة التي تنشا من اندفاع عاطفي كل طرف من الذكر والانثى نحو الاخر والذي يعرف بالحب

نايف عبيد
08-06-2008, 03:02 AM
بسم اللة الرحمن الرحيم

لا تعليق على الموضوع

مشكور ابو قصي

:36_3_3::36_3_3::36_3_3:

دمعه على خدود القمر
08-06-2008, 09:22 AM
لا تعليق

الموضوع حلو كتير وممتاز شكرا يا ابو قصي

تحياتي :مليسا

darbass50
08-06-2008, 11:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي ابو قصي
مالي أرى أكثر الأعضاء يتهربون من المناقشه في هذا الموضوع ولا يعلقون برغم ان الموضوع هام وجدير بالمشاركه فيه الحب ليس عيباً ولا حرام ولكن هناك أصولاً وحواجزاً يجب أن لا نتخطاها سواء كان شاباً أو فتاه فالحب الحقيقي هو الحب الصادق الحب الخالي من أي مصلحه الحب الذي تعرف نهايته من بداية فنحن نعيش ضمن نطاق عادات وتقاليد تربينا عليها وأخذناها من ديننا الحنيف لذلك أي شاب أعجبته فتاة هناك بيت وله باب عليه أن يتقدم لخطبتها وأظهار النيه السليمه لذوي تلك الفتاه ولها ويجب أن يضع مكانه بمكان شخص آخر رأى أخته وأحبها فماذا يحب أن يرى من الناس عليه تطبيقه على نفسه ولا ننسى .. أن الفتاه لها دور كبير في حفظ كرامة أهلها
بأن تحافظ على نفسها من هؤلاء الشباب الذين أصبحت مهنتهم الأولى صيد الفتايات ضعيفة النفوس والشخصيه.. فهم يتكلمون بكلامهم المعسول والمزوق للنيل من فريستهم لذلك عليكم يا فتايات تجنب كلامهم وعدم الاستماع لهم وهناك كما قلت مسبقاً بيت له باب كبير من أراد الحلال يدق ذلك الباب مرحبين به وغير ذلك لا يلزمنا
هذا رأي في هذا الموضوع
مشكورين

درباس
50

lovely
08-06-2008, 02:19 PM
مشكور اخي على الموضوع الحلو كتيييير
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,

ابو قصي
08-06-2008, 05:44 PM
ارجوا منكم ان لاتقتصر ردودكم على الشكر وابداء وجهة نظركم بالموضوع
العرب قديما كانوا يتغزلو ن بالقصائد بمحبوتهم ولم يكن بينهم اي تواصل وكانت تنتشر قصة الحب من خلال القصائد
والاسلام لايقر اي علاقة خارج اطار الزواج والاسرة وتعتبر علاقة غير مقبولة والحب بين الزوج والزوجة قريب للقداسة
والعرب اليوم يميلون للتقليد في كل شيء فالعلاقات المنتشرة بين الشباب والفتيات على مستوى الوطن العربي وليس فقط في بلادنا ومن يتجاهلها كمن يدفن راسه بالتراب والتي اشبه ماتكون علاقة خطوبة غير رسمية اوغير شرعية اذا صح التعبير بتبادل الاتصالات والمقابلات ولا يبقى سوى الخلوة التي تجر عواقب وخيمة على الفتاة فقط
وهذه العلاقة تشبه في النظام الاجتماعي عند الغرب علاقة الصداقة بين الشباب والفتيات وتكون بالعلن ويعيشون مع بعضهم معيشة الازواج وعند قرار الزواج الرسمي للشاب مطلق الحرية في اختيار صديقته
كزوجة ام لا فيلقيها في سلة القمامة تماما كما يلقي اي قميص كان يرتديه
والفرق بين العلاقة في الغرب وعند العرب ان العلاقة عند العرب لا تصل الى حد معيشة الازواج مع العلم
ان وسائل الاتصال في تطور مستمر
وتختلف درجات العلاقة في المجتمعات العربية من بلد عربي لاخر
المراة في العادات العربية الاصيلة والتي اقرها الاسلام جوهرة ثمينة ليست مجرد سلعة او قميص يخلعه ويلقيه الرجل متى شاء كما في الغرب الذي يسعى الكثير من العرب لاهثين لتقليده

