المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل


أسير الروح
06-12-2007, 10:11 PM
تطور خطير جداً في قضية فتاة الايدز بالنقب
من حسين العبره مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ( الصورة في الواجهة للتوضيح فقط)
06/12/2007 21:35:43

طرأ تطور خطير جداً في قضية فتاة الايدز وانتشار المرض في منطقة النقب، حيث نكشف هنا وللمرة الاولى عن الشك باصابة بعض النساء العربيات بهذا المرض الخطير ،




وذلك عن طريق العدوى من ازواجهن خلال عملية الجماع الشرعية بينهم . والقضية تعود الى ما قبل شهر تقريباً حيث اظهرت بعض المعلومات ان فتاة عربية واخرى روسية تتجولان في منطقة النقب وهن مصابات بمرض فقدان المناعة "الايدز".
وان هاتين الفتاتين وخاصة العربية قد شوهدتا عشرات المرات برفقة شبان عرب من النقب، والادهى من ذلك ان هذه الفتاة اقامت علاقات جنسية مع العشرات من هؤلاء الشبان .
ومع انتشار الخبر في المنطقة من قبل وسائل الاعلام وائمة المساجد اخذ الموضوع اهمية كبرى وادخل الخوف والرعب الى صفوف العائلات العربية في النقب الامر الذي جعل القضية موضوع الساعة والحديث يدورعلى لسان الجميع .
اما بالنسبة للفتاة العربية فيدور الحديث عن انها طالبة جامعية في بئر السبع وقد عملت في العديد من المقاهي والمطاعم ومحطات الوقود في المنطقة ، واكثر الاماكن التي تواجدت فيها واصطحبت الشباب العرب اليها هي منطقة "مفرق بيت كاما" التي تبعد خمسة كيلومترات شمالي مدينة رهط حيث هناك يتواجد بارك اشجار كبير.
ويدور الحديث ايضاً ان تلك الفتاه هي من اصل عربي لبناني ممن قدموا الى البلاد بعد حرب لبنان الاولى وعمرها لا يتجاوز الخامسة والعشرين وهي طويلة وشقراء.
اما بالنسبة للمعلومات الخطيرة التي ننشرها هنا فهي معلومات خطيرة ومفاجئة لسكان النقب خاصة ، ووصلتنا من قبل اشخاص لهم صلة بالموضوع بمن فيهم من مجالات الصحة في منطقة الجنوب . وبالنسبة لعدد الشبان الذين اصيبوا بالمرض في منطقة النقب فيقال ان عددهم يقدر بالعشرات ، وان بعض هؤلاء الشبان وخاصة المتزوجين وبدون علم يحملون الفيروس الخطير قاموا بعملية الجماع مع زوجاتهم مما ادى الى انتقال المرض الى زوجاتهم الامر الذي زاد من صعوبة وخطورة هذا الموضوع .
وحسب المعلومات التي وصلت مراسلنا ايضاً ان بعض العائلات وبعد اجراء الفحوصات في احد المراكز العلاجية في الجنوب تبين ان المرض انتقل الى بعضهم بالعدوى ، وجعل حياتهم مليئة بالحزن والبكاء والتعاسة لان حياتهم تحولت الى جحيم بين لحظة واخرى .

مختبرات التحاليل في مدينة الخليل تمتلىء بالعائلات العربيه من النقب
وفي نفس السياق وصلت مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما معلومات دقيقه ايضاً مفادها ان مختبرات التحليل والفحوصات المتواجدة في مدينة خليل الرحمن الفلسطينية تعج بالعشرات من الشبان والعائلات العربيه من منطقة النقب من اجل اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والمطلوبة لاكتشاف مرض الايدز ( للفحص فقط وليس للعلاج من باب الاطمئنان – المحرر ) . وبما ان مدينة الخليل تعد مركزاً تجارياً وسفراً سهلاً لاهل النقب بصورة دائمه فان المراكز العلاجية هناك استقبلت خلال الايام الاخيرة العشرات من العائلات من اجل نفس الموضوع .وحسب المعلومات التي وصلتنا ايضاً من قبل احد الاشخاص الذين يعملون في تلك المراكز العلاجية في الخليل "الاسم محفوظ" قال لنا : " لقد تفاجئنا وبصورة كبيرة جداً من وصول الكثير من العائلات العربية البدوية من النقب من اجل اجراء فحوصات دقيقه لاكتشاف مرض فقدان المناعه الايدز". ويضيف نفس المصدر لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : "عندما سألناهم عن سبب هذا التهور واجراء الفحوصات؟ كانت الاجابة ان موضوع مرض الايدز منتشر بصورة كبيرة في النقب وانهم خائفون جداً ويريدون التأكد من انفسهم وسلامة عائلاتهم ". وعن سؤالنا لنفس المصدر ما اذا تم اكتشاف حالات مصابة بهذا المرض في مختبراتكم؟ "اجابنا بان الموضوع قيد الفحص وان الامر سري بكل حال ".

