المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدارس الخاصة

عقاب
29-04-2008, 06:53 PM
نظرا لتدني المستوى التعليمي في المدارس التابعة للبلدية مع احترامي لمديري ومعلمي هذه المدارس،فان معظم الاهالي يتوجهون للمدارس والحضانات الخاصة المرتفع جدا اقساطها والتي البعض منها يضاهي الاقساط الجامعية،ونجد الكثير من الاهالي ليست لديهم القدرة على الاقساط.

اطرح الموضوع للنقاش اما المدارس الخاصة او ضعف المستوى التعليمي للابناء فما هو الحل0

ام زيد
30-04-2008, 02:51 PM
اخي الكريم ..تحية لك

في الحقيقة انت اخترت موضوع على جانب كبير من الاهمية ويشغل حيز كبير من معاناة الكثير من الاهل ...

شئ مؤلم ان تجد مدارس البلد ليست بالمستوى المطلوب ..الذي يضاهي المدارس الخاصة مع العلم ان المناهج
هي نفسها مع اختلاف في كتب اللغات الاجنبية ..

في المدارس لخاصة نجد اهتمام اكبر لان المدرسة الخاصة تريد ان تثبت وجودها وثبات وجودها
يقترن بمعدلات الطلاب ومستواهم العالي ..
نحن هنا لانقلل من شأن معلمي مدارس البلد مع احرامي لهم جميعا دون استثناء ..ولكنه للاسف هذا الواقع ونعيشه .

الاهل اللذين يرسلون ابنائهم لمدارس خاصة يتابعوا على الدوام مستوى اولادهم وتحصيلهم ..
ويبقون على اتصال دائم بالمدرسة ..
على عكس بعض الاهالي اللذين قد لا يصلون المدرسة او لا يكلفون نفسهم ولو بإتصال هاتفي ..

غير ذلك الطالب الجاد في دراسته يبقى بمستوى عالي حتى يصل للصفوف العليا ..اي يدرس ويتعب ..
دائما ولا نرى المعدلات العالية فقط في الصفوف الدنيا ..

من هنا اذا اردنا مستوى عالي النتائج فيجب تكاتف الثلاث عناصر سابقة الذكر مع بعضها دون تقاعس من اي جهة ..

واذا اردنا ان نبدأ فعلا ..فالبدء يجب ان يكون بالاهل اولا ثم المدرسة والطالب ..

تحية لك ويعطيك العافية

العيساوي
30-04-2008, 09:29 PM
موضوع عن جد جد مهم وحساس

من حهة هو صحيح 100% فالمعني بمصلحة ابنه لا يرسله لمدارس البلدية خصوصا بلدنا
مع الاسف اقول هالحقيقة المعروفة للجميع

طبعا الحل هو البحث عن طريقة لجعل التعليم على مستوى اكبر في البلد مما هو عليه

واعتقد خير دليل هو ان طلابنا معدل 90 بره البلد معدل 60
شقلبها يعني

فليش ما نقييم الطلاب بمستواهم الحقيقى حتى نحثهم على بذل جهد اكبر بالدراسة وليس اهدائهم علامات وجعلهم يشعرون بانهم فهمانين بينما مستواهم للاسف لا يرقى لعلاماتهم

....

ثائر ابو لبدة
30-04-2008, 09:46 PM
لا شك ان الفرق واضح بين مدارس البلدية والمدارس الخاصة ..

وانا كطالب في مدرسة خاصة الاحظ ذلك ..

ولا شك ايضا ً ان كل مشروع يكون لليهود يد فيه هو مشروع لا يعود علينا بالنفع ..

لا نقول بلدية ولا خدمات ولا ارنونا ولا مدارس لسواد عيونا ..

بس انا بعرف اشي واحد انه اللي بده يعلم ابنه لو ببيع ملابسه بعلمه ..

يعني مدراس البلدية مستواها التعليمي متدني جدا ً ..

مع احترامي لكل العاملين في مدارس البلدية سواء في العيساوية او خارجها ..

بينما هناك مدارس خاصة على مستوى القدس مستواها التعليمي ممتاز ..

الأقساط ليست عقبة لتعليم ولد او بنت ..

بلا من قطعة ارض بلا من سيارة بلا من شقة بلا من كم اساورة ذهب و بتندفع

الاقساط بأحسن مدارس !!!!

اخي عقاب موضوع مهم جدا ً ..

اقترح عليك ان تعيد صياغته ونطرحه بقسم النقاش بأسابيع مقبلة ..