شذىآ ـآليَآسَميُِِِنّ
08-06-2008, 10:17 PM
مشكور اخ ابو قصي

موضوع رائع

هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات

والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط

سؤال كتيرحلو

نعم من الممكن ان تجمع علاقة حب بين الشاب و البنت

من دون مصالح و لا مقابلات التي لا تأتي من وراها الا المصائب

والحب الحقيقي هو تبادل شعور مشترك بين طرفين كلٌ منهم

مرتبط بالأخر و كلٌ منهم لا غنى له عن الأخر كالقلب و الجسم

ولكن اين سنجد مثل هذا الحب ؟؟

الحب هو ذلك الشعور الذي يمتلك الإنسان

في داخله و يطوف به العالم حيث يشاء بأفراحه وأحزانه

محمد نخال
09-06-2008, 09:54 AM
ماذا قال الاسلام عن الحب؟, الاسلام والحب ؟

لا يطارد الإسلام المحبين ولا يطارد بواعث الحب والغرام، ولا يجفف منابع الود والاشتياق، ولكن يهذب الشيء المباح حتى لا يفلت الزمام، ويقع المرء في الحرام والهلاك، وليس هناك مكان للحب في الإسلام إلا في واحة الزوجية.

والحب في الإسلام يختلف عن أي حب، فهو حب يتسم بالإيجابية ويتحلى بالالتزام. ليس شرطًا أن تحب المظهر الجميل، ولكن من المحتم أن تحب الروح الأخاذة، والذات الرائعة الخلابة.هناك من الأزواج من لديه زوجة مليحة، جميلة وضيئة، ولكنها خاوية المشاعر، جامدة العواطف، غليظة الكلام، عصبية بغيضة لا تفهم شيئًا من لغة القلوب، ولا تفقه أمرًا من عالم الوجدان.
ـ إن كثيرًا من الملتزمين يرون في الحب منقصة ومذمة، ويرون فيه ضعة ومذلة، وهذا خطأ جسيم، وفهم خاطئ. فتراه لا يتودد إلى زوجته، ولا يعرف للغزل سبيلاً، ولا للمداعبة طريقًا.ولو نظر إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ورأى حبه الشديد لعائشة، وكيف كان يداعبها ويلاطفها لعلم كيف يكون الحب بين الأزواج من شيم الكمال وليس من صفات النقص.

لقد كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ يحث بعض صحابته على الزواج بالأبكار، من أجل المداعبة والملاعبة والملاطفة، وقد كان في ذلك صريحًا وواضحًا كذلك.وهنا يبرز سؤال مهم وهو لماذا يكون الشغف والوله عند العصاة، ولا يكون عند الطائعين في الحلال؟ وقد ذكر القرآن شغف امرأة العزيز {قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً} [سورة يوسف/30].ولكن يوسف ـ عليه السلام ـ أبى طريق العصاة. ونحن أولى بهذا الشغف الذي يملأ القلوب مادام أنه في الحلال، فالحب يعطي الحياة الزوجية طعمًا آخر، لا يتذوقه إلا المخلصون الأوفياء

منقول للفائدة...
===================

رأي من رأي الأخت ليل الهجر ..
وأضيف بأن التواصل في الحب يكون فقط في الزواج او من اجله .........

لماذا يقبل الشاب ان تقيم كل الفتيات هذا النوع من العلاقة بشرط ان لا تكون اخته او قريبته ؟
تافه ذاك الذي لا يقبل لاخته او لقريبته الحب الشريف القائم على أساس إسلامي ، والمختلف تماماً عن مفهومنا للحب في هذا العصر..

اما ما يدور في زماننا هذا من مفاهيم خاطئة للحب الناتجة عن فهمنا الخاطيء للدين الإسلامي فمن المستحيل ان تجد لسؤالك من إجابة منطقية.....!

