المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرتم كيف سيقضي اولادكم العطلة ؟؟


ام زيد
12-03-2008, 10:46 PM
أيها الاهل الكرام تذكروا ونحن على أبواب عطلة الربيع أن لكم ابناءا تعلموا فصلا كاملا في المدارس وهذه العطلة جاءت استراحة من اجل الاستمرار للفصل الثالث،


فكان من الواجب عليكم أيها الأهل أن تصنعوا برنامجا لأبنائكم وان لا تتركوهم للشوارع والأماكن المشبوهة وما أحوجنا اليوم أيها الأهل إلى كل نافع ننفع به أبنائنا في زمن يفكر الواحد منا بعمله وسيارته وبيته وحاجياته وينسى أو يتناسى أن لأبنائه أيضا حق ونصيب في هذه المرحلة من الحياة والتربية.

وكم أعجبني والله كلام أخ عزيز تعلم في ايطاليا قال لي والله يا شيخ كنا نركب في الحافلة أو في القطار أرى الأم ومعها ولدها وقد أخرجت من حقيبتها ( الجوزدان ) دفتر رسم وتلاوين أو قصة قصيرة يلتهي الولد أثناء السفر قال ثم هي تخرج لنفسها كتابا تقرا فيه أثناء الرحلة

طبعا قد يعترض البعض على هذا الكلام أقول قبل الاعتراض انظروا إلى أبنائنا في الحافلات التي يركبونها داخل البلد إما يمزقون المقاعد وإما يكتبون أسماؤهم على الكراسي وإما يتقاتلون داخل الحافلات وإما يعاكسون البنات وللأسف يحدث أكثر من ذلك .

وبيت القصيد أيها الأهل أن نتعلم من هؤلاء الناس كيف يربون أبنائهم منذ الصغر هذه التعاليم التي كانت أصلا في الشرق وانطلقت من الشرق نقولها والقلب يعتصره الألم إننا اليوم نتعلم كل ما هو سئ من الغرب وهم يتعلمون منا كل ما هو نافع .

أيها الأهل أذكركم بقول الله تعالى : ( يا أيها الذين امنوا قوا أنفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ...) وأذكركم أيضا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ... )
لذلك من باب المسؤولية في العطلة اصنع برنامجا لأبنائك منه :

1 – نزهة إلى منطقة الشمال والتعرف على جمال الطبيعة الذي أبدعه الله تعالى .
2 – جهز بعضا من القصص يقراها الأبناء أيام العطلة .
3 – زيارة إلى الأماكن المقدسة في البلاد والتعرف عليها .
4 – سفر إلى خارج البلاد لا لاستجمام إنما من باب التعرف على آثار تلك البلاد .
5 – جالسهم وحدثهم واجعلهم كالأصحاب .
6 – جنبهم الشوارع واللعب بين السيارات .
7 – انتبه لئلا يقضون وقتهم أمام التلفاز طوال النهار .
8 – قبل خروجه من المنزل اسأله إلى أين يتوجه .
9 – اعرف من اصحابه لئلا تندم بعد ذلك .
بالأخير نسال الله تعالى أن يحفظ أبنائنا في العطلة .
باحترام الشيخ ضياء الدين – إمام مسجد السلام الناصرة

منقول بتصرف

حاكم البحار السبعة
13-03-2008, 03:09 PM
شكراااااا على الموضوع المهم والمفيد للطالب وأهل الطالب ................


مع تحياتي : حاكم البحار السبعة ..............

دمعة الحب
13-03-2008, 08:38 PM
مشكور على النصائح المفيده لطلاب المدارس

****************************
تحياتي :دمعة الحب

محمد نخال
13-03-2008, 08:43 PM
هذا حالنا الذي نأسف عليه فعلاً ، فالأولاد يملكون العقول والمقدرة على الإبداع لكن ينقصهم التوجيه والإرشاد ، حيث تقع المسؤولية على الأهل من الدرجة الأولى ثم على المدرسة وكذلك الأصدقاء فالصاحب ساحب وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل "

عزيزي الطالب
إن عطلة الربيع التي تقدر بأسبوعين تستطيع من خلالها إنجاز الكثير من الأشياء المفيدة ، فكما جاء بالموضوع ، المطالعة كمطالعة القصص ، وقصص القرآن كذلك فيها الموعظة والإرشاد الحسن ، وملء أوْقات الفراغ بما هو مفيد ..

إستوقفتني نقطة مؤلمة بالموضوع وهي

وبيت القصيد أيها الأهل أن نتعلم من هؤلاء الناس كيف يربون أبنائهم منذ الصغر هذه التعاليم التي كانت أصلا في الشرق وانطلقت من الشرق نقولها والقلب يعتصره الألم إننا اليوم نتعلم كل ما هو سئ من الغرب وهم يتعلمون منا كل ما هو نافع .

للأسف الشديد إنقلبت الموازين .......

الله يجزيكِ خير خالة رويدة
ومشكورة على نقل الموضوع

إحترامي

мešħαł
13-03-2008, 11:01 PM
مشكوورة اختي ماما رويده علىالمعلومات المفيدة منكي

وجازاكي الله كل الخير والبركة

تحياتي لك أخوكي : ميشال

سناء فرحات-ياسين
16-03-2008, 07:21 PM
بارك الله فيكي اختي العزيزة
فعلاً .. كمعلمين يؤسفنا اننا نودع طلابنا قبل كل بداية عطلة خائفين ان نستقبلهم في نهايتها مع اصابات ..
وهذا فعلاُ ما يحدث، يعود الينا الطلاب مع كثير من الاصابات والسبب عدم وجود اطار مناسب ومراقب يحضره الأهل للاولاد في العطلة مما يجل في النهاية الشارع هو ملاذ هؤلاء الطلاب.

احب ان اضيف الى ما ذكرته الأخت العزيزة أنه من الممكن ضم هؤلاء الأولاد الى برامج تعليمية ترفيهية مثل دورات فنية وابداعية.

بالنسبة لملاحظة الأخ محمد نخال، فعلاً يا محمد المتني هذه الملاحظة مثلك، فنحن نشهد ظاهرة للأسف في قرانا وبلادنا العربية التي ترى في الغرب موديلاً تقوم بتقليده معتقدة انه مثال للعالم المتحضر، مع العلم أنه للأسف في النهاية وفي غالب الحالات يؤدي الى الانحلال والفجور وتبعثر القيم الدينية التي يدعو اليها ديننا ومجتمعنا العربي

نرجع أن يعود الاباء والامهات الى السيرة المحمدية وتعاليم الاسلام في تربية اولادنا وابناءنا ويكفو عن العشوائية في التربية التي نعيشها

نتمنى للجميع عطل سعيدة

جيفارا العيسوية
28-03-2008, 12:20 AM
مشكور اخي على الموضوع الجميل متلك
مع تحياتي جيفارا العيسوية