تحياتي الك والله يوفق الجميع .

عقاب
01-05-2008, 06:03 PM
الاخت رويدا والعيساوي مدير المنتدى وابو وديع سلطان المنتدى اشكركم جميعا على ردودكم القيمة ،واعطئكم اهمية للموضوع شرف لي.

عقاب

ثائر ابو لبدة
01-05-2008, 06:32 PM
والله يا عقاب انها قضية مهمة ..

وانشالله بنطرحها كقضية نقاش باسمك ..

وطبعا ً - مش مجاملة - انتا بدا يظهر نشاطك بالمنتدى ..

يعني بقدر اقلك - دينمو المنتدى - مثلا ً هه ..

يلا الى الامام بتمنالك التوفيق ..

تحياتي الك والله يوفق الجميع .

عقاب
03-05-2008, 01:52 PM
ابو وديع سلطان المنتدى شكرا لك على الثقة واللقب الجميل المنحتني اياه وهذا وسام شرف اعتز به.

عقاب

ام الفدا
02-06-2008, 04:24 PM
مشكور خي عقاب عالموضوع اللي في غاية الاهميه ولكن بحب احكي انه كله حكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما في فعل يعني بس بنعلق وبس ياريت يكون في اهميه اكثر من هيك لانه بتيجي السنه وبتخلص ونحنا مو عملين شي وبالنسبه للمدارس الخاصه صارت شغلت تجاره بسبب غلاء الاقساط وصدق اللي بدو يتعلم بيتعلم سواء في البلد او بره البلد

تحيــــــــــــا تي

أ. خضر عبيد
02-06-2008, 11:20 PM
أبدأ تعليقي على الموضوع بالعبارة التالية :
ليس كل ما يلمع ذهباً
أخ عقاب أشكرك على فتح هذا الموضوع المهم ولي الكثير ما أقوله وهناك خلاف في رأيي مع رأي بعض الأخوة الذين سبقوني .
أخواني وأخواتي الأعزاء من منطلق خبرتي في الموضوع أحب أن أوجه سؤال : لماذا عندما يفشل الطالب في المدارس الخاصة تحضرونه للبلد ؟؟؟؟
يا أخوان كثير من الطلاب وليس جميعهم الذين بأتون من المدارس الخاصة لمدارسنا طلابنا أفضل منهم بكثير ومن أكبر المشاكل التي يعاني منها مدير المدرسة الابتدائية ودائماً يرددها الطلاب القادمون من المدارس الخاصة.
أيها الأخوة كثير من المدارس الخاصة للأسف توهكم في علامات أولادكم وأنتم في غفلة تتباهون بالعلامات وفي الصف الرابع وطالع تبدأ المشكلة وتكتشف أن ابنك .......................
ومن ثم يا أخوة أنتم المجرمون في حق مدارس البلد من قلة اهتمامكم وبدل ما تذهب مع ابنك الى خارج البلد لتسجله في مدرسة خاصة لأن زوجتك تريد أن تعمل مثل جارتها أو سلفتها وتقول لك ابن فلانه يدرس في مدرسة خاصة وابني في البلد وووووووووووووووووووووو
لي الكثير ولكن شعرت بأنني أطلت عليكم واذا لزم الأمر سيكون لي عودة
ولكن أعيد وأذكر بأن ليس كل ما يلمع ذهباً
وسؤال أخير : عندما تغربلون النخبة كما تتدعون وتذهبون بها للمدارس الخاصة فماذا تركتم لنا ومن سينافس الآخر والكثير من الأسئلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أ. خضر عبيد
02-06-2008, 11:22 PM
اقتراح للأخ عقاب وللمعنيين
نحن في نادي العيسوية على استعداد لاستقبالكم لعمل ندوة وحوار صريح في الموضوع

عالم توشيفا
03-06-2008, 01:31 AM
الاستاذ الفاضل خضر عبيد كل الاحترام لك والتقدير على جهودك البناءة في حل مشاكل الطلاب كلامك مزبوط وكلام منطقي بالنسبة لهادا الموضوع

بدكم مدارس خاصة كيف بدكم مدارس خاصة وفي اهل طلاب بعرفوش اولادهم بأي صف فهاي الناحية المشكلة مش من الطلاب ولا من المدارس المشكلة من الاهل
شكرا الكم ويعطيكم العافية

عقاب
03-06-2008, 05:16 PM
الاخت ام الفدا مشكورة جدا على المشاركة في الموضوع وان شاء الله

نلقى الحل المناسب للجميع.