والله اعلم

فادي
09-06-2008, 01:17 PM
مشكووووور يا ابو قصي عطرحك للموضوع المهم ليومنا هذا

اولا بدي احكي انو الحــــب يأتي في اجيـــال المراهقة ولا يمكن ان تمنع نفسكـ منه لانه
غريزة في الانســان , كما وان للحــب فوائد واضرار

ادا في شب وبنت حبو بعض وكانوا متفاهمين بعض واخذو قرار بالزواج عن حب فهذا يعني ان الحبـ نجــح بينهم ولكــن قد يصبح خلافات بالمستقبــل كأي زوجين بحبو بعض

هلا ادا في بنت وشب حبو بعض عن كلام الحبــ والهبــل وبس خوني واخونكــ هاادا مش لازم يتواجد بالمرة لانو بأدي الى مشــاكل بين الطرفين وممكن تكون المشــاكل عائلية وتكبــر

هلا نيجي للأسئلة :-

هل الحب يعني بالضرورة علاقة تجمع بين شاب وفتاة مبنية على المقابلات في المنتزهات العامة وغيرها من الاماكن بالاضافة الى الاتصالات الهاتفية وغبرها من وسائل الاتصالات ؟

لا مش ضروري يتقابلو بالمتنزهات والاماكن العامة يمكن تكون العلاقة بالنت صارت وخلصت حتى

ما الذي يدفع الفتاة على الاقدام على هذه العلاقة ؟

لانها ستشعر بشعــور غير طبيعي من قبل الشخص اللي بدها تحبو وبذلك بتتقبل الامر بأبسط ما يمكن

نعم ممكــن وفي كتيــر حالات صارت هيك وصار بينتاتهم حب وزواج نـــــاجح

تحيـــــاتي ^_^

صرخات
09-06-2008, 05:45 PM
اخي وحبيبي الحب من هالنوع الي بكون بالمنتزهات العامة وهان وهان هذا مش حب حب هذا بكون نوع من التسالي اكثر وخصوا والانسان فيهم بسن المراهقه او فاقد حد غالي عليه فبلجأ لنوع من هالعلاقات الي من خلالها بنزه عن حالو أما بالنسبه لسؤالك عن انو الحب بين رجل وامرأة فمش هذا هو الحب لحالو لانو الحب بحر الو شط واحد ما الو اخر يعني انت لما تحب بلدك هذا حب لما تكون معطاء هذا حب لما تحب ولد صغير او تعطف على يتيم هذا حب لما تخدم الناس بدون مقابل هذا الحب..وللاسف ما فينا حد بعرف شو هو الحب عشان هيك خساره اتضحي عشان ناس حبيتها.....تقبلو مروري اخوكم صرخات خيانه

عقاب
09-06-2008, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحب هو احساس وشعور جميل جدا يمر على جميع البشر في جميع انحاء العالم

دون تمييز.

الحب الحقيقي هو الحب العذري حب الروح للروح وهذا النوع من الحب قليل جدا

في الوقت الحالي .

ومشكور ابو قصي وارجوا ان تقبل مروري المتواضع.

SoFt G!rL
10-06-2008, 06:56 PM
مرحبا

اسمحولي اعلق تعليق على الموضوع

انا برايي انه ممكن نلاقي حب بس نادرا جدا جدا جدا جدا جدا ....الخ
يعني انا برأي بعد ما شفت الناس وعرفت كيف الحب بين الجيل هاد بحكي انه الي بدو يحب يحب بقلبه لانه مش ضروري يحكي للي بحبه انا بحبك هيك بصير فالشغلة استغلال وخصوصا ازا بنت اعترفت لشب وهادا اكبر غلط وانا بعرف كتير بنات هيك
انا ما بدي اشوه معنى الحب لانه زي ما بقولو ازا خليت خربت واكيد الدنيا فيها حب بس بدنا اندور عليه
وبالنسبة للحب بين الشب والبنت انا بفكر انه الشب الي بحب بنت عنجد هي دار ابوها يروح يطلبها مش ضروري تنفضح بالبلد وحكي العالم مش شوي يعني البنت بعملوها بالمرة وقليلة ادب ومش مربية وهي قاعدة بدار اهلها يعني البنت كمان مش حلو تقعد تحكي مع شب وتطلع معه وتروح وتيجي وتشوه سمعتها مع انها متأكدة انها هي وهادا الشب مش رح يصير نصيب