الناطق بلسان شرطة الجنوب: لا توجد شكاوى بالموضوعم
ن جانبه قال الناطق بلسان شرطة الجنوب، تمير ابتابي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : " حتى الان لم تقدم اية شكوى في الموضوع للشرطة ، ونحن مثلكم وصلتنا معلومات عن الموضوع ولكن لا يوجد تأكيد حتى الان. ونطلب ممن يعرف معلومات عن الموضوع الاتصال بنا ومساعدتنا وبصورة سرية. اما بالنسبة للشبان الذين لهم علاقة بتلك الفتاه فعليهم اجراء الفحوصات والتوجه بصوره رسمية للمستشفيات".

الناطقة بلسان مستشفى سوروكا في بئرالسبع: عيادة الامراض المعدية لخدمة سكان المنطقة
وفي ردها لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قالت الناطقة بلسان مستشفى سوروكا في بئر السبع، عنبار قوتر: "اولاً لا علم لنا بالموضوع ، وثانياً عيادة الامراض المعدية في المركز الطبي سوروكا في خدمة سكان المنطقة وبالامكان اجراء الفحوصات اللازمة بدون مقابل ، والموضوع سيكون بسرية تامة حيث يتم تسليم نتائج الفحوصات بعد اسبوع لنفس الشخص".

موقف موقع بانيت وصحيفة بانوراما من القضية
مع العلم ان لا تأكيد رسمي كما اشرنا لدقة المعلومات حول هذه القضية الشائكة الا ان موقع بانيت قرر النشر عن هذا الموضوع للمرة الثانية وذلك من منطلق الحرص على صحة اهلنا وابناء شعبنا في رهط وفي الاماكن الاخرى . ومن الملفت ان رد الشرطة ورد مستشفى سوروكا هو انه لا تتوفر معلومات محددة تؤكد صحة المعلومات وابقاء الباب مفتوحا امام الجمهور للتبليغ عن اية حالة .
والسؤال الذي يثار هل كان من يقدم على ابلاغ الشرطة او المستشفى بمثل هذا المرض لو وقع معه لا سمح الله فعلا ؟ ولكن وكما اكدنا فان درهم وقاية خير من قنطار علاج . وحتى لو لم تكن كل المعلومات التي وصلت لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما دقيقة مائة بالمائة فاننا ننشرها لكي تكون ناقوس تحذير ليس الا .

أسير الروح
07-12-2007, 08:06 PM
شو يا جماعة ما في حدى بدو يرد بدنا نسمع رد
********تحياتي أسير الروح***********

SaMoOoH
07-12-2007, 11:39 PM
اممم...
ما منقول الا الله يحمي الشباب والبنات
ويبعد هيك اشكال زبالة عن الناس
وانشالله ما تكون هاي المعلومات صحيحة بس علشان تكون الناس بسلامة
وكمان هيك معلومات منيحة علشان الي غافل او نايم يفيق شوي !!!!!
يسلمو على نقل الخبر

هدايه
08-12-2007, 05:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسلمو اديك على هلموضوع المهم

والله يبعد الشباب عنها وعن هلاشكال البيئه


تحياتي

-M7mad-
08-12-2007, 12:27 PM
يسلموو عالموضوع







والله يبعدنااااااااااا

أسير الروح
09-01-2008, 11:05 AM
مشكورين على ردودكم
-*****تحياتي أسير الروح********