عقاب
03-06-2008, 05:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل الحترام لك يا استاذ خضر عبيد على اهتمامك في الموضوع والمشاركة القيمة

والمهمة من خلال طرح عدة اسئلة واقول لك نعم صحيح ليس كل ما يلمع ذهب وان

الطلاب الذين يفشلون في المدارس الخاصة وينتقلون للبلدية هو اكيد نتيجة مستواهم

المنخفض مع عدم القدرة على الالتزام بالاقساط المرتفعة جدا.

ولكن يا استاذنا ومديرنا الفاضل هناك خلل في مدارس البلدية والعيسوية على وجه

الخصوص هل ياترى هو من الاهل او من الطلاب ا نفسهم ام المدارس والمعلمين.

وبالنسبة لاقتراح عقد ندوة لمناقشة الموضوع فهو اقتراح معقول جدا ومقبول.

arabe jamed
03-06-2008, 06:37 PM
مشكور يا استاذ خضر على جهودك واهتمامك في مدرسة العيسويه الأعداديه كل الأحترام والتقدير وكلامك 100% صحيح .

وبلنسبه للمدارس الخاصه طبعا من ناحية الأهل بنقلو ولادهم على المدارس الخاصه لأنو في رعاية واهتمام بلطلاب وبرضو الأهل في عندهم اهتمام كبير لما يشوفو اولادهم بالمدارس الخاصه و هاد الأهتمام عشان الأقساط مرتفعة الثمن اما هون عنا بمدارس البلديه الي قرفان ابنو ومش حاكم عليه ببعتو على مدارس البلديه وغاد بكون الولد قليل حيه وما عندو احترام لأنو اهلو ما رباه ومش سأل عليه والأساتذه ما بقدرو كل وقتهم اقعد واسكت وهص واسمع... وفيه نسبه قليله من الطلاب الي في مدارس البلديه اهلهم حريصين عليهم بدهم ابنهم يتعلم يرفعو راسهم فيه .... يعني من الأخر الطالب ما الو ذنب كل الذنب على الأهل اذا امه حاكمه على ابوه هادي لمصيبه لأنو الأم حنونه بتخاف على ولادها ..... وهدي نقطه اساسيه من ضعف التعليم في مدارس البلديه....

تحياتي : arabe jamed

أ. خضر عبيد
03-06-2008, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل الحترام لك يا استاذ خضر عبيد على اهتمامك في الموضوع والمشاركة القيمة

والمهمة من خلال طرح عدة اسئلة واقول لك نعم صحيح ليس كل ما يلمع ذهب وان

الطلاب الذين يفشلون في المدارس الخاصة وينتقلون للبلدية هو اكيد نتيجة مستواهم

المنخفض مع عدم القدرة على الالتزام بالاقساط المرتفعة جدا.

ولكن يا استاذنا ومديرنا الفاضل هناك خلل في مدارس البلدية والعيسوية على وجه

الخصوص هل ياترى هو من الاهل او من الطلاب ا نفسهم ام المدارس والمعلمين.

وبالنسبة لاقتراح عقد ندوة لمناقشة الموضوع فهو اقتراح معقول جدا ومقبول.

انني أقول بأن الجميع يتحمل المسؤولية لأن العملية التعليمية التربوية تقف على ثلاثة أرجل وهي الأهل والمدرسة والطلاب ولا يمكن أن تقف على اثنتين فقط
ولا أريد أن أخفي عنكم شيء.... المعلمين في المدارس مقصرين في واجبهم اتجاه طلابنا وأبنائنا الأعزاء ولكن ما سبب هذا التقصير ؟؟؟؟ هل هو ضعف المعلم؟؟؟ الاجابة حتماً لا . ولكن لو سألنا أنفسنا ما هو السبب ؟؟؟؟ أرد عليكم بالاجابة التالية :
أرجو أن تفهموني ... المثل يقول "هيك مزبطة بدها هيك ختم" أي أن تقصير الأهل في تحصيل حق ابنهم التعليمي من المدرسة والمعلمين هو سبب رئيسي
والسبب المهم الآخر هو عدم الاتصال والتواصل بين الأهل والمدرسة
أكتفي بهذا القدر ولي عودة اذا لزم الأمر

عقاب
05-06-2008, 06:12 PM
اخي عالم توشيبا وعربي جامد شكرا لمروركم الكريم

والمشاركة المهمة في الموضوع.

المدبوب
10-06-2008, 05:42 PM

الاقساط بأحسن مدارس !!!!