وبالاخر الحب الحقيقي هو الحب بالقلب والحب بصمت وازا في بينهم نصيب الله بجمعهم بس الواحد يحب بحذذذذذذذذذذذذذذذر ويعرف لمين بأمن

انا من جهتي لما احب رح احب بصمت

دمت بكل خير

لي عودة لقرأءة تعليقاتكم

حنظله
10-06-2008, 08:30 PM
مشكور اخي حنظلة على المشاركة لكن اود ان اقرا وجهة نظرك في الموضوع

اخي ابو قصي بقدر اجوبك ع السؤال بس احب لاني لسا ما حبيت

مع احتراامي

άήĝέĻ ĝįŕĻ
10-06-2008, 09:36 PM
مــــــــــراحب لجميع ...

اول اءشي بدي ائول انا كلنا حبينا وانا بأكد انكم كلكم بتحبو
لانو الانسان بدي يبين انو ما بحب بس هو بحب
وانا بحكيلكم هادا الكلام مش من ئلبكم وكلكم بتحبو
الي دخل ع الموضوع والي طنش الموضوع بحبو
وما في انسان ما بحب والي ما بحب بكون
ما عنده شعورررررررر !؟!؟!
واذا قابلت انسان وحكتلو ان بتحب
اكيد بؤلك لا وهو وبحب ؟!؟!؟
طيب احنا لي منخبي
وما تعملو حالكم بارئين وما بتحبو
وبتحكو كلام فاضي وكلام مليان
وكلكم بتحبو ما تقنعوني انكم ما بتحبو
وانت يا حنظلة ما تحكي انك ما بتحب
لا انت بتحب .؟؟؟
انا من وعليه بحب

تحياتي

بنت النت

قارئة الفنجان
11-06-2008, 12:28 AM
مــــــــــراحب لجميع ...

اول اءشي بدي ائول انا كلنا حبينا وانا بأكد انكم كلكم بتحبو
لانو الانسان بدي يبين انو ما بحب بس هو بحب
وانا بحكيلكم هادا الكلام مش من ئلبكم وكلكم بتحبو
الي دخل ع الموضوع والي طنش الموضوع بحبو
وما في انسان ما بحب والي ما بحب بكون
ما عنده شعورررررررر !؟!؟!
واذا قابلت انسان وحكتلو ان بتحب
اكيد بؤلك لا وهو وبحب ؟!؟!؟
طيب احنا لي منخبي
وما تعملو حالكم بارئين وما بتحبو
وبتحكو كلام فاضي وكلام مليان
وكلكم بتحبو ما تقنعوني انكم ما بتحبو
لا انت بتحب .؟؟؟
انا من وعليه بحب

تحياتي

بنت النت
الحب اجمل شي بالكون بس كمان لازم يكون اله احترامه واصوله مش علشان احب ادمر حياتي بكلمه لازم الانسان يتاكد منها وما يكون غش وكدب وخيانه لازم يكون واضح وصريح وانا متاكده انه الحب موجود بقلوب كل الناس بس يا ترى بالطريق الصح بالمفهوم الصحيح اكيد في ناس واعيين وفاهمين انه لازم يكون الواحد محافظ على حبه علشان يقدر يكمل حياته وما بنظر اله من طريق واحد بل من كل الطرق ويعرف شو نتيجة هادا الشي وبالتوفيق للجميع

