المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افلام الكرتون.. كمسكن لالام الاطـفال


super nanny
28-05-2008, 06:08 PM
افلام الكرتون.. كمسكن لالام الاطـفال


وجدت دراسة ايطالية ان التلفزيون يمكن ان يستخدم كمسكن للالم عندما يتعلق الامر بالاطفال, ولعله في هذه الحال اكثر فاعلية من حضن الام.

واعتمدت الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة سيينا ونضرت في دورية "ارشيف امراض الطفولة" 69 طفلاً تراوحت اعمارهم بين 7 و12 سنة وقسموا الى ثلاث مجموعات لاخذ عينات دم منهم.

ولم تقدم الى افراد احدى المجموعات اي رسائل الهاء اثناء اخذ عينات الدم منهم, بينما حاولت امهات افراد المجموعة الثانية صرف انتباه الصغار بالتحدث اليهم واسترضائهم ومعانقتهم.

وفي المجموعة الثالثة, سمح للاطفال بمشاهدة رسوم متحركة اثناء اخذ عينات الدم.
وكانت النتيجة ان الاطفال الذين سجلوا اعلى درجات الالم كانوا ضمن المجموعة التي لم تتلق اي وسيلة الهاء, وسجلت درجات اعلى بنحو ثلاثة امثال لدى الاطفال الذين سمح لهم بمشاهدة الرسوم المتحركة. اما الذين كانت امهاتهك تراضيهم, فسجلوا درجات متوسطة للالم.

وفي المتوسط, كانت علامات الالم التي سجلتها الامهات اعلى من تلك التي سجلها الاطفال, لكنهن سجلن ايضا ادنى درجات الم بالنسبة الى الاطفال الذين سمح لهم بمشاهدة التلفزيون.

وقال الباحثون في تقريرهم: " المستوى العالي للالم الذي سجله الاطفال اثناء محاولة الامهات الهاءهم تظهر صعوبة تفاعل الامهات بايجابية في لحظة صعبة في حياة اطفالهم"

:::::::رأيي:::::::::::

رغم ان افلام الكرتون حققت اعلى نسبة بالتخفيف عن الآم الطفل اثناء الفحص الا ان دور الامهات هو الاهم والافضل لان علاقة الطفل مع امه تؤثر عليه مدى حياته وتتواصل معه بعكس افلام الكرتون التي تتلاشى او تنتهي فور الانتهاء من مرحلة الطفولة,,

انتظر ارائكم

مجد نخال
26-09-2008, 11:50 AM
مشكوره اختي super nanny على الموضوع الجميل والرائع
الافلام الكرتون تأخذ الكثير من الوقت من الاطفال فيضيعون وقتهم على الافلام الكرتون
تحياتي : مجد نخال