تحياتي الك والله يوفق الجميع

المدبوب
10-06-2008, 05:42 PM

الاقساط بأحسن مدارس !!!!

تحياتي الك والله يوفق الجميع

عقاب
11-06-2008, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم المدبوب هذا الرد هو منقول نقل حرفي من مشاركة الاخ العزيز ابو وديع

من خلال المشاركة في المدارس الخاصة .

غزاوية في البلد
26-06-2008, 12:29 AM
في البداية اود ان اشكر عقاب على طرحه لهذا الموضوع المهم جدا.
اود ان اشير الى انه قبل ان يقبل اي طالب في مدرسة خاصة يجب ان يتخطى امتحان مستوى
وبالتالي لا ينضم الى هذه المدارس الا الطلاب المتفوقين او اقل من ذلك بقليل وطالب ذو قدرات متوسطة لا يقبل. وبالتالي فان الطلاب من الاساس ذوي مستوى عالي.
وبالرغم من ان الامكانيات في مدارس البلدية افضل بكثير من المدارس الخاصة سواءا من ناحية المعلمين وادوات وحواسيب........
اذن الذي يميز المدارس الخاصة هو التعاون الكبير بين الاهل والمدرسة والطالب
اي بانه بقليل من الجهد والتعاون بين المدرسة والاهل قد نصل لوضع افضل .
ولا ننسى اهمية متابعة المعلم للطالب وخاصة الواجبات المدرسية وفرض العقاب المناسب على الطالب والتواصل مع الاهل .
اما بالنسبة للعلامات فحدث ولا حرج حيث كرم المعلمين في العلامات في مدارس البلد ماشاء الله
حيث طالب علامته بالعبري او الانجليزي مثلا 100 . يعني واحد لغته الام انجليزي او عبري لا تكون علامته 100 ارجو ان تكون العلامات هي المقياس الحقيقي لمستوى الطالب حتى اذا خرج لمدارس خارج البلد لا يصدم. وليكون له الحافز العمل بجد اكثر.

ونقطة اخيرة هي الانضباط والالتزام وهذا كله لا يتم الا بدعم الاهل للمعلم للعمل لصالح الطالب
و هناك امور كثيرة يمكن بحثها بهذا الموضوع واعتقد ان الموضوع قيم.
واضم صوتي الى الاستاذ خضر لعقد ندوة لبحث هذا الموضوع .

جوهرة القدس
26-06-2008, 03:28 PM
مشكور كتير على هذا الموضوع لاننا للاسف لم نستطيع المتابعه في المدراس الخاصه لان اقساطها كتير مكلفه بس يا ريت تصير مدارس البلديه بمستوى المدارس الخاصه وانا من الناس الذين يعلمون بعض اولادهم في مدارس خاصه وبعض منهم في مدارس بلديه وللاسف الشديد انه الاسبب مش من الاهل دائما لاني انا من وحدة الناس اعطي اولادي اهتمام واحد واقدر ان اثبت لكم ذلك بلبراهين على ذلك عندي طلاب ثامن وتاسع في البلديه وايضا الحادي عشر والرابع في الخاصه ولكن وللاسف اقول للجميع ان مستوى رابع اعلى من مستوى ثامن وتاسع في جميع المواد ولكن ابني الي خلص الحادي عشر كان انهى في البلديه جميع المراحل التعليميه الابتدئي والاعدادي بس عشان ابني كان في البلديه الاول دائما في المدرسة ولكن لم يستطيع مع كل الجهود ان يكون في نفس المستوى بتمنى من جميع المسؤلين انهم ما يخلوا الاهل للاسف شماعه للاخطئهم طولت عليكم في الحديث تحياتي جوهرة القدس