قارئة الفنجان
11-06-2008, 12:32 AM
الحب اجمل شي بالكون بس كمان لازم يكون اله احترامه واصوله مش علشان احب ادمر حياتي بكلمه لازم الانسان يتاكد منها وما يكون غش وكدب وخيانه لازم يكون واضح وصريح وانا متاكده انه الحب موجود بقلوب كل الناس بس يا ترى بالطريق الصح بالمفهوم الصحيح اكيد في ناس واعيين وفاهمين انه لازم يكون الواحد محافظ على حبه علشان يقدر يكمل حياته وما بنظر اله من طريق واحد بل من كل الطرق ويعرف شو نتيجة هادا الشي وبالتوفيق للجميع
اكيد الكل حب بس كمان شو هوا الحب مش مجرد كلمه الحب احساس صدق وضوح صراحه راحه وتعب كمان وحلاوته بتعبه بس كمان مش مجرد كلمه نقولها ونكسب فيها الناس لمجرد لحظه الحب احساس لما بيكون بالقلب ما بينساه الواحد ابدا

مغرمة القمر
11-06-2008, 11:31 AM
مساء الخير للجميع, بحب أشكرك على طرح الموضوع الواقعي الحلو

الحب عدة انواع متل الحب الأخوي والعاطفي ...الخ بس الحب الأكبر اهتمام وأكبر نشر بالكون هو الحب العاطفي لأنو مختلف ومميز وفيه طعم ولون وتغير كتير كبير بالانسان من قبل , أكيد الشباب ما بحبو انها تكون أختهم أو قريبتهم لانو في بعض الشباب تسلاي في البنات كلعبة وهاد بيجي المنع من الخوف عليهم ولمصلحتهم , واللي بيدفع البنت والشاب على انهم يدورو ومصرين على انهم بدهم يحبو هو فقدان الحنان من الأسرة بصيرو بدهم حنان من برا واللي هو من الحبية او الحبيب طبعا مش الكل بس هدول اللي بكونو بحالة ضياع وبدهم الحب بدري ... اما الحب اللي بصير حقيقي هو الحب الطاهر بكون بيبن تنين صادقين مخلصين مستعدين للتضحية بين بعض , وأكيد الحب بنفع يكون بدون اتصلات وهالوسائل كلها وهيك أصلا افضل خالي من المشاكل وهالأشياء ....

تحياتي الكم : مغرمة القمر

البنت الفلسطينية
11-06-2008, 06:11 PM
**احكيلك شو هو الحب كلو؟؟؟**
***الحب لعبه بيلعبها اتنين الاول حنون والتاني يخون***
**مع تحياتي**
***.....البنت الفلسطينية.....***

حنظله
11-06-2008, 08:09 PM
لا انت بتحب .؟؟؟

طيب تزعليش بحب ابوي وامي واهلي منيح
..........................

شمس الحياة
11-06-2008, 10:12 PM

اكيد الحب يكون بين الاتنين بدون كل هذه الاشياء
فالحب يحمله العقل ويسري في دم المحب ولولا ذلك الشعور لما احب وتلك الاشياء ما هى الا اشياء تدمر الحب
فالشخص ان احب وخاف على من يحبها لا يرضى ان تعمل اي شي مما ذكر

شكرا اخي على الموضوع القيم والمفيد لفئة المراهقين خاصه

موضوع ممميز

شمس الحياة

ام الفدا
11-06-2008, 10:14 PM

الحب هو ان تخاف على من000000 تحب اكثر من نفسك

مشكور ابو قصي

Natalle
12-06-2008, 08:28 PM
بالاول مشكور خيي على الموضوع بجد حلو والمناقشه في أحلى

بالنسبه لا رايي اكيد مكمل لرأي عمو درباس 50 وكمان محمد نخال

.......