FADOOSH
26-06-2008, 11:38 PM
تحياتي
اولا احب ان اشكر الاخ عقاب على طرح هذا الموضوع
اما بنسبة لي فقط جربت المدارس الخاصة ومدارس الحكومية والفرق جدا شاسع فالمدارس الخاصة اقساطها باهظة ومكلفة جدا ولكن هي افضل 100 مرة من جميع مدارس الحكومة لعدة اسباب:
1- الاستاذ مجبر على توصيل الفكرة لطالب باي شكل من الاشكال
2- عدد طلاب الصف لا تزيد عن 24 طالب
3-لكل مادة لها حقها في المسار التعليمي
4- كل استاذ يدرس بالمدرس هو متخصص بمادته التي يعطيها
5-يوجد في بعض المدارس الخاصة مواد اضافية و قاعات خاصة في ذلك مثل اللغة(فرنسي ، ايطالي،روسي) ، الموسيقى ،
اما بنسبة للمدارس الحكومية :
كل صف بكون في ما شاء الله 40 طالب وهاد غير الضغط والاستاز بدو يفقع لان من كتر قطر اغنية ونص الحصص هيك طايرة بالهوا سكت يا فلان واقعد محلك يا فلان
وانت ما تتقاتل وانت ما تغلط وهدداك مطقع للحصة وهدلو تركين الحصة والبرم شغال .و.و.و.و...
وبالنسبة للمعلمين والمعلمات في بعضهم بدرسو مواد مش متخصصين فيها بالمرة لما نقلت من مدرسة خاصة لمدرسة حكومة كانت معلمة من معلماتي مدرسة تربية رياضية كانت تعطينا جغرافيا وفجأة صارة مديرة المدرسة وتركت الجغرافيا واعتطنا فن .. من مدرسة رياضة لجغرافيا واخرتها فن
وما في مختبرات وما في اصلا لهادي الحصص والوقت الترفيهي هيك طاير زي ما تيجي تيجي

في مدرسة من المدارس للذكور استاز الدين بشرح الدرس وطالب من الطلاب منطرب بغني لاكم طالب قاعد حوليه وصل نص المقطع التاني من الاغنية وما شاء الله تحولت حصة التربية الاسلامية لحصة سوبر ستار العرب المقدسي اي هادي قمة الاحترام
لو صار هيك بمدرسة خاصة كان صار فيها طرد ومجلس اولياء ومجلس تأديبي اما هون على البركة الاستاز اخد على خاطرو وما صدق حمل حالو وطلع من الصف زي الي عنجد
وانا بحكي عن حالي في سنة من السنوات غيرت المدرسة الي كنت فيها وجيت على مدرسة العيساوية وللاسف الشديد ياريت ما جيت ولا اجا هاد اليوم حصة اللغة الرعبية من اول يوم دراسي لحد اخر يوم ما حضرت غير اكم حصة بس بنعدو على الايد واخر السنة نتيجتي كانت 73 ههه قمة الوفاء والاخلاص للمهنة كل الاخترام للمعلة صح انا كنت جاهلة وما كنت فاضية ادرس وكل حصة مش لازم احضرها على وقتها قال انا ما كان مستواي احضر هيك حصص واختصر واطلع وكلو امتحنين قدمتهم وما بظن نجحت فيهم كيف هيك طلع معدلي الله اعلم يمكن عشان توفر عليها يوم ما تيجي على الاكمال او ما صدقت وهي تتخلص مني
هه برمت كتير
تقبل مروري خيو عقاب
مع فائق اترامي وتقديري لطرح الموضوع
اختكم فدوش

عقاب
28-06-2008, 06:10 PM
السلام عليكم

غزاوي في البلد \\\\\\\ جوهرة القدس \\\\\ شكرا لكم على المشاركة الهامة

والمفيدة في الموضوع ودمتم بود الجميع وايضا للمنتدى.

عقاب
03-07-2008, 08:43 PM
السلام عليكم

الاخت فدوش مشكورة جدا على المشاركة القيمة والمفيدة جدا لموضوع

المدارس الخاصة وان شاء الله نلقى الحل المتاسب للجميع واخيرا

دمت بود يا فدوش.

*مــيران*
04-07-2008, 05:55 PM
م ش شرط مدرسه حكوميه او خاصه انا بعرف طالب الي بدو يدرس بدرس

بعدين اغلبيتنا تخرجنا من مدارس بلديه وباعلى علامات الحمدلله ودخلنا جامعات ,,

و لا تقع المسؤوليه اكملها على المدرسه فقط الطالب والاهل لهم دور كدور المدرسه ,,

مع تحيتي

عقاب
15-07-2008, 07:20 PM

مشكورة جدا يا ميران على المشاركة الطيبة والمفيدة ودمت بود .

rakan.r
19-07-2008, 02:25 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااا

نور
05-08-2008, 03:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

واللة انا بالنسبة الي الولد الشاطر بضل شاطر وين ما ايكون خاصة او بلدية
على حسب الاهل والترباي
وشكرا

عقاب
08-08-2008, 11:03 PM

كلامك يا نور صحيح الشاطر شاطر سواء في المدارس الخاصة او البلدية ولكن احببنا ان نلفت النظر والمقارنة بين المدارس وعلى العموم

مشكورة على المشاركة في الموضوع