وبحب اضيف انو الشب بالخص لما يحب فتاه بيكون خايف عليه و مقدملها كل احترامو
وغيرو يعني ما بيعمل متل شباب اليوم (ما بيروح يقبلها ولا حتى يحكي معها على النت او غيرو
) لانو بيكون خايف عليها من كل قلبو ما بيسمح لحد يجيب سيرتها
يعني ما بيروح يحكي للامم العربيه يا عرب هي البنت بتحبني وانا بحبها بتوقع ما بيعمل هيك شي

وبتمنى شباب لما يحبو يحبو بصدق ويحبو بأحترام ويكونو خايفين على البنت الي بدهم
يحبوها يعني يحبها من بعين لبعين اكيد هي رايحه تشعر بانو هاد الشب بحبني باحترام يعني لازم اضلني محترمتو ومقدرتو ...............................................
وانشالله نتوصل للخلاصه حلوة

مع انتظار باقي الاراء

انشالله لي عوده " كتب الرد و انا نعسانه ما تواخذوني يعني مش مجمعه كتير

ندين
12-06-2008, 09:16 PM
مشكور خيي ع الموضوع
انا ما بدي أفوت بنقاشات لانه هالموضوع بحر ما اله شاطىء
بس بتمنى كل شخص يحط رأيه بدينه وضميره
وما في داعي نغطي وجوهنا بأقنعه لحتى نبين بصوره حلوه
الحب مش عيب ما بدنا نشووه
صوره الحب بأقنعتنا المزيفه
لو شخص بنكر حبه و مستحي منه
معناته مات الحب
تحياتي المحبه
/\

قارئة الفنجان
12-06-2008, 10:54 PM
لو كنت اعلم يا حجر ما كان يخفيه القدر لنزعت قلبي جانبا وزرعت قلبا من حجر وهذه مقوله مشهوره

ابو قصي
14-06-2008, 09:03 PM
مشكورين جميعا على المشاركة بالنقاش وعلى طرح ارائكم ووجهة نظركم بالموضوع

همسة الاحساس
14-06-2008, 09:48 PM
مشكور خيو أبو قصي ع الموضوع الحلو

أول شي بنبدا في الحب من وجهة نظري

الحب هبة ربانية وهبها الله لكل انسان في الكون سواء صبية أو شب والحب أنواع وأنواع أحقره حب الذات وأعظمه حب الناس. وأكيد كل انسان حب بحياته واذا ما حب راح يحب
والحب بمر بعدة مراحل ومن مرحلة عن مرحلة بختلف يمكن يكون بالمرحلة الأولى حب حقيقي وتكون العلاقة بين الشخصين قوية ويمكن هالعلاقة تضعف وتأدي لخلاف بين الطرفين كذلك الحب.
وأحياناً يكون الحب من غير علاقات وربما يكون هو الحب الصادق اما في الوقت الحالي قلة ما نجد حب من غير علاقة . وكلمة أحبك كثير ما تتردد الألسنة من نطقها فهي تعني للطرف الآخر وللأناس الأخرين شي آخر ربما يعتقدون أنها وقاحة أو كلمة استفزازية أو أو ....

يلا خلينا نبدا في الأسئلة

*هل الحب يعني بالضرورة علاقة تجمع بين شاب وفتاة مبنية على المقابلات في المنتزهات العامة وغيرها من الاماكن بالاضافة الى الاتصالات الهاتفية وغبرها من وسائل الاتصالات ؟

لاء مش ضروري يكون بأماكن عامة متل حدائق ومتنزهات يمكن تصير ع المسن أو الهاتف.

*ما الذي يدفع الفتاة على الاقدام على هذه العلاقة ؟

يمكن تكون جهل !! ويمكن يكون راودها شعور انه الشخص اللي بدو يعمل معها العلاقة حبها .

*الرغبة في المغامرات ذات العواقب المدمرة ام الجهل وقلة الخبرة في الحياة ام الحب

يمكن يكون فاضي أشغال ههه وما بفكر في اللي بعمله وبس يفكر في اللي عمله راح يحس في هالشي.

*هل من الممكن ان يجمع علاقة حب بين شاب وفتاة بدون ان يكون بينهم اي نوع من انواع المقابلات والاتصالات مجرد معرفة كل منهم الاخر فقط ؟

اهاا اكيد وكتير صارت وأدى هالحب الى الزواج .

مشكور مرة تانية ع الموضوع

تحياتي ^.*.*

محمد نخال
15-06-2008, 11:48 AM
كل الشكر لمن وضع بصمته وابدى برأيه صراحة في هذا الموضوع الحساس نوعاً ما ..

موضوع مغلق